اجابات الاطباء
أتمنى لكِ دوام الصحة، عادةً ما تبدأ حبوب جينيرا في توفير الحماية من الحمل بعد 7 أيام متواصلة من تناولها.... اقرأ المزيد
أتمنى لكِ دوام الصحة، عادةً ما تبدأ حبوب جينيرا في توفير الحماية من الحمل بعد 7 أيام متواصلة من تناولها. بما أنك مارستِ الجماع بعد تناول الحبة السابعة في الشهر الأول، فإن الحماية لم تكن كاملة بعد، وهذا قد يزيد من احتمالية حدوث الحمل.
وقد ذكرتِ أنك بدأتِ الشريط الثاني في اليوم الخامس من دورتك الشهرية، وهذا يعتبر تأخيراً عن الموعد المثالي. البدء في اليوم الخامس قد يعني أن الحماية الفعالة لم تبدأ فوراً، وبالنسبة للجماع بعد ثالث حبة في الشريط الثاني؛ بما أنك لم تكملي 7 أيام من تناول الشريط الثاني، فإن مفعول الحماية لم يكن قد اكتمل بعد، وبالتالي هناك احتمال لحدوث الحمل لكنه ضئيل.
إليكِ بعض النصائح الإضافية:
- استخدام وسيلة منع حمل إضافية: في هذه الحالات، يُنصح عادةً باستخدام وسيلة منع حمل إضافية (مثل الواقي الذكري) لمدة 7 أيام على الأقل بعد بدء الشريط الثاني.
- مراقبة الدورة الشهرية: انتبهي لأي تغييرات في دورتك الشهرية أو ظهور أعراض الحمل.
لمن تبحث عن إجابة هذا السؤال؟
هل سبق واستشرت طبيباً لهذه الحالة؟
مئات الآلاف من المرضى وثقوا بطبيبهم هنا
اسأل طبيباً الآن, الطبيب جاهز يجيب على سؤالك في دقائق
استشر طبيبلديك سؤال للطبيب؟
احصل على إجابة من أطباء موثوقين من منصة الطبي
المحتوى الطبي على الطبي لأغراض التوعية ولا يُغني عن استشارة الطبيب المختص أو التشخيص السريري. في حالات الألم الحاد أو فقدان الإحساس المفاجئ، يُرجى مراجعة أقرب طوارئ.
آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين
التعليقات
آراء وتجارب من المستخدمين، ليست بديلًا عن الإجابة الطبية أعلاه.