سؤال من أنثى سنة

البشرة والجمال

لديا انتفاخ تحت عينيا ان يكون سببه الحساسية التي اعاني منها في عينيا و

icon تم إنشاؤها في 8 أكتوبر 2013
icon تم تعديله في 9 نوفمبر 2021
icon 953
أبلغ من العمر 27 سنة، لديا انتفاخ تحت عينيا.هل يمكن أن يكون سببه الحساسية التي أعاني منها في عينيا؟ و هل يوجد علاج لهذا الانتفاخ دون اللجوء إلى العمليات التجميلية؟

إجابات الأطباء على السؤال

الإنتفاخ تحت العينين اذا كان في الصباح عند الاستيقاظ ثم يزول فهو فسيولوجي طبيعي ،أما اذا استمر فأسبابه متعددة ، منها احتباس السوائل بسبب النوم على الظهرعلى وسادة منخفضة ،اوارتفاع ضغط الدم ،أو الوراثة أو العطس وسيلان العينين،السهر الطويل وارهاق العينين أوحساسيةوأخيرا اضطراب وطائف الكلى العلاج :-تجنب السهر الطويل واطالة التحديق في التلفازاو لكمبيوتر-النوم على وسادة مرتفعة قليلا عن مستوى الجسم--وضع شرائح خيار مقشرة وباردة على الانتفاخ لبضع دقائق. --وضع كيس شاي أحمر مغلي وبارد على الانتفاخ لمدة 10دقائق--وضع كمادة ماء مثلج ومراجعة إختصاصي عيون 3 2013-10-08T09:47:10+00:00 2025-02-05T07:58:20+00:00
الإنتفاخ تحت العينين اذا كان في الصباح عند الاستيقاظ ثم يزول فهو فسيولوجي طبيعي ،أما اذا استمر فأسبابه متعددة ،... اقرأ المزيد
الإنتفاخ تحت العينين اذا كان في الصباح عند الاستيقاظ ثم يزول فهو فسيولوجي طبيعي ،أما اذا استمر فأسبابه متعددة ، منها احتباس السوائل بسبب النوم على الظهرعلى وسادة منخفضة ،اوارتفاع ضغط الدم ،أو الوراثة أو العطس وسيلان العينين،السهر الطويل وارهاق العينين أوحساسيةوأخيرا اضطراب وطائف الكلى العلاج :-تجنب السهر الطويل واطالة التحديق في التلفازاو لكمبيوتر-النوم على وسادة مرتفعة قليلا عن مستوى الجسم--وضع شرائح خيار مقشرة وباردة على الانتفاخ لبضع دقائق. --وضع كيس شاي أحمر مغلي وبارد على الانتفاخ لمدة 10دقائق--وضع كمادة ماء مثلج ومراجعة إختصاصي عيون

التعليقات

0 تعليق

كن الأول في مشاركة رأيك!

شارك تجربتك أو رأيك مع الآخرين

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالبشرة والجمال

محتوى طبي موثوق من أطباء وفريق الطبي

أخبار ومقالات طبية

جميع المقالات
أسباب انتفاخ تحت العين مقالات طبية
فيروس إنفلونزا الطيور وأبقار الحليب أخبار طبية
علاج انتفاخ تحت العين في المنزل مقالات طبية
شاهد جميع المقالات

آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين

أحدث الفيديوهات الطبية

عرض كل الفيديوهات الطبية
هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيدا؟
altibbi logo

احصل على إجابتك خلال ثوانٍ مع سينا

اسأل الآن سينا يقدم لكِ الإجابة في ثوانٍ

starts اسأل سينا الآن go to Sina
download sina banner
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من ذكر 29 سنة

اعاني حالة تتكرر كل عند بداية فصل الشتاء من حويصلات مؤلمة او حبوب اسفل الجلد تحت الجلد في اطراف اصابعي تظهر في الشتاء وتزداد عند اي دفء مثل اليدين في الجيب او الفراش مصاحبة حكة شديدة وسخونة اي عند دفئ اليدين تبدا شدة الحكة الحويصلات تختفي تدريجيا مع الربيع ارفقت صورة للتشخيص