سؤال من ذكر سنة

الأمراض العصبية

لدي طفل عمره ثلاث سنوت ونصف لكن عصبي لابعد الحدود ولا اتعمل معه وهل هذ

icon تم إنشاؤها في 16 مايو 2010
icon تم تعديله في 9 نوفمبر 2021
icon 895
لدي طفل عمره ثلاث سنوت ونصف لكن عصبي لابعد الحدود ولا اعرف اتعمل معه وهل هذه طبع الاطفل العصبيه وارجو افدتي بطريقه لاتعمل معه وشكر

إجابات الأطباء على السؤال

الأطفال كالكبار بعضهم عصبي والبعض الآخر هادئ، وبما أن طفلك يتميز بالعصبية فمن الأفضل التعامل معه بطريقة تناسب مزاجه. حاول التعرف على ما يثير غضبه وعصبيته لتتمكن من منعه من الغضب قبل وقوعه عن طريق عرض الموضوع المسبب للعصبية بطريقة مختلفة ليس فيها صيغة الأمر أو النصيحة لأن الأطفال العصبيين لا يحبون هذه الطريقة في التعامل. عليك أيضا عدم الإذعان لمطالبه خوفا من عصبييته بل بالعكس لا تحقق له ما يريد الا إن تصرف بأسلوب هادئ، وعزز هدوءه كلما رأيت ذلك متاحاً ليشعر بالقبول والرضى ويرى النتائج الإيجابية للسلوك. 0 2010-05-23T06:58:11+00:00 2025-02-05T07:58:47+00:00
الأطفال كالكبار بعضهم عصبي والبعض الآخر هادئ، وبما أن طفلك يتميز بالعصبية فمن الأفضل التعامل معه بطريقة تناسب مزاجه. حاول... اقرأ المزيد
الأطفال كالكبار بعضهم عصبي والبعض الآخر هادئ، وبما أن طفلك يتميز بالعصبية فمن الأفضل التعامل معه بطريقة تناسب مزاجه. حاول التعرف على ما يثير غضبه وعصبيته لتتمكن من منعه من الغضب قبل وقوعه عن طريق عرض الموضوع المسبب للعصبية بطريقة مختلفة ليس فيها صيغة الأمر أو النصيحة لأن الأطفال العصبيين لا يحبون هذه الطريقة في التعامل. عليك أيضا عدم الإذعان لمطالبه خوفا من عصبييته بل بالعكس لا تحقق له ما يريد الا إن تصرف بأسلوب هادئ، وعزز هدوءه كلما رأيت ذلك متاحاً ليشعر بالقبول والرضى ويرى النتائج الإيجابية للسلوك.

التعليقات

0 تعليق

كن الأول في مشاركة رأيك!

شارك تجربتك أو رأيك مع الآخرين

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالأمراض العصبية

محتوى طبي موثوق من أطباء وفريق الطبي

أخبار ومقالات طبية

جميع المقالات
كيف اتعامل مع طفل عمره سنة مقالات طبية
سبب جديد لمرض ألزهايمر أخبار طبية
أسباب حكة الجسم بدون طفح جلدي مقالات طبية
شاهد جميع المقالات

آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين

أحدث الفيديوهات الطبية

عرض كل الفيديوهات الطبية
هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيدا؟
altibbi logo

احصل على إجابتك خلال ثوانٍ مع سينا

اسأل الآن سينا يقدم لكِ الإجابة في ثوانٍ

starts اسأل سينا الآن go to Sina
download sina banner
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من ذكر 29 سنة

اعاني حالة تتكرر كل عند بداية فصل الشتاء من حويصلات مؤلمة او حبوب اسفل الجلد تحت الجلد في اطراف اصابعي تظهر في الشتاء وتزداد عند اي دفء مثل اليدين في الجيب او الفراش مصاحبة حكة شديدة وسخونة اي عند دفئ اليدين تبدا شدة الحكة الحويصلات تختفي تدريجيا مع الربيع ارفقت صورة للتشخيص