اجابات الاطباء
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته، الحمدلله على سلامتك، ونعم بالفعل قد تؤثر بعض الأدوية في كهرباء الدماغ أو تزيد من... اقرأ المزيد
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته، الحمدلله على سلامتك، ونعم بالفعل قد تؤثر بعض الأدوية في كهرباء الدماغ أو تزيد من احتمال عودة النوبات عند الأشخاص الذين لديهم تاريخ مرضي بالصرع، حتى لو كانوا متعافين تمامًا، وما أودّ قوله هو وجود بعض المؤثرات الأخرى غير الأدوية، والتي تزيد أيضًا من احتمالية عودة نوبات الصرع، مثل:
- السهر الشديد أو قلة النوم، وهي تقريبًا من أكثر مسببات النوبات.
- الكحول والمخدرات.
- التوتر الشديد.
- الحرمان من الطعام.
- الإضاءة القوية أو الوميض (شاشات وألعاب فيديو).
ونصيحتي لكِ الآن كما يلي:
- أخبري أي طبيب مستقبلًا بأنّ لديك تاريخ مرضي بالصرع.
- لا تتناولي أدوية من تلقاء نفسك حتى لو بدت بسيطة.
- نامي لساعات كافية دومًا.
- احرصي على التغذية الجيدة.
- تجنّبي القلق والتوتر قدر الإمكان.
لمن تبحث عن إجابة هذا السؤال؟
هل سبق واستشرت طبيباً لهذه الحالة؟
مئات الآلاف من المرضى وثقوا بطبيبهم هنا
اسأل طبيباً الآن, الطبيب جاهز يجيب على سؤالك في دقائق
استشر طبيبلديك سؤال للطبيب؟
احصل على إجابة من أطباء موثوقين من منصة الطبي
المحتوى الطبي على الطبي لأغراض التوعية ولا يُغني عن استشارة الطبيب المختص أو التشخيص السريري. في حالات الألم الحاد أو فقدان الإحساس المفاجئ، يُرجى مراجعة أقرب طوارئ.
التعليقات
آراء وتجارب من المستخدمين، ليست بديلًا عن الإجابة الطبية أعلاه.