اعاني من تورم في الوجة الجهة اليمنى مع انتفاخ بسيط من الخد

الأمراض العصبية
ذكر 10 December 2014 تم تعديله في 8 July 2026 70905
السلام عليكم، اعاني من تورم في الوجة الجهة اليمنى مع انتفاخ بسيط من الخد والشفه العليا،، ما السبب وما العلاج؟

اجابات الاطباء

د. دعاء المصري
8 July 2026 صيدلاني

سلامتك، التورم في جانب واحد من الوجه، مثل الذي تصفه في الجهة اليمنى (الخد والشفة العليا)، قد ينتج عن عدة أمور،... اقرأ المزيد

سلامتك، التورم في جانب واحد من الوجه، مثل الذي تصفه في الجهة اليمنى (الخد والشفة العليا)، قد ينتج عن عدة أمور، منها:

  • التهاب الأسنان أو اللثة: قد يكون هناك خراج أو التهاب في أحد الأسنان أو اللثة في الجانب الأيمن، مما يسبب تورمًا موضعيًا.
  • التهاب الجيوب الأنفية: في بعض الحالات، يمكن لالتهاب الجيوب الأنفية، خاصة الجيب الفكي في الجانب الأيمن، أن يسبب تورمًا في منطقة الخد.
  • إصابة أو رضّة: حتى لو كانت بسيطة، قد تؤدي ضربة أو إصابة في الوجه إلى تورم موضعي.
  • رد فعل تحسسي: قد يكون هناك رد فعل تحسسي تجاه طعام معين، دواء، أو حتى شيء لامسته، مما يسبب تورمًا.
  • مشاكل الغدد اللعابية: قد يحدث انسداد أو التهاب في إحدى الغدد اللعابية (مثل الغدة النكفية) مما يسبب تورمًا في منطقة الوجه.
  • تضخم العقد الليمفاوية: قد تلتهب العقد الليمفاوية في الرقبة أو تحت الفك بسبب عدوى، مما يسبب تورمًا محسوسًا.

حتى تحصل على استشارة طبية، يمكنك تجربة بعض الإجراءات لتخفيف الانزعاج:

  • كمادات باردة: ضع كمادة باردة ملفوفة بقطعة قماش نظيفة على المنطقة المتورمة لمدة 15-20 دقيقة عدة مرات في اليوم. هذا قد يساعد في تقليل التورم والألم.
  • تجنب الضغط على المنطقة: حاول عدم الضغط على المنطقة المتورمة.
  • الراحة: امنح جسمك قسطًا كافيًا من الراحة.
  • النظافة: حافظ على نظافة الفم جيدًا.
الدكتور حسن محمد النوبى
11 December 2014 دماغ واعصاب
مبدئيا ننصحك بعمل رسم عصب بالكمبيوتر على العصب الخامس والسابع بالجهة اليمين للوجه وافادتنا بالنتائج على الاستشارات الخاصة بموقع الطبى... اقرأ المزيد
مبدئيا ننصحك بعمل رسم عصب بالكمبيوتر على العصب الخامس والسابع بالجهة اليمين للوجه وافادتنا بالنتائج على الاستشارات الخاصة بموقع الطبى لوصف العلاج المناسب
السؤال 1 من 2
لمن تبحث عن إجابة هذا السؤال؟
السؤال 2 من 2
هل سبق واستشرت طبيباً لهذه الحالة؟
Avatar Logo
مئات الآلاف من المرضى وثقوا بطبيبهم هنا

اسأل طبيباً الآن, الطبيب جاهز يجيب على سؤالك في دقائق

استشر طبيب

التعليقات

آراء وتجارب من المستخدمين، ليست بديلًا عن الإجابة الطبية أعلاه.

زائر 28 December 2021
اعانى من انتفاخ النصف الايمن من الوجه بعد استخدام كورتيزون كنت اعانى من زياده ف الوزن وبطلت اخده وخسيت بس نصف الوجه الايمن ف منطقة الخد منتفخ
زائر 21 July 2022
اعانى من انتفاخ النصف الايمن من الوجه بعد تناول كورتيزون كنت اعانى من تورم الوجه (الخدين او ما يعرف ب جه القمر )وبطلت اخدهذهب النتفاخ من الجهة اليسرى بس نصف الوجه الايمن ف منطقة الخد لا يزال منتفخ قليلا
Y 8 October 2022
نفس الشكوي عندي عملت أشعة على جميع غدد الرقبه وتحليل غدة درقيه كلهم سليم بس قالي في وذمة خفيفه فالخد الأيمن ومعرفش سببها علما بأن باخد ادويه نفسيه عمري ٤٠سنه
زائر 10 March 2025
عندي نفس الاعراض بالظبط ممكن تفيدوني اكشف عند دكتور تخصص ايه

لديك سؤال للطبيب؟

احصل على إجابة من أطباء موثوقين من منصة الطبي

تصفح خطط الإشتراك

المحتوى الطبي على الطبي لأغراض التوعية ولا يُغني عن استشارة الطبيب المختص أو التشخيص السريري. في حالات الألم الحاد أو فقدان الإحساس المفاجئ، يُرجى مراجعة أقرب طوارئ.

أخبار ومقالات طبية

المزيد من الأخبار والمقالات

فيديوهات طبية

تسمم الحمل
779
المزيد من الفيديوهات الطبية