ممارسة العادة السرية واخطارها

الأمراض الجنسية
ذكر 13 March 2025 تم تعديله في 16 March 2025 869
مارست العادة السرية قرابة 20 سنة، وأصبح لدي انتصاب متكرر أثناء النوم وانتفاخ وتصلب في الخصية. علام يدل ذلك؟ وما العلاج المناسب؟

اجابات الاطباء

ما تعاني منه قد يكون ناتجًا عن عدة أسباب، منها:

ما تعاني منه قد يكون ناتجًا عن عدة أسباب، منها:

  • احتقان البروستاتا: يحدث بسبب فرط التحفيز الجنسي أو الامتناع بعد الإفراط في العادة السرية، وقد يسبب انتصابًا متكررًا أثناء النوم، وألمًا أو انتفاخًا في الخصيتين.
  • التهاب البروستاتا أو البربخ: قد يكون التهابًا بكتيريًا أو غير بكتيري، ويؤدي إلى تصلب وانتفاخ في الخصية مع ألم يمتد إلى العانة أو الفخذ.
  • دوالي الخصية: قد تسبب إحساسًا بثقل أو انتفاخ في الخصية، خاصة مع الوقوف لفترات طويلة.

يجب عليك تقليل الإثارة المفرطة والتوقف عن العادة السرية لفترة لمراقبة التحسن، وفي حال عدم ملاحظة تحسن ملحوظ خلال فترة قصيرة يجب عدم التأخر في مراجعة الطبيب، لأن بعض الأسباب المحتملة قد تؤدي إلى تطور مضاعفات صحية في حال عدم علاجها مبكرًا.

 

للمزيد:

السؤال 1 من 2
لمن تبحث عن إجابة هذا السؤال؟
السؤال 2 من 2
هل سبق واستشرت طبيباً لهذه الحالة؟
Avatar Logo
مئات الآلاف من المرضى وثقوا بطبيبهم هنا

اسأل طبيباً الآن, الطبيب جاهز يجيب على سؤالك في دقائق

استشر طبيب

التعليقات

آراء وتجارب من المستخدمين، ليست بديلًا عن الإجابة الطبية أعلاه.

لديك سؤال للطبيب؟

احصل على إجابة من أطباء موثوقين من منصة الطبي

تصفح خطط الإشتراك

المحتوى الطبي على الطبي لأغراض التوعية ولا يُغني عن استشارة الطبيب المختص أو التشخيص السريري. في حالات الألم الحاد أو فقدان الإحساس المفاجئ، يُرجى مراجعة أقرب طوارئ.

أخبار ومقالات طبية

المزيد من الأخبار والمقالات

فيديوهات طبية

المزيد من الفيديوهات الطبية