ماذا يسبب انزال ماء ابيض من الذكر وما دواؤه؟

icon 5 فبراير 2013
icon 655
ماذا يسبب انزال ماء ابيض من الذكر وما دواؤه؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

هل هذا مني أو سائل ناجم عن وجود مرض جنسي مثل السيلان، لا يمكن البت قبل المعرفة التامة، عليك مراجعة اختصاصي جلدية أو مسالك بولية لفحص السائل والتشخيص الدقيق. 0 2013-02-05 12:02:19
الدكتور عبد العزيز اللبدي
الدكتور عبد العزيز اللبدي
جراحة عامة
هل هذا مني أو سائل ناجم عن وجود مرض جنسي مثل السيلان، لا يمكن البت قبل المعرفة التامة، عليك مراجعة اختصاصي جلدية أو مسالك بولية لفحص السائل والتشخيص الدقيق.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالأمراض الجنسية

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجنسية

لون المني عندي اصفر وليس ابيض لماذا وماهي الطرق لجعله ابيض ،،، والثاني هل يوجد مشكلة عند انزال المني داخل...

قد ينزعج الانسان عندما مشاهدة سائل المنوي اصفر، هذا ليس ضروريا لأنه ربما يكون عادياً وغير مؤذياً، أو في أسوأ الأحوال تحتاج إلى المضادات الحيوية. السائل المنوي الأصفر ليست عرضا من أعراض السرطان كما أنه لا بؤثر في الخصوبة. يحدث تكثيف طبيعي للمني ، وخصوصا عندما لا ينزل لبعض الوقت، مما قد يؤدي أيضا إلى تحويل السائل المنوي إلى أصفر. السائل المنوي يأخذ اوناً مصفراً مع التقدم في السن وهذا التغيير بطيئ وتدريجي، وليس شيء من شأنه أن يتغير بين عشية وضحاها. أما إنزال المني في الشرج فالأغب أنه يتم إفرازه للخارج مع امكانية امتصاص جزء صغير من، ولا يؤثر.

سؤال من ذكر سنة 25

في الأمراض الجنسية

عند خروج المني من القضيب يخرج على طريقة سيلان فهل يضر الجماع وهل يحدث حمل

طريقة نزول المني لا تؤثر على الحمل، ولكن هذه تعتبر مشكلة طبية، والغالب أن هناك ارتخاء في عضلات الحوض التي تساهم في عملية القذف، ولذلك عليك ممارسة تمارين كيغل لعلاج الحالة، وهي تمارين مصممة لتقوية العضلة العانية العصعصية(PC) لقاعدة الحوض. ويتكون التمرين من كزم أو ضم وإرخاء العضلات التي تشكل قاع الحوض وتسمى أحياناً عضلات كيغل. وهدف تمارين كيغل هو إعادة توتر العضلة وتقوية العضلات العانية العصعصية لمنع أو تقليل مشاكل الحوض وزيادة الكفاءة الجنسية. للمزيد عن تمارين كيغل راجع القاموس.

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجنسية

في عندي انه بنزل حبوب لونها اصفر مع المني ما سبب ما هو العلاج هل هذا يوثر على الانجاب

بعد القذف، الجزء الأخير من السائل المنوي يتخثر على الفور، مشكلاً كريات، في حين أن الجزء الأول من السائل المنوي عادة لا يتخثر . وبعد فترة تتراوح عادة بين 15 - 30 دقيقة، مستضدات البروستات النوعية الموجودة في السائل المنوي تسبب تحلل الخثرة المنوية. من المفترض أن التخثر الأولي يساعد في الحفاظ على السائل المنوي في المهبل، في حين أن التسييل يحرر الحيوانات المنوية لمتابعة رحلتها إلى البويضات.

سؤال من أنثى سنة

في الأمراض الجنسية

في حاله مص ذكر الزوج مع ابتلاع سائل المذي الذي يخرج قبل السائل المنوي اثناء الحمل في الشهور الاولى له...

لا داعي للقلق، فالجنين لا يمتص شيئاً فهو في حرز حريز ضمن المشيمة وحواجز تسمح بمرور المطلوب والمقرر من الجسم فقط. أما سائل المذي أو غيره، فيتم هضمه وتحليله في الفم بواسطة العصارات الهضمية قبل دخوله إلى الدم ويتم امتصاص ما يأخذه الجسم وما يحتاجه والباقي يطرح كالعادة، فلا يوثر شيء على الجنين. أما غذاء الجنين فعن طريق الشرايين الأموية التي تذخل عن طريق السرة وتغذي الجنين بالدم في دورة دموية شبه مستقلة.

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجنسية

هل صحيح ان الجماع من الدبر هو الذي يفتعل مرض الايدز بسبب دخول ماء او نطف الرجل الى مستقيم الجهاز...

ينتقل الإيدز بالطرق التالية :- 1) الاتصال الجنسي المباشر إذا كان أحد الطرفين مصاباً ويمكن أن يحدث بين الشواذ ويشكل مايقرب من 90% من حالات عدوى الإيدز . 2) استخدام الإبر أو أدوات ثقب الجلد الملوثة بالفيروس مثل أدوات ثقب الأذن وأدوات الحلاقة والحجامة والوشم الغير معقمة وفرشاة الأسنان التي يستخدمها المصابون خاصة إذا كانت هناك جروح أو تقرحات .ولكن يشترط لنتاقال الإيدز وجود الفيروس أولاً،وما ذكرته غير صحيح!

محتوى طبي موثوق من أطباء وفريق الطبي

أخبار ومقالات طبية

جميع المقالات
فوائد البقدونس مقالات طبية
إعلان جدري القردة كحالة طوارئ صحية عالمية أخبار طبية
الفرق بين الحقن المجهري واطفال الانابيب مقالات طبية
شاهد جميع المقالات

آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين

أحدث الفيديوهات الطبية

عرض كل الفيديوهات الطبية
هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيدا؟

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان