اسال ما هو التفسير لبعض القطع الصغيره التي تنزل مع السائل المنوي

اسال ما هو التفسير لبعض القطع الصغيره التي تنزل مع السائل المنوي
icon 21 يناير 2013
icon 912
السلام عليكم اريد ان اساْل ما هو التفسير لبعض القطع الصغيره التي تنزل مع السائل المنوي
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

تخثر هو العملية التي من خلالها كتل المنويات معا. عندما تتجمعت الخلايا المنوية معا، فإنها لا يمكن السباحة بشكل صحيح مما يصعب وصولها إلى البويضة. الرجال الذين يعانون من نقص فيتامين C هم أكثر عرضة للإصابة بتراص المنويات، وتناول فيتامين C يمكن منع ذلك. وهذا يسمح للمنويات الصحية على السباحة إلى البويضة. نقص فيتامين C تبين أنه يساهم في انخفاض عدد المنويات وانخفاض حركيتها . مثل تخثر المنويات، وانخفاض عدد المنويةاتالحركة يمنع من التحرك بشكل صحيح. قد تسبح الخلايا المنوية في الأوساط ببساطة بدلا من خلال عنق الرحم المني والسوائل إلى البويضة المنتظرة . 2 2013-01-22 03:58:12
الدكتور عبد العزيز اللبدي
الدكتور عبد العزيز اللبدي
جراحة عامة
تخثر هو العملية التي من خلالها كتل المنويات معا. عندما تتجمعت الخلايا المنوية معا، فإنها لا يمكن السباحة بشكل صحيح مما يصعب وصولها إلى البويضة. الرجال الذين يعانون من نقص فيتامين C هم أكثر عرضة للإصابة بتراص المنويات، وتناول فيتامين C يمكن منع ذلك. وهذا يسمح للمنويات الصحية على السباحة إلى البويضة. نقص فيتامين C تبين أنه يساهم في انخفاض عدد المنويات وانخفاض حركيتها . مثل تخثر المنويات، وانخفاض عدد المنويةاتالحركة يمنع من التحرك بشكل صحيح. قد تسبح الخلايا المنوية في الأوساط ببساطة بدلا من خلال عنق الرحم المني والسوائل إلى البويضة المنتظرة .

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالأمراض الجنسية

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجنسية

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته عندي سؤال وارجو الإجابه عندي السائل المنوي يميل للون الشفاف ما المشكله وما الحل وشكرا

الأكيد أنك تمارس العادة السروية بإدمان! وعدد المنويات التي ينتجها الجسم محدودة فذتهب مع الكثرة، ، يمكن عمل فحص منويات للتأكد!! راجع اختصاصي مسالك بولية.

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجنسية

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اريد ان اسال انا يخرج لون المني مني لونه اصفر والقذف جيد هل يعود لون...

يختلف تركيب المني وشكله ولونه وطعمه ويعتمد تركيب المني على تركيب الجسم والنشاط الرياضي والتغذية ودرجة الحرارة ،و وكمية القذف الحاصل، ويمكن بالتالي التأثير عليه من خلال العوامل المذكورة ومنها التغذية، فنوع الأغذية المتناولة يساهم في تحديد الطعم واللون والرائحة.فلا داعي للقلق.

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجنسية

السلام عليكم ورحمه الله جزاكم الله خيرا على ما تقدمونه ماهو اقل سرعه لحركه الحيوانات المنويه اللتى ان قلت عنها...

يفحص في السائل المنوي : عدد المنويات، الحركة، شكلها، وحجمها ومستى الفركتوز والباهاء. عدد المنويات: يقيس عدد المنويات في دفقة الرجل. والعادي أن يكون العدد فوق العشرين مليون في الميليلتر المكعب. وأقل من ذلك يعتبر قلة المنويات. الحركة: تقيم حركة المنوياتوالعادي أن يكون أكثر من٥٠٪ نشيطة الحركة،وكلما زادت كمية المنويات زادت نسبة المنويات المتحركة. الشكل:حسب منظمة الصحة العالمية فإنه منالطبيعي أن تكون ٣٠٪ على الأقل عادية. الحجم: يقاس حجم السائل المنوي ، والعادة أن لا تقل الكمية عن ١-٦،٥ ميليلتر ، وقد يعود نقصها إلى غياب الحويصلات المنوية أو انسدادها. مستوى الفركتوز: يقاس مستوى الفركتوز في السائل المنوي والعادي يكون بين ٣ملغم لكل ميليلتر والنسبة القليلة يمكن أن تفسر بمشاكل في الحويصلات المنوية. للمزيد راجع فحص المنويات في القاموس.

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجنسية

السلام عليكم دكتور عبدالعزيز..ألاحظ عند القذف لون السائل المنوى أصفر مع أبيض ما السبب؟؟

هذا طبيعي السائل المنوي في الحالة الطبيعية أبيض اللون، وقد يميل إلى الاصفرار، وهناك عوامل كثيرة ثؤثر على لونه وبالتالي ليس كل تغير يدل علي مرض. يتغير اللون بتغيير نوع الغذاء الذي يتناوله الإنسان: فنجد الاصفرار يزداد في حالة تناول الأطعمة التي تحتوي على المواد الكاروتينية كالجزر والكرنب…إلخ. عدد مرات ممارسة الجنس والفترات المباعدة .تغير لون السائل لكن لا تنسى احيانا التهاب ما ينتج عنه صديد ويلون السائل المنوي باللون الاصفر ولكن هذا في حالة الالتهاب

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجنسية

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته حضرة الدكتور الفاضل سؤالي هو : انا شاب ابلغ من العمر 27 سنه مشكلتي عند...

ثر المني بحد ذاته مرض نادر ويمكن الحديث عنه للطبيب لأنه لا يدعوا للخجل ، يجب أن تكون حرارة الخصيتين،أقل من درجة حرارة الجسم. عندما تزيد حرارتها عن طريق الاستحمام بالماء الساخن، سيتم إفراز المنويات في الليل، لأن توريد المنويات تصبح معطوبا. هناك بعض الأسباب الأخرى التي تؤدي إلى ثر المني أيضا: - الإعياء والتعب الشديدين - كثرة الاستمناء - ضيق القلفة - إذا كنت تنام ليلا دافئاً جدا، إما بالنوم بطانية كهربائية تعيين على ارتفاع الحرارة ، فإن الخصيتين سوف تفرز المنويات في اليوم التالي. - وهناك سبب آخر هو التحفيز الجنسي المرئي أو النفسي.للمزيد راجع ثر المني في القاموس.

سؤال من أنثى سنة

في الأمراض الجنسية

السلام عليكم دكتور سؤالي عن زوجي يعاني من لزوجه في السائل المنوي .وهذا الامر اخر من انجابنا للاطفال فما الحل...

الحل هو في ممارسة الرياضة والتغذية المتوازنة. ٢- في تناول المزيد من فيتامين سي في الحمضيات والخضروات والفواكه، وسيتحسن بالتدريج.

محتوى طبي موثوق من أطباء وفريق الطبي

أخبار ومقالات طبية

جميع المقالات
فوائد البقدونس مقالات طبية
إعلان جدري القردة كحالة طوارئ صحية عالمية أخبار طبية
الفرق بين الحقن المجهري واطفال الانابيب مقالات طبية
شاهد جميع المقالات

آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين

أحدث الفيديوهات الطبية

عرض كل الفيديوهات الطبية
هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيدا؟

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان