سؤال من أنثى سنة

الأمراض الجلدية

كان سابقا عندي حب شباب في وجهي وبعد العلاج خف ثم اصبت بمرض الجدري الما

icon تم إنشاؤها في 1 سبتمبر 2013
icon تم تعديله في 9 نوفمبر 2021
icon 1077
السلام عليكم كان سابقا عندي حب شباب في وجهي وبعد العلاج خف ثم اصبت بمرض الجدري المائي فرجع ظهر الحب بالاضافه لاثر الجدري لكن ليس كل الوجه تركز في الخدين واصبح يسبب لي اثر نفسي فهل اجد عندكم حل مع الشكر والتقدير

إجابات الأطباء على السؤال

علاج حب الشباب العنيد جرعات عالية من المضادات الحيويةمثل إيريثرومايسين 500مغم 4 مرات يوميا ومضادهرمون الذكورة مثل ديان Dianeواستخدام لوشن موضعي كليندامايسين أو محلول .akne-mycinوكريم scaro,ومرهم ريتين آيه،وحبوبEnrich وحبوب تيلفاست ويعتبر دواء آيزوتربتنويْن أفضل دواء و يجب استعماله بدقة حيث ان الجرعة الكلية اللازمة هي 120 مغم لكل كغم من وزن الجسم مع مرهم وعدم إستعمال أي دواء آخر معه بإشراف إختصاصي الجلدية 1 2013-09-09T18:38:17+00:00 2025-02-05T07:58:20+00:00
علاج حب الشباب العنيد جرعات عالية من المضادات الحيويةمثل إيريثرومايسين 500مغم 4 مرات يوميا ومضادهرمون الذكورة مثل ديان Dianeواستخدام لوشن... اقرأ المزيد
علاج حب الشباب العنيد جرعات عالية من المضادات الحيويةمثل إيريثرومايسين 500مغم 4 مرات يوميا ومضادهرمون الذكورة مثل ديان Dianeواستخدام لوشن موضعي كليندامايسين أو محلول .akne-mycinوكريم scaro,ومرهم ريتين آيه،وحبوبEnrich وحبوب تيلفاست ويعتبر دواء آيزوتربتنويْن أفضل دواء و يجب استعماله بدقة حيث ان الجرعة الكلية اللازمة هي 120 مغم لكل كغم من وزن الجسم مع مرهم وعدم إستعمال أي دواء آخر معه بإشراف إختصاصي الجلدية

التعليقات

0 تعليق

كن الأول في مشاركة رأيك!

شارك تجربتك أو رأيك مع الآخرين

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالأمراض الجلدية

محتوى طبي موثوق من أطباء وفريق الطبي

أخبار ومقالات طبية

جميع المقالات
علامات خطيرة قد يكون سببها  ورم دماغي مقالات طبية
فيروس إنفلونزا الطيور وأبقار الحليب أخبار طبية
شاهد جميع المقالات

آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين

أحدث الفيديوهات الطبية

عرض كل الفيديوهات الطبية
هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيدا؟
altibbi logo

احصل على إجابتك خلال ثوانٍ مع سينا

اسأل الآن سينا يقدم لكِ الإجابة في ثوانٍ

starts اسأل سينا الآن go to Sina
download sina banner
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من ذكر 29 سنة

اعاني حالة تتكرر كل عند بداية فصل الشتاء من حويصلات مؤلمة او حبوب اسفل الجلد تحت الجلد في اطراف اصابعي تظهر في الشتاء وتزداد عند اي دفء مثل اليدين في الجيب او الفراش مصاحبة حكة شديدة وسخونة اي عند دفئ اليدين تبدا شدة الحكة الحويصلات تختفي تدريجيا مع الربيع ارفقت صورة للتشخيص