أعاني من حساسية شديدة في أصابع القدمين تؤدي إلى انتفاخ الأصبع الصغير وميلان لون الأصابع للأزرق ثم الاسود وذلك في فصل الشتاء خاصة عند تغطية القدمين وتعريضهم للحرارة بالفصل البارد.فما سبب ذلك وكيف يمكنني التخلص من ذلك؟ علما أنه يصاحب ذلك ألم . أرجو المساعدة

الأمراض الجلدية
أنثى 1 January 2011 تم تعديله في 9 November 2021 16341
أعاني من حساسية شديدة في أصابع القدمين تؤدي إلى انتفاخ الأصبع الصغير وميلان لون الأصابع للأزرق ثم الاسود وذلك في فصل الشتاء خاصة عند تغطية القدمين وتعريضهم للحرارة بالفصل البارد.فما سبب ذلك وكيف يمكنني التخلص من ذلك؟ علما أنه يصاحب ذلك ألم . أرجو المساعدة

اجابات الاطباء

هي اضطراب يسبب حدوث الانقباضات في الأوعية الدموية الصغيرة عند نهايات الأطراف، لدى حدوث تغيرات في درجات الحرارة من الدفء... اقرأ المزيد
هي اضطراب يسبب حدوث الانقباضات في الأوعية الدموية الصغيرة عند نهايات الأطراف، لدى حدوث تغيرات في درجات الحرارة من الدفء إلى البرد . ويؤثر هذا الاضطراب في الغالب على اليدين، وفي أحيان كثيرة على القدمين، وبشكل نادر على الأنف، والشفتين، والأذنين، مسببا فقدانها الفجائي للونها وحدوث البرد، والخدر أو عدم الإحساس، فيها. ويشيع اضطراب «راينود» أكثر لدى النساء من الرجال، ويعتبر استجابة وعائية دموية للبرد. ولدى بعض الناس، استجابة للتوتر العاطفي. ويمكن السيطرة عليه عادة بعدم التعرض للبرد ، وارتداء ملابس للوقاية منه ، مثل الجوارب والقفازات داخل المنزل أو في سرير النوم.
السؤال 1 من 2
لمن تبحث عن إجابة هذا السؤال؟
السؤال 2 من 2
هل سبق واستشرت طبيباً لهذه الحالة؟
Avatar Logo
مئات الآلاف من المرضى وثقوا بطبيبهم هنا

اسأل طبيباً الآن, الطبيب جاهز يجيب على سؤالك في دقائق

استشر طبيب

التعليقات

آراء وتجارب من المستخدمين، ليست بديلًا عن الإجابة الطبية أعلاه.

لديك سؤال للطبيب؟

احصل على إجابة من أطباء موثوقين من منصة الطبي

تصفح خطط الإشتراك

المحتوى الطبي على الطبي لأغراض التوعية ولا يُغني عن استشارة الطبيب المختص أو التشخيص السريري. في حالات الألم الحاد أو فقدان الإحساس المفاجئ، يُرجى مراجعة أقرب طوارئ.

أخبار ومقالات طبية

المزيد من الأخبار والمقالات

فيديوهات طبية

المزيد من الفيديوهات الطبية