دواء للسكري قد يكون علاجًا وقائيًا للنقرس: تعرف عليه

دواء للسكري قد يكون علاجًا وقائيًا للنقرس: تعرف عليه

كشفت دراسة شاملة نشرت في يوليو 2024 في مجلة العلاجات السريرية "Clinical Therapeutics" عن فائدة كبيرة لفئة من الأدوية تعرف باسم مثبطات SGLT2، حيث لوحظ أنها تساهم في تقليل خطر الإصابة بالنقرس لدى مرضى السكري من النوع الثاني مقارنةً بالمرضى الذين يستخدمون أحد علاجات السكري الأخرى، مثل الإنسولين والميتفورمين.

تستخدم مثبطات SGLT2 بشكل أساسي في علاج مرض السكري من النوع الثاني، وتعمل هذه الأدوية عن طريق منع الكلى من إعادة امتصاص سكر الجلوكوز من الدم إلى الجسم، مما يؤدي إلى خفض مستويات السكر في الدم.

تم تحليل بيانات المرضى من قاعدة البيانات الدولية للعلوم والصحة، وقد شملت الدراسة بيانات ما يفوق مليون شخص مصاب بمرض السكري من مستخدمي حقن الأنسولين وأدوية فئة ناهضات الببتيد المشابه للغلوكاغون 1 (GLP-1Ra)، وأدوية (SGLT2i)، والميتفورمين (Metformin).

أظهرت البيانات أن الأشخاص مستخدمي أدوية SGLT2i لمدة 5 سنوات كان لديهم انخفاض ملحوظ في معدل الإصابة بمرض النقرس، وهو ما قد يفتح آفاق جديدة لعلاج مرض النقرس أو الوقاية من نوبات التهاب المفاصل المصابة لدى المرضى.

اقرأ أيضًا: علاج النقرس

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بأمراض باطنية

سؤال من ذكر سنة

في أمراض باطنية

ما هو افضل علاج للضغط 100\160 دائما رغم تناول بعض ادوية الضغط ؟ ما هو افضل علاج للسكر من النوع...

لا يوجد ما يسمى افضل علاج للضغط او السكري هناك امور عديدة يجب معرفتها قبل ذلك منها العمر ومنذ متى تعاني من الضغط العالي والسكري ، منذ متى وما هو العلاج الذي تأخذه حيث ان هناك العديد من الادوية وما هو وضع القلب والهون في الشرايين ، كم وزنك الخ يمكنك اعادة صياغة السؤال واشرح بالتفصيل عن تاريخك المرضي

آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين

أحدث الفيديوهات الطبية

عرض كل الفيديوهات الطبية
ذات صلة :
الاكتئاب.. اضطراب نفسي قد يكون قاتلاً علامات خطيرة قد يكون سببها ورم دماغي علاج النقرس

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان