منظمة الصحة العالمية: فيروس كورونا ذو أصل حيواني.

منظمة الصحة العالمية: فيروس كورونا ذو أصل حيواني.

قالت منظمة الصحة العالمية يوم الثلاثاء 21 إبريل 2020 إن جميع الأدلة المتاحة تشير إلى أن فيروس كورونا الجديد نشأ من الحيوانات في الصين أواخر العام الماضي ولم يتم تخليقه أو تصنيعه في أحد المختبرات.

يأتي هذا ردا على الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الذي صرح الأسبوع الماضي بأن حكومته تحاول تحديد ما إذا كان الفيروس قد نشأ من مختبر في مدينة ووهان بوسط الصين، تلك المدينة التي شهدت ظهور أولى حالات الإصابة بالفيروس في ديسمبر الماضي.

وقالت المتحدثة باسم منظمة الصحة العالمية، فضيلة الشايب، في مؤتمر صحفي في جنيف: "تشير جميع الأدلة المتاحة إلى أن الفيروس له أصل حيواني، وأنه لم يتم تخليقه أو إنشاؤه في مختبر أو في مكان آخر"، مضيفة "من المحتمل، على الأرجح، أن يكون الفيروس من أصل حيواني".

وأضافت الشايب أنه من غير الواضح حتى الآن كيف انتقل الفيروس إلى الإنسان، لكن من المؤكد أنه كان هناك وسيط حيواني انتقل منه. "من المرجح أن يكون هذا الوسيط الحيواني هو الخفافيش، ولكن كيف انتقل هذا الفيروس من الخفافيش إلى البشر، هذا ما يتعين علينا اكتشافه والبحث عنه.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيدا؟

يحمل محمد درجة دكتور في الصيدلة، بالإضافة إلى شهادة البورد الأمريكي في الصيدلة السريرية (BCPS)، والبورد الأمريكي في جودة الرعاية الصحية (CPHQ)، ويحمل خبرة في مجال العمل في الصيدليات العامة و المستشفيات، بالإضافة لخبرة في كتابة المحتوى الطبي، و الترجمة الطبية.

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالامراض المعدية

سؤال من ذكر سنة

في الامراض المعدية

ماهى الفتره التى يعيشها فيروس إلتهاب الكبد الوبائى (ب)خارج الجسم؟ هل ينتقل فيروس إلتهاب الكبد الفيروسى (ب) من الأم الى...

لا يعيش خارج الجسم الانتقال من الام الى الجنين يحدث اثناء الولادة ولذلك بعد الولادة مباشرة يتم اعطاء الطفل المولود لمريضة التهاب الكبد اللقاح مع anti HBV IVIG

آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين

أحدث الفيديوهات الطبية

عرض كل الفيديوهات الطبية
ذات صلة :
اسم جديد لفيروس كورونا من منظمة الصحة العالمية توصيات منظمة الصحة العالمية عن الرضاعة الطبيعية فيروس كورونا الجديد: أسئلة وأجوبة من منظمة الصحة العالمية...

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان