منظمة الصحة العالمية تنفي نظرية تسرب فيروس كورونا من المختبر

منظمة الصحة العالمية تنفي نظرية تسرب فيروس كورونا من المختبر

قام خبراء منظمة الصحة العالمية بنفي النظرية المثيرة للجدل حول تكون فيروس كورونا من مختبر في مدينة ووهان الصينية. وقال بيتر بن مبارك رئيس بعثة منظمة الصحة العالمية -وهو الذي كان يعمل في مكتب منظمة الصحة العالمية في بكين- في مؤتمر صحفي أنه من المستبعد للغاية أن تفسر فرضية حادث المختبر انتقال الفيروس إلى البشر، لذلك لذلك هي ليست من الفرضيات التي سيتم اقتراحها للدراسات المستقبلية.

وقال العلماء أن بعثة منظمة الصحة العالمية إلى الصين فشلت في الكشف عن أصل فيروس كورونا، ولم تحدد فيما إذا كان مصدر العدوى حيواني، ويعتقد الخبراء أن المرض الذي أدى إلى وفاة أكثر من 2.3 مليون شخص في جميع أنحاء العالم نشأ في الخفافيش، أو قد يكون انتقل إلى البشر عن طريق حيوان ثديي آخر.

قال ليانغ وانيان رئيس فريق الصين للصحفيين أنه بينما كان الانتقال من الحيوانات هو الطريق المحتمل، لكن للآن لم يتم التعرف على الحيوان الحامل للمرض، وأضاف أن الدراسات أظهرت أن فيروس كورونا يمكن أن ينتقل لمسافات طويلة على المنتجات المبردة، مما يفسر انتقال للفيروس خارج الصين. وأضاف أنه لا يوجد مؤشرات لانتشار كورونا في ووهان قبل كانون الثاني 2019 عندما تم تسجيل الحالات الرسمية الأولى. 

وقد طالبت الولايات المتحدة بإجراء تحقيق قوي لانتشار الفيروس، بينما ردت الصين بالتحذير بعدم تسييس التحقيق، لذلك تم إبعاد المراسلين إلى حد كبير عن الخبراء الذين قضوا شهراً واحداً في الصين، وأسبوعين في الحجر الصحي ونفس الشيء مرة أخرى في العمل الميداني. وقد أمضى الفريق ساعة واحدة فقط في سوق المأكولات البحرية، وعدة أيام داخل فندقهم، حيث يتلقون زيارات من مختلف المسؤولين الصينيين دون الخروج إلى المدينة.

اقرا ايضاً :

معلومات تهمك عن التهاب الكبد

كما تم إجراء بحث أعمق في معهد ووهان لعلم الفيروسات حيث أمضى الخبراء ما يقارب الأربع ساعات وقالوا إنهم التقوا بعلماء صينيين هناك من بينهم شي تشنغ لي أحد الخبراء الصينيين البارزين في فيروسات الخفافيش ونائب مدير مختبر ووهان.

للمزيد: ما صحة الاتهامات المتبادلة بين أمريكا والصين حول أصل فيروس كورونا؟

كيف تتخلص من الزكام في يوم؟ فأنا طالب ولدي غدا امتحان مهم في الكلية وأرغب في التخلص من الزكام بسرعة

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيدا؟

بكالوريوس علوم طبية مخبرية الجامعة الهاشمية كاتبة محتوى طبي هبة محمد الجبالي خريجة علوم طبية مخبرية من الجامعة الهاشمية عملت في المختبرات الطبية، وفي مجال ضبط الجودة، ثم بدأت رحلة كتابة المحتوى الطبي منذ أربعة أعوام.

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالامراض المعدية

سؤال من ذكر سنة

في الامراض المعدية

بسمالله الرحمن الرحيم هل المعلومات التي تعرض على هذا الموقع الطيب موثوقة بحيث يمكن الإعتماد عليها بعمل نشرات طبية تفيد...

المعلومات في الموقع يشرف عليها طاقم من الأطباء والعلماء منتشرين في عدة أقطار عربية، والأسئلة يجاب عليها من طاقم الأطباء أيضاً. ونحن حريصون أن تكون المعلومات صحيحة وعلمية ونحاول أن نقدم آخر ما وصل إليه العلم باللغة العربية، لسد ثغرة في الثقافة الصحية العربية. ونحن رجو تنبيهنا عند وجود أي خطأ أو سهو في الموقع.

سؤال من ذكر سنة

في الامراض المعدية

هل النقود الورقية تنقل لنا الأمراض المعدية والخطيرة ، وهل المصافحة باليد و الجلوس على المقاعد العامة ينقل الامراض أيضاً...

أما بالنسبة للنفود الورقية، فيمكنك إرسالها، فنحن لا نخاف من العدوى.ولا تنسى أن الهواء هو أفضل ناقل للجراثيم والأمراض، وكذلك الماء، لذبك با صديقي عليك الإختيار بين الذهاب إلى القمر أو العيش على هذه الأرض الملعونة المليئة بالأمراض والموبقات.

آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين

أحدث الفيديوهات الطبية

عرض كل الفيديوهات الطبية
ذات صلة :
اسم جديد لفيروس كورونا من منظمة الصحة العالمية توصيات منظمة الصحة العالمية عن الرضاعة الطبيعية فيروس كورونا الجديد: أسئلة وأجوبة من منظمة الصحة العالمية...

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان