قال وزير الحج والعمرة السعودي محمد صالح بنتن أن أولئك الذين يرغبون في أداء العمرة يُنصحون بأخذ لقاح فيروس كورونا من قبل السلطات المختصة في السعودية.

وفي حديثه لقناة العربية المحلية، قال بنتن إنه يتم اتباع كافة الإجراءات الاحترازية والبروتوكولات الوقائية لوقف انتشار عدوى فيروس كورونا (بالإنجليزية: Corona Virus) وذلك بالتنسيق مع وزارة الصحة السعودية.

لقاح كورونا للمعتمرين

حيث سيتم تطبيق التوجيهات مثل التباعد الاجتماعي، واستخدام المطهرات، وارتداء الأقنعة، واتباع الحد الأدنى لسن أداء مناسك العمرة، حيث أكد بنتن أن أداء فريضة العمرة ستكون آمنة جداََ على المعتمرين.

وقد جاءت هذه التصريحات في أعقاب تلقي وزير الحج جرعة لقاح فيروس كورونا في جدة، حيث قال أنه كل من يسجل لتلقي لقاح فيروس كورونا من خلال تطبيق صحتي ويريد أداء العمرة يجب أن يأخذ اللقاح.

وقد وافقت هيئة الصحة في المملكة العربية السعودية على تسجيل لقاح فايزر-بيونتيك في المملكة الشهر الماضي، وبعد ذلك تلقى وزير الصحة السعودي توفيق الربيعة جرعة من اللقاح.

ويجدر بالذكر أن المملكة العربية السعودية قد سجلت اليوم 104 إصابة جديدة بفيروس كورونا و 146 حالة تعافي وتسع وفيات.

حيث ارتفع ارتفع عدد الحالات في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية الآن إلى 363259 حالة، بما في ذلك 354755 حالة شفاء و 6265 حالة وفاة.

للمزيد: السعودية تستأنف الرحلات الدولية بعد ظهور كورونا المتحورة