بينت السلطات المختصة في الولايات المتحدة الأمريكية أن هناك شحنات من لقاح جونسون آند جونسون ذي الجرعة الواحدة، للوقاية من فيروس كورونا، الذي تم الموافقة عليه حديثاً من قبل إدارة الغذاء والدواء الأمريكية، ستصل قريباًً، حيث تتضمن الشحنات ما يقارب 4 ملايين جرعة من اللقاح.

وقد تضمن لقاح فايزر ولقاح موديرنا إعطاء جرعتين للوقاية من فيروس كورونا، ولكن لقاح جونسون آند جونسون يعتمد على إعطاء جرعة واحدة فقط للحصول على نفس النتيجة.

وبين بعض المختصين أن هناك شحنات كبيرة تتضمن 16 مليون جرعة أخرى سوف يتم توزيعها نهاية هذا الشهر في أماكن مختلفة في الولايات المتحدة، ولكنها تحتاج لبعض الموافقات التنظيمية الخاصة بمصنع الإنتاج.

وبين كبير المسؤولين العلميين في شركة جونسون آند جونسون، بول ستوفيلزن أن الشركة تسعى للحصول على موافقة الغذاء والدواء على المصنع المنتج، كاتالنت (بالإنجليزية: Catalent Inc)، لتستطيع الشركة حينها بإنتاج 20 مليون جرعة من اللقاح نهاية شهر مارس كما وعدت مسبقاً.

وقد وضح بعض المختصين في الشركة، أن لقاح جونسون آند جونسون الجديد قادر على مقاومة السلالات الجديدة من فيروس كورونا، والتي انتشرت بشكل كبير في العالم وقد عجز عن مقاومتها العديد من اللقاحات المعتمدة، وأن لقاح جونسون آند جونسون تم اختباره سريرياً على بعض المتطوعين في جنوب أفريقيا والبرازيل، وهي البلدان التي انتشرت بها السلالات الجديدة من الفيروس.

للمزيد: بدء تسليم جرعات لقاح جونسون اند جونسون الثلاثاء