بدء تسليم جرعات لقاح جونسون اند جونسون الثلاثاء

بدء تسليم جرعات لقاح جونسون اند جونسون الثلاثاء

قال مسؤولون بارزون في الإدارة الأمريكية أن عمليات التسليم الأولية للقاح كورونا جونسون آند جونسون المعتمد حديثاً ستبدأ يوم الثلاثاء، قائلين أنهم يأملون في زيادة معدلات التطعيم بين الأقليات الموجودة في الولايات المتحدة. إذ أقر المسؤولون أن معدلات التطعيم بين الأمريكيين السود لم تكن بالمعدلات المطلوبة، لذا قاموا باتخاذ التدابير اللازمة لزيادة معدلات التطعيم بين هذه الأقليات، وأضاف المسؤولون الفيدراليون أنهم يراقبون التوزيع عن كثب للتأكد من أنه عادل.

معدلات التطعيم بين سكان الولايات المتحدة

لم يقدم المسؤولون أي بيانات عن الفوارق بين معدلات التطعيم بين السكان البيض، والأقليات السود، لكن وجدت منظمة السياسة الصحية والبحوث أن الأشخاص الملونين يحصلون على حصص أقل من التطعيمات مقارنة بالسكان البيض، فعلى سبيل المثال؛ في ولاية ألاباما يمثل السود نسبة 27٪ من السكان، و 3٪ من الوفيات الناجمة عن فيروس كورونا، لكن 17٪  تمكنوا فقط من تلقي اللقاحات.

وقال المسؤولون الأمريكيون أنهم يحترمون المخاوف التي أثارها بعض الأمريكيين السود وذلك بالنظر إلى تاريخ من الفوارق السابقة بين البيض والسود والسلوك غير الأخلاقي الفاضح الذي يتم التعامل به مع الفئات الملونة في أمريكا، ومن أحد الأمثلة على هذه التفرقة ما حدث في مقاطعة ماكون في ولاية ألاباما في الفترة بين عامي 1972-1932 حيث رفض مسؤولو الصحة الفيدرالية علاج الرجال السود لدراسة مرض الزهري.

ضرورة منح اللقاح للجميع

لكن شدد المسؤولون على أهمية إعطاء مطعوم كورونا لكل شخص مؤهل للتطعيم بأسرع وقت ممكن،  وذلك للسيطرة على الوباء. وقالوا أنه تم تأهيل ما يصل إلى 400 مركز تطعيم مجتمعي في مناطق بها عدد كبير من الأقليات، وسيتم استخدام وحدات متنقلة للوصول إلى المزيد من الأشخاص، وستكون ساعات العمل مرنة ليتمكن الجميع من تلقي المطعوم.

والجدير بالذكر أن لقاح جونسون آند جونسون (Johnson & Johnson ) يستخدم بجرعة واحدة فقط، وليس جرعتين اثنتين مثل باقي المطاعيم، لذا يمكن أن يكون من الأسهل توزيعه، وع ذلك، أشار المسؤولين الفيدراليين إلى أن اللقاحات الثلاثة المعتمدة يجب أن تكون متاحة للجميع بالتساوي.

اقرا ايضاً :

الوقت اللازم للحصول على لقاح لعدوى فيروس كورونا  الجديد

الخلاصة

قررت الحكومة الأمريكية إعطاء لقاح جونسون آند جونسون ذو الجرعة الواحدة للأقليات من السكان السود فيها، وذلك لتحقيق مستوى العدالة بين الجميع في توزيع اللقاح.

سلام عليكو انا عوز اعرف اضرار الزنجبيل اى

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

بكالوريوس علوم طبية مخبرية الجامعة الهاشمية كاتبة محتوى طبي هبة محمد الجبالي خريجة علوم طبية مخبرية من الجامعة الهاشمية عملت في المختبرات الطبية، وفي مجال ضبط الجودة، ثم بدأت رحلة كتابة المحتوى الطبي منذ أربعة أعوام.

الكلمات مفتاحية

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بمطاعيم و لقاحات
ذات صلة :
الفرق بين فيروس كورونا الأصلي وفيروس كورونا المتحور لقاحات كورونا المستجد لقاح الإنفلونزا

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان