أعلن المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة الكويتية الدكتور عبدالله السند أن الوزارة تتبع المنظومة الصحية داخل الكويت لمواكبة كافة التطورات ومؤشرات انتشار عدوى فيروس كورونا في البلاد.

وأكد أن الوزارة أيضاََ تقوم بتتبع التطورات في عدد الإصابات و الوضع الوبائي في مختلف البلدان حول العالم، حيث أن هناك العديد من البلدان شهدت ازدياد كبير في عدد الإصابات والوفيات بسبب جائحة كورونا وقد سجلت أعداد أكبر بكثير من الأعداد خلال الفترة الأولى من الجائحة.

وبين د. عبدالله السند أن الوزارة مع القطاع الصحي العام تقوم بتحديث الإجراءات والشروط الصحية المتبعة حسب التطورات الصحية والوبائية في البلاد، متمثلة بنسب انتشار فيروس كورونا في البلاد وعدد الإصابات اليومية ونسبة إشغال غرف العناية المركزة.

وأوضح أن الأخبار التي تم تداولها مؤخراََ حول عودة الحظر الجزئي في الكويت فهو عبارة عن خيار يتم طرحه ودراسته من قبل الوزارة في حال ازدادت أعداد الإصابات بالفيروس بشكل طردي مثل مختلف الدول حول العالم خصوصاََ الدول الأوروبية والولايات المتحدة الأمريكية.

وأكد أن الفرق الفنية المختصة في الوبائيات والصحة العامة في الوزارة تقوم بعرض تقرير دوري منتظم لمجلس الوزراء تطرح فيه بعض التصورات والخيارات والمقترحات في حال ازدادت أعداد الإصابات بالفيروس في البلاد بشكل كبير وطردي.

وشدد د. عبدالله سند على ضرورة التزام المواطنين والمقيمين بارتداء الكمامات والالتزام بالشروط والإجراءات الصحية المعتمدة في البلاد، ودعا المواطنين والمقيمين لأخذ الشروط والتوصيات الصحية الوزارية على محمل الجد واتباعها لضمان حمايتهم من خطر الإصابة بالفيروس وانتشار العدوى بينهم.

للمزيد: منظمة الصحة العالمية تحذر دول العالم من الاستعجال في إنهاء حظر التجول