منظمة الصحة العالمية تحذر دول العالم من الاستعجال في إنهاء حظر التجول

منظمة الصحة العالمية تحذر دول العالم من الاستعجال في إنهاء حظر التجول

حذرت منظمة الصحة العالمية قائلة بأنه يجب على الدول التي خرجت حديثاً من أزمة وباء كورونا أن تتقدم بحرص شديد في فك القيود التي فرضتها على المواطنين، وإلا سوف تشهد هذه الدول ارتفاعاً سريعاً في عدد حالات فيروس كورونا الجديد (كوفيد-19).

وقال الأمين العام للأمم المتحدة بأن الدول بحاجة لأن تتأكد من أن لديها التدابير الكافية للسيطرة على انتشار عدوى فيروس كورونا مثل أنظمة التتبع والحجر الصحي. اقرأ أيضاً: 6 شروط لتخفيف القيود في الدول خلال انتشار وباء كورونا

 وقال في مؤتمر صحفي على الأنترنت بث من جنيف بأن خطر العودة لحظر التجول سيبقى قائماً إذا لم تقم الدول بإدارة عملية الانتقال إلى مرحلة إيقاف حظر التجول بعناية فائقة وبنهج تدريجي.

أشارت عالمة الأوبئة لدى منظمة الصحة العالمية في مؤتمر صحفي بأن رفع حظر التجول بسرعة كبيرة يمكن أن يسمح للعدوى بالانتشار السريع.

وأصبحت الحكومات التي طالبت بتطبيق نظام حظر التجول غير محبوبة، لأن تلك الدول أصبحت تعاني من ارتفاع في معدلات البطالة وتوقف النشاط الاقتصادي، كما أشارت عالمة الأوبئة بأن الاقتصاد الأوروبي سوف يهبط بنسبة 7.7% هذا العام بسبب وباء كورونا، في حين قام أرباب العمل الأمريكيين بتسريح 20.2 مليون عامل الشهر الماضي بسبب إغلاق أماكن العمل.

حللت الإيدز بعد شهر و ٣ أشهر و ٥ اشهر و ٦ أشهر و ٨ أشهر تحليل الأجسام المضادة و النتيجة نيجاتيف مع وجود غدة لمفاوية منذ اكثر من شهرين في الرقبة و إسهال تقرحات في الفم هل اطمئن ؟

وقد بدأت بعض الدول مثل ألمانيا، وإسبانيا، وإيطاليا في تخفيف قيود حظر التجول، في حين قال الرئيس الأمريكي بأن تركيزه منصب على فتح بلاده مرة أخرى.

اقرأ أيضاً: منظمة الصحة العالمية تحث الدول على البحث عن حالات عدوى فيروس كورونا القديمة

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

يتألف طاقم الطبي من مجموعة من مقدمي الرعاية الصحية المعتمدين، من أطباء، صيادلة وأخصائيي تغذية. يتم كتابة المحتوى الطبي في الموقع من قبل متخصصين ذوي كفاءات ومؤهلات طبية مناسبة تمكنهم من الإلمام بالمواضيع المطلوبة منهم، كل وفق اختصاصه. ويجري الإشراف على محتوى موقع الطبي من قبل فريق التحرير في الموقع الذي يتألف من مجموعة من الأطباء والصيادلة الذين يعتمدون مصادر طبية موثوقة في تدقيق المعلومات واعتمادها ونشرها. يشرف فريق من الصيادلة المؤهلين على كتابة وتحرير موسوعة الأدوية. يقوم على خدمات الاستشارات الطبية والإجابة عن أسئلة المرضى فريق من الأطباء الموثوقين والمتخصصين الحاصلين على شهادات مزاولة معتمدة، يشرف عليهم فريق مختص يعمل على تقييم الاستشارات والإجابات الطبية المقدمة للمستخدمين وضبط جودتها.

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالامراض المعدية

سؤال من ذكر سنة

في الامراض المعدية

بسمالله الرحمن الرحيم هل المعلومات التي تعرض على هذا الموقع الطيب موثوقة بحيث يمكن الإعتماد عليها بعمل نشرات طبية تفيد...

المعلومات في الموقع يشرف عليها طاقم من الأطباء والعلماء منتشرين في عدة أقطار عربية، والأسئلة يجاب عليها من طاقم الأطباء أيضاً. ونحن حريصون أن تكون المعلومات صحيحة وعلمية ونحاول أن نقدم آخر ما وصل إليه العلم باللغة العربية، لسد ثغرة في الثقافة الصحية العربية. ونحن رجو تنبيهنا عند وجود أي خطأ أو سهو في الموقع.

سؤال من أنثى سنة

في الامراض المعدية

انا سافرت لسوريا، وسكنت عشرة ايام عند اناس مصابيين بعدوى الجرب. الى الان لم تحصل لي اي عوارض والى الان...

بداية كان عليك تجنب التلامس الجسدي مع أي شخص أصيب بهذا المرض وعدم العبث باغراضه وأدواته الشخصية (مثل، مناشفه، ملابسه وغيرها)، وذلك من أجل الوقاية من الإصابة بهذا المرض. يظهر المرض بعد 4 -8 أسابيع من التعرض للإصابة وهذه تسمى فترة الحضانة أي أنك من الممكن قد أخذت العدوى.
ذات صلة :
أبرز ست مشاكل صحية تواجهها النساء ابرة منع الحمل للرجال اضرار تكبير القضيب

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان