منظمة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA) توافق على جهاز استقبال قابل للهضم يتتبع الصحة الداخلية للجسم

منظمة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA) توافق على جهاز استقبال قابل للهضم يتتبع الصحة الداخلية للجسم

أخبار الطبي. وافقت منظمة الغذاء والدواء الأمريكية على اجهزة استشعارية بداخل أقراص دوائية قابلة للهضم وتعمل على جمع البيانات المُتعلقة بالصحة الداخلية لجسم الانسان، ويُمكن استخدام هذه البيانات من قبل المريض ذاته والأطباء.

و تتركب هذه الأقراص الرقمية من جهاز استقبال دقيق لا يتجاوز حجمه حجم حبة الرمل مصنوع من السيليكون كما يُعد جزءاً من جهاز مُتكامل تم ابتكاره لاعطاء المريض والطبيب صورة واضحة عن سيطرة المريض على حالته الصحية، حيث يتم استخدام جهاز الاستقبال كعين داخل جسم الانسان تُراقب تناول المريض للعقاقير الدوائية المُوصى بها و بالتوقيت الصحيح.

لا يتكون جهاز الاستقبال من بطارية الا أنه يتكون من مادتين موصلتين من كلا الطرفين وبترطيبهما داخل المعدة تُولد الطاقة في جهاز الاستقبال لمدة زمنية قصيرة، وبالتالي تُصدر اشارات مُميّزة تُحدد وقت وطبيعة الهضم، حيث تنتقل الاشارات من المعدة الى رُقعة جلدية يتم زراعتها على الطبقة السطحية للجلد وتم تصميم الرقعة بتكنولوجيا عالية تستشعر الاشارات وتُسجل التوقيت الدقيق لابتلاع جهاز الاستقبال.

تم دعم جهاز الاستقبال بنظام مُتكامل يتم من خلاله جمع العديد من المعايير كما في نبض القلب وضعيّة الجسم ونشاطه.

المصدر: Medical News Today 

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

يتألف طاقم الطبي من مجموعة من مقدمي الرعاية الصحية المعتمدين، من أطباء، صيادلة وأخصائيي تغذية. يتم كتابة المحتوى الطبي في الموقع من قبل متخصصين ذوي كفاءات ومؤهلات طبية مناسبة تمكنهم من الإلمام بالمواضيع المطلوبة منهم، كل وفق اختصاصه. ويجري الإشراف على محتوى موقع الطبي من قبل فريق التحرير في الموقع الذي يتألف من مجموعة من الأطباء والصيادلة الذين يعتمدون مصادر طبية موثوقة في تدقيق المعلومات واعتمادها ونشرها. يشرف فريق من الصيادلة المؤهلين على كتابة وتحرير موسوعة الأدوية. يقوم على خدمات الاستشارات الطبية والإجابة عن أسئلة المرضى فريق من الأطباء الموثوقين والمتخصصين الحاصلين على شهادات مزاولة معتمدة، يشرف عليهم فريق مختص يعمل على تقييم الاستشارات والإجابات الطبية المقدمة للمستخدمين وضبط جودتها.

الكلمات مفتاحية

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بعلم الصيدلة

سؤال من أنثى سنة

في علم الصيدلة

كبسولات مورينجا كاليفورنيا هي مكمل غذائي هل لها أضرار جانبية ؟ وما هيا فؤائدها الصحية ؟ علماً المنتج لايوجد عليه...

يتم استخراج نبات المورينجا من شجرة المورينجا التي تتم زراعتها في المناطق الاستوائية بالإضافة إلى الهند وباكستان وأفغانستان، حيث يتم استخدام الأوراق واللحاء والأزهار والبذور والجذور لصنع المكملات الغذائية. ومن الجدير بالذكر أن المورينجا تحتوي على العديد من البروتينات والفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة التي لم تستطع الدراسات إثبات فاعليتها بشكل كامل للاستخدامات التالية:

  • التقليل من أعراض الربو وتحسين وظائف الرئة.
  • التحكم في مستويات السكر في الدم مع الأدوية التي يتم تناولها بشكل مزمن.
  • خفض مستويات الكوليسترول والدهون في الجسم.
  • زيادة مستويات حليب الأم خلال الرضاعة.
  • تحسين الوزن عند الأطفال الذين يعانون من سوء التغذية.
  • تحسين أعراض انقطاع الطمث مثل الهبات الساخنة ومشاكل النوم وغيرها.
  • تحسين مستويات فيتامين أ في حال نقصه.

إن المورينجا كباقي المكملات الغذائية جميعها لها بعض الآثار الجانبية وبعض محاذير الاستخدام مثل:

  • تجنب استخدام أي مكملات غذائية لمدة طويلة دون استشارة الطبيب المختص.
  • تجنب استخدام المكملات الغذائية التي يتم استخلاصها من جذور المورينجا حيث تحتوي على بعض المركبات السامة.
  • تجنب استخدام المورينجا خلال الحمل والرضاعة.
  • تجنب استخدام المورينجا لمن يعانون من انخفاض في ضغط الدم.
  • تجنب استخدام المورينجا لمن يعانون من خمول في الغدة الدرقية.

ومن الجدير بالذكر أنه في حال لم تتم الموافقة على المكمل الغذائي من قبل وزارة الصحة فهذا يعني أنه لا يوجد دراسات كافية تثبت أمان استخدامه فلا ينصح باستخدامه في الوقت الحالي، ومحاولة البحث عن مكملات غذائية مثبتة الأمان والفعالية حسب الحاجة المرادة.

للمزيد:

المرجع:

سؤال من أنثى سنة

في علم الصيدلة

هل صحيح حذرت هيئة الدواء والغذاء عن حبوب جانوفيا

يحتوي الجانوفيا على السيتاجليبتين وهو يستخدم لعلاج السكري النوع الثاني (الغير معتمد على الانسولين) ومن التحذيرات التي اقرتها منظمة الغذاء والدواء انه قد يؤدي الى التهاب البنكرياس وفي حال حدوث الم مستمر و حاد بالمعدة يجب مراجعة الطبيب فورا وخصوصا اذا انتقل هذا الالم الى الظهر ولكن لن يتم سحب هذا الدواء ولكن يجب استشارة الطبيب قبل تناوله

سؤال من ذكر سنة

في علم الصيدلة

يعطيك العافية دكتور بدي اسماء ثلاث ادوية ذات مصدر نباتي القسم المستعمل والتركيب والفائدة منه وتأثيره

اوراق اللبلاب لعلاج ااكحه....مرطب للاهداب ويقوم بمساعدتها على اخراج البلغم...اعشاب السننا كملين عن طريق تحفيز القولون ان يتحرك وبالتالى اخراج ما تم حبسه عن طريق الامساك..اعشاب الفاليريانا تساعد على النوم
ذات صلة :
رائحة الفم الكريهة عند الأطفال هرمون البرولاكتين عند الرجال علاج رائحة الفم الكريهة

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان