يلجأ الكثير من الناس إلى البحث عن شتى الوسائل لتحسين الحياة الجنسية بداية من الأطعمة إلى الأدوية، ويوجد عدد لا يحصى من الأدوية التي تسوق من خلال تأثيرها المعزز للرغبة الجنسية والتي يلجأ لها الكثيرون، ولكن على الجانب الآخر يوجد من يفضل البدائل الطبيعية ويبحث عنها؛ لكونها أكثر أماناً، ونتحدث في هذا المقال عن فوائد اللوز والفستق للجنس، وفوائد المكسرات للرجل، وفوائد المكسرات لضعف الانتصاب.

فوائد اللوز والفستق للجنس

يعد اللوز والفستق من أشهر المكسرات التي تتعدد فوائدها، وفيما يلي نذكر بعض فوائد اللوز والفستق للجنس مثل:

  • تعزيز إنتاج الهرمونات التي تنظم الدافع الجنسي.
  • تحسين الحالة المزاجية والمساعدة على التخلص من الاكتئاب، وزيادة الرغبة الجنسية.
  • حماية الخلايا من التلف بسبب الجذور الحرة بما فيها الخلايا التناسلية.
  • المحافظة على صحة القلب والأوعية الدموية، والسيطرة على ضغط الدم، وتقليل مستوى الكوليسترول الضار، وبالتالي تظهر فوائد اللوز والفستق للجنس في المحافظة على صحة الدورة الدموية، والذي يعد أمراً ضرورياً للصحة الجنسية، حيث يؤدي تحسينها إلى تحسين الاستجابة والأداء الجنسي عند النساء والرجال خاصة ضعف الانتصاب.
  • المحافظة على صحة وقوة العظام والهيكل العظمي لوجود الكالسيوم والفسفور.
  • تقليل مستوى السكر في الدم وتعزيز حساسية الأنسولين، وبالتالي تتضح فوائد اللوز والفستق للجنس في المساعدة في علاج سرعة القذف عند الرجال، والذي يمكن أن يكون مرض السكري من أحد أسبابه.
  • تناول اللوز والفستق بالقدر المناسب يعد إضافة رائعة للنظام الغذائي لفقدان الوزن، وزيادة الشعور بالشبع، الذي يمكن أن يكون سبباً في المعاناة من الضعف الجنسي.

اقرأ أيضاً: فوائد زيت اللوز واستخداماته في المنزل

فوائد اللوز للجنس

يحتوي اللوز على الفيتامينات والمعادن المهمة للصحة الجنسية والإنجابية أيضاً؛ وبالإضافة إلى فوائد اللوز والفستق للجنس التي ذكرت بالأعلى، تكمن فوائد اللوز للجنس بسبب احتوائه على الزنك، الذي يحتاجه الجسم للعديد من الوظائف الحيوية مثل التمثيل الغذائي، وزيادة الرغبة والأداء الجنسي، وتنظيم مستويات هرمون التستوستيرون، والذي يعد أهم هرمونات الذكورة.

كما يمكن أن تكمن فوائد اللوز للجنس أيضاً في احتوائه على السيلينيوم الذي يساعد في علاج مشاكل العقم، واحتوائه على نسبة كبيرة من المغنيسيوم الذي يحسن متلازمة التمثيل الغذائي ومرض السكري من النوع الثاني، ويعطي الشعور بالراحة والاسترخاء، كما أنه يعد من أحد الطرق الطبيعية لعلاج سرعة القذف.

للمزيد: تدابير لحل مشكلة الضعف الجنسي عند الزوجين

فوائد الفستق للجنس

وجد أن تناول 100 جرام من الفستق يومياً لمدة 3 أسابيع أدى إلى زيادة تدفق الدم إلى القضيب، وحسن من الانتصاب، بالإضافة إلى تحسين مستوى الكوليسترول في الدم، والذي يمكن أن يسبب ارتفاعه الضعف الجنسي عند كلاً من الرجل والمرأة.

وتعود فوائد الفستق للجنس؛ لكونه من أكثر أنواع المكسرات الغنية بمضادات الأكسدة والبروتين والألياف والأحماض الأمينية الأساسية، كما أنه يعد من الأطعمة الغنية بالعديد من العناصر الغذائية المهمة الأخرى مثل فيتامين ب 6، والبوتاسيوم، والذي يعد أحد أهم الإلكتروليتات في الجسم؛ إذ يحافظ على ترطيب العضلات والخلايا، ويساعد على التعافي، ويعزز عملية التمثيل الغذائي، وكلها عمليات مهمة للمحافظة على الأداء الجنسي.

اقرأ أيضاً: الفستق الحلبي غذاء مفيد لصحة القلب بامتياز

فوائد المكسرات للرجل

تعد المكسرات بديلاً رائعاً عن الحلوى للرجال؛ إذ أنها غنية بالمركبات التي تعزز من صحة الحياة الجنسية، فقد وجد أن إضافة 60 جراماً أي ما يقارب حوالي نصف كوب من المكسرات إلى النظام الغذائي اليومي للرجال أدى إلى تحسين الرغبة الجنسية بعد أسبوعين مقارنة بنظائرهم الذين لم يتناولوا المكسرات.

وترجح فوائد المكسرات للرجل؛ لاحتوائها على ما يلي:

  • الزنك الذي يعزز الخصوبة عند الرجال من خلال تأثيره على إنتاج هرمون التستوستيرون، بالإضافة إلى ضرورته للمني، ونمو الحيوانات المنوية عند الرجال، ويوجد بكثرة في الكاجو واللوز.
  • مضادات الأكسدة مثل السيلينيوم وفيتامين هـ.
  • الحمض الأميني الأرجينين الذي يعزز من تدفق الدم، ويحافظ على صحة الحيوانات المنوية، ويتميز الفول السوداني وعين الجمل بغناهم به.
  • الأحماض الدهنية الأوميغا 3 التي تزيد من الرغبة الجنسية، وتزيد تدفق الدم إلى الأعضاء التناسلية.
  • البروتين الذي يستغرق وقتاً أطول من الكربوهيدرات للتحلل؛ مما يعطي الجسم مصدراً للطاقة يدوم لفترة أطول.
  • فيتامينات ب التي تنظم مستويات الهرمونات الجنسية؛ مما يعزز من الرغبة والأداء الجنسي.

للمزيد: أنواع المكسرات وفوائد المكسرات

اقرا ايضاً :

10 فوائد صحية مفاجئة من ممارسة الجنس

فوائد المكسرات لضعف الانتصاب

يعد أفضل طريقة لعلاج ضعف الانتصاب هو معالجة السبب الأساسي، ومن العوامل التي تساهم في ذلك وجود مشاكل في تدفق الدم إلى القضيب، أو المعاناة من الاكتئاب والقلق والإجهاد، وتكمن فوائد المكسرات لضعف الانتصاب في تعزيز تدفق الدم إلى القضيب، وتعزيز حركة الإشارات العصبية من المخ إلى القضيب.

وقد وجد أن اتباع نظام غذائي سيئ يرتبط بمجموعة من المشكلات الصحية التي تؤثر سلباً على الحياة الجنسية مثل ارتباط:

  • المعاناة من زيادة الوزن أو السمنة بانخفاض الخصوبة، والتقليل من الرغبة الجنسية؛ إذ تبين أن الرجال الذين يعانون من متلازمة التمثيل الغذائي أكثر عرضة للإصابة بضعف الانتصاب مقارنة بنظائرهم.
  • تناول الكثير من الصوديوم بزيادة ضغط الدم وتقليل تدفق الدم؛ مما يؤدي إلى ضعف الانتصاب عند الرجال.
  • اتباع نظام غذائي غني بالدهون المشبعة أو المتحولة بزيادة الكوليسترول الضار؛ مما يؤدي إلى تقليل تدفق الدم وزيادة خطر الإصابة بتصلب الشرايين، والذي يعد السبب الأساسي لغالبية أمراض القلب، والمعاناة من ضعف الانتصاب.

وبالتالي تظهر فوائد المكسرات لضعف الانتصاب في كونها من الأطعمة الغذائية الصحية قليلة الدهون المتحولة والمشبعة والصوديوم، والتي يمكنها تفادي كل تلك المشكلات؛ مما يجعل تناولها من أحد الطرق الطبيعية لعلاج ضعف الانتصاب.

للمزيد: فوائد المكسرات البرازيلية الصحية

بعض الأفكار للاستفادة من فوائد اللوز والفستق للجنس

يمكن اتباع بعض الأفكار للاستفادة من فوائد اللوز والفستق للجنس، وفيما يلي نذكر البعض منها.

  • تناولها نيئة أو محمصة.
  • نثرها على الفطائر والبيتزا والمخبوزات.
  • إضافتها إلى المكسرات الأخرى أو البذور أو الفواكه المجففة.
  • إضافتها إلى الوجبات الخفيفة مثل الآيس كريم أو الزبادي.
  • إضافتها كاملة أو مطحونة إلى الأطباق الرئيسية مثل السمك أو الدجاج والسلطات.
  • تناول حليب اللوز كبديلاً رائعاً للحليب.

اقرأ أيضاً: حليب اللوز

وفي الختام، تذكر عزيزي القارئ أن فوائد اللوز والفستق للجنس تعود إلى أن اتباع نظام غذائي صحي يحسن الحياة الجنسية من خلال زيادة الرغبة والأداء الجنسي والتغلب على سرعة القذف، ومنع الاضطرابات التي تؤثر عليها مثل متلازمة التمثيل الغذائي، وتحسين تدفق الدم؛ إذ ترتبط صحة الحياة الجنسية بالتمتع بصحة جيدة جسدياً وعاطفياً.

هل يحدث حمل قبل الدوره بعشر ايام كنت ارتدي الملابس الداخليه والخارجيه ولمس الفرج بيده وفيها مني مع الملابس هل يحدث حمل ؟؟