يُعدّ الشعر الناعم والطويل أحد أهم علامات الجمال للمرأة، وتنعكس صحة الجسم وحيويته ومدى حصوله على الفيتامينات والمعادن على جمال الشعر والأظافر. وللإجابة عن سؤال كيف أجعل شعري ناعماً يشير الأطباء إلى أنَّ هناك أمران يؤثران على نعومة الشعر وجماله؛ وهما: التغذية الصحية، والعوامل البيئية. الحصول على الفيتامينات والمعادن من الغذاء أمر ضروري لصحة الشعر، بالإضافة لهذا فهناك العديد من العوامل البيئية التي تؤثر على الشعر مثل نوع الماء الذي يتم شطف الشعر به.

كيف أجعل شعري ناعمًا؟

يوجد العديد من الطرق التي عند اتباعها تكسب الشعر النعومة، وأبرز طرق جعل الشعر ناعماً:

شطف الشعر بالماء البارد دائماً

هي من أهم طرق جعل الشعر ناعماً، فالماء البارد يمنع انكماش الطبقة الخارجية المغلفة للشعر على عكس الماء الساخن الذي يحفز انكماشها، وبالتالي يجعل الشعر أنعم، كما يجب الحرص على عدم فرك الشعر بقوة وخاصة وهو مبلل بالماء، فالشعر عند تبليله بالماء يصبح أضعف وفركه بقوة يؤدي إلى تكسير الشعر.

هل ترغب في التحدث إلى طبيب نصياً آو هاتفياً؟

ابدأ الآن

تطبيق جل الأولفيرا على الشعر

الأولفيرا المستخرج من نبتة تشبه الصبَّار يتميز باحتوائه على العديد من الفيتامينات والبروتينات التي تعتبر مادة مغذية للشعر، كما أنَّ الأولفيرا يحتوي على مادة تركيبتها مشابهة لتركيبة الكيرياتين الضروري لنمو الشعر ونعومته.

وضع البيض على الشعر

البيض يتميز بملاءمته لجميع أنواع الشعر، كما أنه غني بالبروتينات والمغذيات التي تجعل الشعر ناعماً.

السلام عليكم دكتور كنت عايزه اسال اذا انا عروسه فرحي بعد اسبوعين محتاره اعمل ليزر ولا sweet منطقة البكيني المشكله الشعره وخشنه سميكه فكرت اعمل جلستين ليزر و بعدين شيره ولا لا

شطف الشعر بالماء المضاف إليه ملعقة صغيرة من خل التفاح

خل التفاح يتميز بقدرته على الحفاظ على توازن الرقم الهيدروجيني لفروة الرأس والشعر ويغلق مسامات فروة الرأس ويجعل الشعر أكثر نعومة.

تدليك الشعر بزيت الزيتون مرة واحدة أسبوعياً

من الممكن استبدال زيت الزيتون بمجموعة متنوعة من الزيوت المفيدة للشعر، مثل: زيت اللوز الحلو، وزيت جوز الهند، والخروع وغيرها من الزيوت؛ فهذه الزيوت غنية بالمواد المغذية للشعر والتي تكسبه النعومة واللمعان.

تجفيف الشعر بشكل طبيعي

محاولة الابتعاد عن تعريض الشعر للحرارة المرتفعة العمل على تجفيفه بشكل طبيعي.

استخدام الشامبو المكون من مواد طبيعية

الابتعاد تماماً عن استخدام منتجات الشعر والشامبو المحتوي على مواد كيميائية.

 سبعة منتجات غذائية لشعر صحي وجذاب

تطبيق ماسك المايونيز على الشعر بشكل دوري

المايونيز يعد من أبرز الماسكات الطبيعية التي تجعل الشعر ناعماً، ويعود هذا لاحتوائه على تراكيز عالية من السيستين وهو حمض أميني ينعم الشعر ويحفز نموه.