هذه المقالة برعاية المركز الأمريكي للعلاج الطبيعي- الكويت  
يمكن للمرأة البدينة لبس ملابس فضفاضة كي تخفي بعض الكيلوغرامات الزائدة من وزنها لكنها لا تستطيع إخفاء ملامح وجهها الممتلئ ، التي تجعل الآخرين يلاحظون بسهولة وسرعة تلك الكيلوغرامات الزائدة التي كانت تحاول اخفائها .

إليك سيدتي هذه التمارين الرياضية للوجه التي يمكنها أن تساعدك بالتخفيف من الدهون المخزونة في منطقة الوجه ليظهر وجهك بشكل انحف وأكثر جاذبية وشبابا .

1- تمارين القبلات :

بمد الشفتين وضمهما كشكل التقبيل لمدة 5 ثوان مع تحريك الشفتين وهما بهذه الوضعية لكل من الجهتين اليمنى أولا لمدة 5 ثوان ، ثم اليسرى لمدة 5 ثوان أخرى .

2- تمرين الابتسام :

بصنع ابتسامة تظهر اللثة العليا واللثة السفلى لمدة 5 ثوان ، ثم إغلاق الشفتين وتكرار الابتسامة مرة أخرى .

يكرر هذا التمرين 10 مرات .

ويعد هذا التمرين من أفضل تمارين إنقاص دهون الوجه على الإطلاق .

3- تمرين السمكة المنفوخة :

بملأ الخدين بالهواء ثم دفع الهواء إلى الخد الأيمن لمدة 5 ثوان ، ثم للخد الأيسر مدة 5 ثوان أخرى. ثم إخراج الهواء من الفم .

أستعمل علاجات لانتظام النبض والضغط؛ Cordarone + Betaloc ZOK + Vocado HCT+ اسبيرين كما أستعمل LIPANTHYL للكوليسترول، أود أن آجرب استخدام فياغرا أو شبيهاتها للحصول على أداء أفضل، وحسب ما قرأت يوجد 3 مواد فعالة مختلفة تؤدي نفس الغرض لها محاذير مختلفة، ولاحظت أن سياليس ولينك هما (تادالافيل) تأثيرهم أقل

يكرر هذا التمرين 5 مرات على الأقل .

4- تمرين الخدود المسطحة :

بنفخ الهواء تحت الشفة العلية لمدة 10 ثوان ، ثم ينفخ الخد الأيمن بالهواء لمدة 10 ثوان ، ثم ينفخ الخد الأيسر لمدة 10 ثوان .

يكرر هذا التمرين عشر مرات .

5- تمرين الشفاه المغلقة :

بإبقاء الفم مغلقا والابتسام قدر الإمكان دون فصل الشفتين عن بعضهما .

يكرر هذا التمرين 10 مرات .

6- تمارين الوجه والرقبة :

تستلقي السيدة على ظهرها ، وتبقي رأسها معلقا فوق حافة  السرير ،  وتحاول رفع رأسها إلى الأمام حتى تلامس الذقن منطقة الصدر .

تمرين الوجه الكامل :

تغمض العينان ، وتأخذ الشفتان وضع التقبيل وتمدان إلى الأمام ، وتقطبب السيدة جميع عضلات وجهها مع رفع الشفتين وهما بوضعية التقبيل باتجاه الأنف .

اقرا ايضاً :

لجمال البشرة ... النوم والغذاء أفضل من الماكياج