تشنج المصرة

Sphincterismus

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة
عندي تشنج في البطن الجانب الايمن تحت الاضلع مباشرتا و الالم داخلي و في نفس يوم الحيض مالسبب و
يفضل الانتظار الى مابعد الدورة واجراء فحص كامل الا في حال كان الالم مستمر وشديد يفضل مراجعة طبيب حالا واجراء الفحص الكامل ...احيانا وجود الدورة يشوش الفحص السريري لوجود ملرافقات كثيرة ....
see-answer-arrow
اعاني من تشنج في المعدة واقياء عند ادنى توتر او خوف وفقدان الشهية لدرجة اني اصاب بالغثيان والالم اعلى البطن من رائحة الطعام ذهبت الى طبيب ولم يكشف اي...
الاعراض التى عندك ليس لها علاقه باى اورام و كل ما عندك هو توتر عصبى و ممكن تاخذى دواء اسمه اميبرامين 25 مج يوميا و اذا ارتحتى عليه استمرى عليه لمدة 6 شهور
see-answer-arrow
اعاني من تشنج كولون عصبي مؤخرا استعمل انتبرو و ليبراكس كلا الدوائين بوصفة طبيب ما هي الماكولات التي يتوجب تجنبها هل الحليب و مشتقاته و القهوة من المحر...
الادويه التى اخذتها تعالج اعراض المرض وليس المرض ذاته. جرب دواء مثل اميبرامين 25 مج مساء. الحليب ممكن يزود الغازات كذلك البقولبات وبتالى يزيدوا من اعراض القولون العصبى
see-answer-arrow
اعاني تشنجات حادة في البطن و خروج براز والام حادة اثناء خرو الفضلات على مستوى فتحة الشرج كما اني اعاني من خروج غازات لا اتحكم بها مهما اكلت واسهال وام...
هذه الاعراض ممكن ان يكون لها اسباب كثيره و يبدو عندك كثرة غازات مع القولون العصبى و ممكن ايضا ان يكون عندك ميكروب فى القولون مثل الاميبا و الجياردا. افضل انك تعملى تحليل براز و ممكن ان تستعملى ادويه لامتصاص الغازات مثل الديسفلاتيل حبه ثلاث مرات يوميا و مهدءات القولون مثل الدناتول وان ام ترتاحى على هذا العلاج جربى مطهر للقولون مثل metronidazole 500 مج مرتين فى اليوم. بالنسبه لالام الشرج ممكن تستعملى hydrocortisone 1% موضوعيا مرتين يوميا
see-answer-arrow
تنظيرللمعدة لوجود تجشؤ وعسرةبلع وطلع تشققات في المري وتشنج بوابةالمعدةولايوجدفتوق اوقرح اخذت دوا للاكتئاب والقلق والحموضةووقفتهم الا الحموض اوالان احس...
الظاهر من نتيجة التنظير وجود اثار لارتداد مريئي قديم، او ازالة تمزقات نتيجة اسباب اخرى. في حال كون السبب الارتداد المريئي، فهي مشكلة يرتد فيها بعض محتويات المعدة، بما في ذلك العصارة الحامضية، الى المريء، ويحصل ذلك في العادة بسبب وجود ارتخاء في العضلة التي تفصل المعدة عن المريء. هذا الارتداد في حال بقي لفترة طويلة يؤدي الى تضرر جدار المريء كونه غير مصمم لتحمل العصارة الحامضية، بعكس المعدة التي مجهزة لذلك. ومن اشكال هذا الضرر تشقق المريء او التهاب المريء او تحول الخلايا الى نوع اخر لا سمح الله. الحل باخذ دواء الحموضة وفي حال عدم وجود نتيجة مراجعة الاخصائي لتغيير الجرعة او نوع الدواء.
see-answer-arrow
ابوي من رمضان جاله ارتفاع في السكر وتشنج منه بعد فتره صار يجيله خمول ونوم كثير وصداع وانتفاخ في القدم وكلمة ال وخبره ان عنده ارتفاع في وظائف الكلى هل...
الوالد لديه سكري منذ زمن طويل ولم يدرك وتشخص حالته الا مؤخرا حيث دخل في مرحلة الاختلاطات وتضررت كليتاه وانسجته لذلك يجب علاجه بطريقة فعالة ولا مجال للتهاون بالعلاج او الحمية وغالبا ما سيحتاج لانسولين يومي مرة او اثنان وبذلك يمكن توقيف الامور عند هذه المرحلة ولكن لا يمكن ان يتراجع السكري لتعود الامور للسابق .
see-answer-arrow
ضعف نقصان الوزن تشنج باحد الاعصاب عند السرة وتشنج الامعاء اسهال او امساك لاقل من اسبوع عدم القدرة على التركيز او تشتت ذهني تنقيط بالبول بعد التبولاحيا...
عوارض متفرحعة : امساك او اسهال ؟؟؟؟ اي منهم تعاني ومتى الاولى ومتى الاخرى ؟؟ تشنج اعصاب عند الصرة ؟؟ تنقيط البول بعد التبول وهذا لا علاقة له بما مضى اذا كان هناك اسهال ارجو اجراء فحص براز من ناحية تنقيط البول ( اذا لم يكن هناك اي مشكلة عضوية او التهاب ) ارجو استعمال منديل ورقي ناعم وتنشيف مكان خروج البول بالضغط بشكل رقيق اذا كنت امرأة اما اذا كنت رجل حاول الضغط برقة على القضيب من القاعدة حتى الرأس وذلك لعصر القضيب بطريقة جدا ناعمة والتنشيف . من ناحية المعدة اذا كنت تعاني من حرقة من الجيد اجراء فحص الجرثومة الحلزونية وربما التشنج نفسي
see-answer-arrow
اعانى من مغص رهيب وتشنجات في البطن وانتفاخ رهيب الدكاترة قالوا انة قولون عصبي خصوصا ان مصاحبة امساك شديد الافادة بالحل لانى عندما اصيب بالتشنجات لااست...
القولون العصبي فهو اضطراب يحدث في عمل القولون لسبب عصبي -نفسي يؤدي الى انقباضات قوية ومتكررة لعضلات القولون ويصاحب ذلك اضطراب في عملية الاخراج :امساك او اسهال مع شعور بالامتلاء في البطن واحتباس الغازات والانتفاخ قي البطن وقد يصلحبه حموضة وحرارة في المعدة ن ويصيب الاناث اكثر من الذكور ، ويحدث عند الأشخاص الذين يعانون من القلق او الاكتئلب النفسي او الدقة والصرامة. نصائح يجب اتباعها :--الراحة النفسية وتجنب القلق والتوتر --عدم الأكل بسرعة وعدم الأكل حتى التخمة وانما كميات قليلة مع زيادة عدد الوجبات ،يجب المضغ جيدا وببطء وتجنب التدخين والكحل وتجنب الادوية المسهلة . ---والممنوعات هي : المواد المالحة بأنواعها مثل الفسيخ والمخللات والأجبان البيضاء المالحة والبقوليات التاشفة كالفاصولياء الناشفة لأنها تنتج غازات كثيرة والمقالي بالزيت واللحوم الدسمة متل لجم الصأن والاوز والكبدة والكريمة والمشروبات الغازية والمواد الحارة والحامضة . -----اما المسموحات فهي منتجات الألبان والبيض المسلوق والأسماك المشوية والتوست والمعكرونة والرز والبسكويت والكيك والردة ( النخالة) والجيلي وعصيدة الشوفان والبطاطا والخضروات الخضراء مهروسة والفواكه مهروسة . يعتبر القرع من أفضل العلاجات للقولون والتمر على الريق مفيد والبابونج المغلي والكراوبة والنعنع واليانسون والكمون وملعقة من الحبة السوداء محمصة ومطحونة تسف سفا مفيدة للغازات والانتفاخ. العلاج :دواء مسكن للمغص ومهدئ مثل ليبراكس أو بوكسيديوم أو دايسيتيل، دواء يساعد على الهضم ودواء نفسي مثل سيتالوبرام.
see-answer-arrow
أخبار ومقالات طبية ذات صلة

ramadan kareem

نصائح مفيدة، ومقالات هامة، ووصفات لذيذة، وإجابات مجانية حول كل ما يتعلق بالشهر الكريم

نصائح رمضانية

لتجنب السمنة في رمضان، احرص على:

  • الاكتفاء بوجبتي السحور والفطور.
  • التقليل من المقالي والحلويات.
  • تناول الطعام ببطء.
  • تقسيم وجبة الافطار على مراحل.

لتجنب الجوع في رمضان، احرص على:

  • تناول الاطعمة الغنية بالألياف والبروتينات.
  • تقسيم وجبة الافطار على فترتين.
  • تأخير وجبة السحور اطول فترة ممكنة

مشاكل شائعة في رمضان:

  • الصداع الناتج عن التوقف المفاجيء عن المشروبات المنبهة والتدخين .
  • النعاس والرغبة في النوم نتيجة المبالغة في تناول الطعام .
  • الأرق  نتيجة الإفراط في تناول الطعام.

عادات غذائية وممارسات خاطئة خلال شهر رمضان

  • عدم ممارسة الرياضة.
  • الغاء وجبة السحور.
  • الإفراط في تناول المشروبات الغازية والكافيين .
  • النوم مباشرة بعد الطعام.

أهم الأطعمة التي تساعد على تقوية جهاز المناعة خلال شهر رمضان:

  • الثوم  والبصل
  • العسل
  • السمك 
  • اللبن
  • الحمضيات
  • البندورة
  • الجوز واللوز
  • الشاي الاخضر

في رمضان تجنب هذه العادات:

  • بدء الافطار بتدخين السجائر
  • شرب الماء المثلج مع بداية الافطار.
  • المبالغة في الاطعمة المقلية، والحلويات، والاطعمه المملحة، والمخللات.
  • اللحوء الى الرجيم القاسي.

تقل المناعة مع قلة النوم، والإجهاد، والسمنة، وعدم ممارسة الرياضة، والإفراط في استخدام المضادات الحيوية، وانعدام النظافة والتعقيم، والمبالغة في تناول السكريات، والدهون، وبسبب قلة شرب الماء والتدخين.

عزز مناعتك في رمضان عن طريق تناول الأطعمة الصحية، مثل الخضراوات والفواكه، وشرب 8-10 أكواب من الماء. ينصح أيضاً بتجنب الإكثار من الكافيين، والسكريات، وملح الطعام.

الصحة النفسية كما الصحة الجسدية مهمة بنفس القدر لذلك حاول أن تتجنب التوتر وتركز على الجوانب الإيجابية خلال رمضان لتكون فترة رمضان مرحلة لتنقية الجسم وتصفية الذهن. حاول التعامل مع القلق بطريقة صحية وخاصة في ظل الكثير من الأخبار المقلقة.

يمكنك الاستمرار بممارسة الرياضة خلال رمضان، ويفضل أن يكون ذلك إما قبل الإفطار بوقت قصير أو بعد الإفطار بساعتين إلى ثلاث ساعات. ويساعد ممارسة التمارين قبل الإفطار في حرق الدهون وتجنب الإصابة بالجفاف بسبب التعرق المفرط والمجهود البدني.

يمكنك عزيزتي المرضع أن تقومي بشفط الحليب بين وقت الإفطار والسحور، حيث يقوم الثدي بصنع الحليب بشكل أكبر خلال أكثر الأوقات طلباً عليه أثناء اليوم، ويساعدك هذا على تنظيم شفط وتخزين الحليب لرضيعك، دون الشعور بالتعب أو انخفاض إدرار الحليب.

الصيام خلال كورونا يعزز مناعة الجسم، ويعطي فرصة صحية ليستعيد الجهاز المناعي قوته وتماسكه حيث تفيد فترة الامتناع عن الاكل والشرب خلايا الجسم في التخلص من التالف منها وتجديد حيويتها، لذلك من المهم إدراك فوائد الصيام على الجسم في ظل كورونا.

راجع الطبيب المتابع لحالتك قبل بداية شهر رمضان المبارك لتنظيم جرعات الأدوية المعتاد على تناولها وتوزيعها خلال ساعات الإفطار. ويجب سؤال الطبيب عن كل ما يخص وضعك الصحي والصداع وما الإجراءات التي يمكن اتباعها فور شعورك بالصداع. 

احرص عزيزي الصائم على تناول الوجبات المحتوية على الأغذية الغنية بالبوتاسيوم والمغنيسيوم مثل التمر، والكرز، والخس خلال ساعات الإفطار، وذلك لما لهذه الأغذية دور في تهدئة الأعصاب وتقليل تأثير النيكوتين في الجسم خلال ساعات الصيام.

احصل على قدر كاف من الماء ووزعها على فترات متباعدة  في الفترة بين الإفطار والسحور وليس على دفعة واحدة، لتجنب حدوث الجفاف وما يتبعه من تأثيرات عصبية في فترة الصيام، كما ينصح بتناول الفواكه والخضراوات لاحتوائها على نسبة جيدة من الماء.

امتنع عن التدخين، وابدأ هذا قبل دخول الصيام في رمضان لكي لا تشعر بأعراض الانسحاب التي تسبب الارتباك والعصبية فترة الصوم، وتجنب التدخين السلبي والجلوس مع المدخنين، وإذا شعرت بالحاجة إلى التدخين ينصح بممارسة تمارين التنفس بعمق عدة مرات. 

 ابدأ بتقليل شرب المشروبات المنبهة مثل الشاي والقهوة قبل رمضان وتجنب المشروبات المنبهة قبل النوم مباشرة واستبدلها بالمشروبات المهدئة التي تقلل من التعب والإجهاد وتخفف التوتر وتهدئ الأعصاب مثل البابونج واليانسون والشاي الأخضر.

راجعي طبيبك عزيزتي الأم الحامل إذا لاحظت عدم اكتساب الوزن الكافي أو فقدان الوزن، أو إذا كان هناك تغير ملحوظ في حركة الجنين، مثل قلة الحركة أو الركل عن المعتاد، أو إذا أصبت بآلام تشبه الانقباضات حيث أنها قد تكون علامة على الولادة المبكرة.

إذا شعرت بضعف شديد مع الحمل أثناء فترة الصيام، أو أصبت بالدوار، أو الإغماء، أو التشويش، أو التعب، حتى بعد أخذ قسط من الراحة، فلا تترددي بالإفطار وشرب الماء الذي يحتوي على الملح والسكر، أو محلول معالجة الجفاف عن طريق الفم، وراجعي الطبيب.

تأكدي سيدتي الحامل من استمرار تناول مكملاتك الغذائية (حمض الفوليك وفيتامين د)، وتناول نظام غذائي صحي متوازن خلال شهر رمضان، وكذلك احرصي على تناول وجبة السحور ولا تفوتيها، وتناولي الأطعمة الغنية بالطاقة للحغاظ على نشاطك خلال فترة الصيام.

144 طبيب موجود حاليا للإجابة على سؤالك

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من 5 USD فقط
ابدأ الآن ابدأ الآن ابدأ الآن
مصطلحات طبية مرتبطة بأمراض باطنية
أدوية لعلاج الأمراض المرتبطة بأمراض باطنية

5000 طبيب يستقبلون حجوزات عن طريق الطبي.

ابحث عن طبيب واحجز موعد في العيادة أو عبر مكالمة فيديو بكل سهولة