متعلق بالحركة الفكرية | Ideomotor

متعلق بالحركة الفكرية

ما هو متعلق بالحركة الفكرية

ما يتعلق بالظاهرة النفسيّة التي تتعلق بحركة الجسم اللاواعية استجابة لمؤثر ما كحركة الجسم عند الاحساس بالألم دون التخطيط المُسبق للفرد بالقيام بالحركة . تُعد الدموع احد الامثلة على هذه الظاهرة كانفعال للمشاعر القويّة , وتُعد كذلك الكتابة التلقائيّة ( ما يتعلق بعملية الكتابة باليد واللاواعية فيما يُكتبه الشخص ) من اهم الامثلة على هذه الظاهرة . تُستخدم هذه الظاهرة في الطب البديل حيث يدعى مُمارسيه استخدام هذه الظاهرة للاتصال مع العقل اللاواعي للمريض عن طريق استخدام العديد من الاشارات الفيزيائيّة كحركة الاصابع للكشف عن اجابة العقل اللاواعي .

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالطب البديل

سؤال من أنثى سنة

في الطب البديل

هل تنفع الحجامة لمرضى الغدة الدرقية؟ وبعد كم يوم يبدأ مفعول الحجامة؟

الحجامة هي ممارسة طبية قديمة تُستخدم في الطب البديل لعلاج العديد من الحالات الصحية. بالنسبة لمرضى الغدة الدرقية، لا توجد دراسات علمية كافية تؤكد بشكل قاطع فعالية الحجامة في علاج أمراض الغدة الدرقية، ولكن بعض الأشخاص قد يشعرون بتحسن في الأعراض بعد الحجامة، لكن هذا يمكن أن يكون نتيجة لتأثيرات نفسية أو تحسين الدورة الدموية بشكل عام عام.

 

من الفوائد المحتملة للحجامة:

  • تحسين الدورة الدموية: الحجامة قد تساعد في تحسين تدفق الدم، مما قد يساعد في تحسين الأداء الوظيفي للجسم بشكل عام.
  • تقليل الالتهاب: يمكن أن تساعد الحجامة في تقليل الالتهاب في الجسم، مما قد يكون مفيدًا لبعض الحالات الصحية.
  • تخفيف الألم: الحجامة قد تساعد في تخفيف الألم المرتبط ببعض الحالات المزمنة.

يختلف الوقت الذي يستغرقه ظهور مفعول الحجامة من شخص لآخر، فبعض الأشخاص قد يشعرون بالتحسن فورًا بعد الجلسة، في حين قد يحتاج آخرون إلى عدة جلسات لتحقيق الفائدة المرجوة. وعادةً يُلاحظ التحسن في الأعراض بعد 24-48 ساعة من الجلسة.

 

من المهم دائمًا استشارة الطبيب قبل البدء في أي علاج بديل، خاصة إذا كنت تعاني من حالة صحية مزمنة مثل مشاكل الغدة الدرقية، يمكنك الآن الحصول على استشارة طبية عن بعد وبكل خصوصية على مدار الساعة من خلال خدمة الاستشارات الطبية عبر منصة الطبي.

 

للمزيد:

سؤال من ذكر سنة

في الطب البديل

هل الزعتر يهدئ الأعصاب؟ وكيف يمكن استخدام الزعتر لتهدئة الأعصاب؟

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان

مصطلحات طبية مرتبطة بالطب البديل

أدوية لعلاج الأمراض المرتبطة بالطب البديل