داء السلائل الوراثي المعوي | Familial intestinal polyposis

داء السلائل الوراثي المعوي

ما هو داء السلائل الوراثي المعوي

1اضطراب وراثي يشخّص بداءُ سَّلاَئِل للغشاء المخاطي مِنْ القولونِ الذي يكون غير مرتبط بجروحِ . تتُشكّلُ السلائل عادةً في مرحلة الطفولةِ المتأخّرةِ وقَدْ تَغطّي سطحَ الغشاء المخاطي. 2. داء سلائل الأمعاء الصغيرةِ أَو الغليضةِ المرتبط بمُتَلاَزِمَات غاردنر (ورم عظمي قولوني ومثاني) و بويتزجيغَرز (سلائل معوية وتصبغات جلدية مخاطية) و تركو (سلائل قولونية غدية) و زولينجَر-إيليسون (فرط إفراز حمض المعدة بسبب ورم الغاسترين(.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالأورام الخبيثة والحميدة

سؤال من ذكر سنة

في الأورام الخبيثة والحميدة

هل من الممكن السيطرة على مرض التهاب القولون الورمي الحبيبي

نسبة 25 إلى 40 بالمئة من المصابين بمرض الاتهاب القولون التقرحي تخفق معهم الأدوية أو التغييرات الحياتية أو يسجلون تحسناً محدوداً فتتمثل الخطوة التالية غالباً بالجراحة. و إزالة جزء من الامعاء الدقيقة أو الغليظة أن تؤمن فترة من الشفاء أو التحسنا في الاعراض، سلامات

سؤال من أنثى سنة

في الأورام الخبيثة والحميدة

مرحبا ما هي أهم أعراض الورم النقوي المتعدد

إن أهم الأعراض واكثرها شيوعاً: آلام وكسور في العظام نتيجة النشاط المرتفع للخلايا هادمة العظم. فقر دم عام وضعف الجهاز المناعي لعدم فعالية الخلايا المسؤولة عن تصنيع مكونات الدم والأضداد. اضطرابات في الجهاز البولي نتيجة زيادة الكالسيوم في الدم.

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان

مصطلحات طبية مرتبطة بالأورام الخبيثة والحميدة

أدوية لعلاج الأمراض المرتبطة بالأورام الخبيثة والحميدة