ازرقاق الاطراف

Acrocyanosis

هل تعاني من أعراض ازرقاق الاطراف ؟

قم بالإجابة عن الأسئلة المتعلقة بالأعراض لتتطمئن على صحتك و نساعدك بشكل أفضل.
قم باختيار الأعراض اللتي تعاني منها.

ما هو ازرقاق الاطراف

ازرقاق الاطراف هو اضطراب نادر يصيب الاوعية الدموية وتظهر بشدة في الجو البارد

اسباب ارزقاق الاطراف 1- تقلص الاوعية الدموية 2- مرض انسداد الاطراف الشريانية 3- ظاهرة رينود 4- بعض الادوية مثل حاصرات الفا وحاصرات الكالسيوم 5- نقص الاكسجين 6- القلق والتوتر

اعراض ازرقاق الاطراف: 1- ازرقاق وبرودة اليدين او القدمين والوجه 2-غير مؤلمة 3- نبض الاطراف طبيعي 4-زيادة التعرق

يعتمد العلاج على علاج المسبب لظهور الازرقاق ففي حالات البرد يجب ارتداء القفزات والنعال الدافئة والبقاء في الاماكن الدافئة وقف حاصرات الكالسيوم وبيتا بعد اعلام الطبيب الاقلاع عن التدخين اعادة الطمأنينة للمصاب

Acrocyanosis - rightdiagnosis available at: http://www.rightdiagnosis.com/a/acrocyanosis/intro.htm#forum accessed at: 2-6-2013

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة

2017-04-01 18:35:54

امي لديها تورم وازرقاق في ابهام القدم اليمنى من حوالي 10ايام ولم يجد الأطباء السبب ووصفولها مضاد التهاب ما هو السبب مع العلم انها تؤلمها

امي لديها تورم وازرقاق في ابهام القدم اليمنى ايام ولم يجد الاطباء السبب ووصفولها مضاد التهاب ما هو السبب مع العلم انها تؤلمها

1

امي لديها تورم وازرقاق في ابهام القدم اليمنى ايام ولم يجد الاطباء السبب ووصفولها مضاد التهاب ما هو السبب مع العلم انها تؤلمها
لم تذكر اذا اصيبت بضربه ام لا لابد من فحص السكر وفحص حمض اليوريك وصورة الدم بالاضافه لاشعه
0
2017-04-02 00:06:43
see-answer-arrow

2015-12-01 23:39:22

لقد راسلتكم من قبل عمري 20 اعاني من ازرقاق في اضافر اليدين كان في قاعدة الاضافر ولان في كل الاضافر ماهو السبب وماهو الحل مع العلم ان فقر الدم ليس السبب لمشكلتي ارجو الاجابة

لقد راسلتكم من قبل اعاني من ازرقاق في اضافر اليدين كان في قاعدة الاضافر ولان في كل الاضافر ماهو السبب وماهو الحل مع العلم ان فقر الدم ليس السبب لمشكلتي الاجابة

1

لقد راسلتكم من قبل اعاني من ازرقاق في اضافر اليدين كان في قاعدة الاضافر ولان في كل الاضافر ماهو السبب وماهو الحل مع العلم ان فقر الدم ليس السبب لمشكلت...
اعملي فحص الكالسيوم وفيتامين دال والزنك
0
2015-12-02 15:51:04
see-answer-arrow

2015-11-12 21:10:23

بشرة وجهي متعبة وفيها اصفرار وازرقاق ما الحل او اسم كريم يعيد لها النضارة

بشرة وجهي متعبة وفيها اصفرار وازرقاق ما الحل او اسم كريم يعيد لها النضارة

1

بشرة وجهي متعبة وفيها اصفرار وازرقاق ما الحل او اسم كريم يعيد لها النضارة
هنالك كريم ينهي تعب البشرة واصفرارها عن طريق تنشيط حامض الهيالورينيك في طبقة الجلد فينشط العضلات ويكسبها رطوبة ويشدها ويخفي المسامات ويعطي نضارة وانوثة متوفر في فلسطين
0
2015-11-13 11:09:36
see-answer-arrow

2015-11-11 18:38:39

د. هل من الطبيعي ان تتحول الوان اظافري الي البنفسجي او الازرق عند التعرض لاقل بروده علماً باني اعيش في منطقه بارده اغلب السنه الا ان ازرقاق الاظافر لم الاحضه الا هذه الفتره

د هل من الطبيعي ان تت الوان اظافري الي البنفسجي او الازرق عند التعرض لاقل بروده علما باني اعيش في منطقه بارده اغلب ال الا ان ازرقاق الاظافر لم الاحضه الا هذه الفتره

1

د هل من الطبيعي ان تت الوان اظافري الي البنفسجي او الازرق عند التعرض لاقل بروده علما باني اعيش في منطقه بارده اغلب ال الا ان ازرقاق الاظافر لم الاحضه...
تناولي حبة زنك 50 ملغ يوميا بعد الفطار وحبة كالسيوم مع فيتامين دال كل مساء ولا تخافي ستنتهي مشكلة اظافرك
0
2015-11-11 20:54:44
see-answer-arrow

2015-05-21 16:12:31

عندما اشرب اي مشروبات كحولية اشعر بعدها بيوم بالام في اطراف الاظافر ويحدث انفصال بين اطراف الاظافر والجلد

عندما اشرب اي مشروبات ك ية اشعر بعدها بيوم بالام في اطراف الاظافر ويحدث انفصال بين اطراف الاظافر والجلد

1

عندما اشرب اي مشروبات ك ية اشعر بعدها بيوم بالام في اطراف الاظافر ويحدث انفصال بين اطراف الاظافر والجلد
تجنب الكحول لترى ان كانت هذه الأعراض فعلا مرتبطة بالكحول
0
2015-05-21 22:37:38
see-answer-arrow

2014-12-08 18:07:10

السلام عليكم انا فتاة عمري 21 سنة اعاني منذ اعوام من برودة شديدة في الاطراف في الشتاء والصيف ويصاحبه الم وازرقاق الاطراف ولاحظت منذ مدة ظهور كريات صغيرة فوق عرق ذراعي يظهر و يختفي. ارجو من حظرتكم ان تدلوني عن سبب هذه الاعراض.

انا اعاني اعوام من برودة شديدة في الاطراف في الشتاء والصيف ويصاحبه الم وازرقاق الاطراف ولاحظت مدة ظهور كريات صغيرة فوق عرق ذراعي يظهر و يختفي من حظرتكم ان تدلوني عن سبب هذه الاعراض

1

انا اعاني اعوام من برودة شديدة في الاطراف في الشتاء والصيف ويصاحبه الم وازرقاق الاطراف ولاحظت مدة ظهور كريات صغيرة فوق عرق ذراعي يظهر و يختفي من حظرت...
بما انتي مصابة بظاهرة راينود سببها الاساسي قصور في الدورة الدموية الطرفية لذا يجب المحافظة على الاطراف والاقدام دافئة خلال النوم خاصةً حيث تقل الحركة ويقل تدفق الدم للاطراف ، يجب الاهتمام بسلامة وصحة ونظافة الاطراف والاظافر من الافضل استشارة طبيب امراض داخلية للتأكد من وجود هذه الظاهرة
0
2014-12-09 05:53:11
see-answer-arrow
أخبار ومقالات طبية ذات صلة

144 طبيب موجود حالياً يمكنه الإجابة على سؤالك!

الاستشارة التالية سوف تكون متوفرة خلال 4 دقائق

ابتداءً من 5 USD فقط
ابدأ الآن ابدأ الآن
مصطلحات طبية مرتبطة بالأمراض الجلدية
أدوية لعلاج الأمراض المرتبطة بالأمراض الجلدية

5000 طبيب يستقبلون حجوزات عن طريق الطبي.

ابحث عن طبيب واحجز موعد في العيادة أو عبر مكالمة فيديو بكل سهولة

site traffic analytics