آفة الداء العليقي الام | Mother yaw

آفة الداء العليقي الام

ما هو آفة الداء العليقي الام

هي الإصابة الجلدية الأولية لآفة اليوز (آفة الداء العليقي)، التي تسمى تسمى أيضاً بالتوت العليق (التوت البري) تتسم بالتهاب ورمي حبيبِي كبِير على شكل حطاطة، تظهر في البدئية خلال شهر أو أكثر بعد دخول العامل المحرض(اللولبية الرقيقة) إلى الجلد خاصة في اليد أو الساق أو في القدم، وعادة تصيب الأطفال الذين لم تتجاوز أعمارهم 15 عاماً نحو 75% من مجموع المصابين بالمرض (وتبلغ نسبة الإصابات ذروتها لدى الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 6 و10 سنوات)، وتصيب الذكور والإناث بنفس النسبة وتنتقل من خلال التماس المباشر مع جلد الشخص الذي يحمل العدوى.

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة

سؤال من ذكر

في الأمراض الجلدية

داء الؤلؤ

داء اللؤلؤ الساري مرض فايروسي حميد يصيب الجلد ،غير مؤذي ,لايسبب ألم أحيانا،لكنه قد يشوه الشكل مصدر انتقال المرض من الحلاقين عن طريق الموس , أدوات الحلاقة، المناشف والمناديل . وعن طريق الملامسة الجلدية مثل التقبيل أو استعمال نفس الأدوات أو الملابس أو الفراش تظهر أعراض المرض بعد من 2الى 12 أسبوع من التعرض للإصابة ولكن أحيانا تأخذ عدة سنوات لتظهر ويستمر المرض من 12 إلى 18 شهر أو أكثر إذا لم يعالج يتم العلاج بتحطيم حبيبات المرض بالوسائل التالية: الكي بحامض قوي مثل ترايكلور أسيتك أسد. الكي الكهربائي التجميد استعمال علاج موضعي مثل رتن أ وغيره

أحدث الفيديوهات الطبية

عرض كل الفيديوهات الطبية

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

2.39 USD فقط

ابدأ الان

مصطلحات طبية مرتبطة بالأمراض الجلدية

أدوية لعلاج الأمراض المرتبطة بالأمراض الجلدية