تأثير مشاهدة المباريات على القلب

يتفق أغلب الناس على أن مشاهدة المباريات هو أمر ممتع ومسلٍ، ولكن هناك ممن قد يبالغ في التشجيع، ويأخذ الموضوع بأكثر جدية وأقل متعة. فيكون أثناء مشاهدة المباراة، تحت ضغط كبير وتوتر، وتصبح مشاهدة المباريات لديهم كنوع من الإدمان.

والسؤال الأهم هنا، هل مشاهدة المباريات يمكن أن تؤثر سلباً على عضلة القلب وعملها، في حال كان الشخص يتأثر جداً خلال مشاهدة المباريات؟

هل ترغب في التحدث إلى طبيب نصياً آو هاتفياً؟

في الدراسات التي أجريت حول تأثير مشاهدة المباريات على القلب، أوضحت نتائجها أن الأشخاص الذين يتفاعلون بشدة خلال تشجيع فريقهم، تكون عضلة القلب لديهم أكثر إرهاقاً وإجهاداً، خصوصاً عند الأشخاص الذين يعانون من مشاكل في القلب.

وذلك بسبب الزيادة التي تحدث في نبض القلب لديهم، والتي تكون بمقدار 75 بالمئة.

مرض «رينود» يصيب الأطراف في فصل الشتاء

كما تبين خلال الدراسات، أن هذا التأثير الذي ينتج من مشاهدة المباريات على عضلة القلب، يكون في أوقات المباريات النهائية، أو عند تسجيل الهدف، سواء كانت مشاهدة المباراة مباشر على الشاشة أو في المعلب، وسواء كان الفريق الذي يتم تشجيعه فائز أو خسران.

فمن الأفضل عدم أخذ موضوع تشجيع الفريق بهذه الحدية، وعدم التحيز لفريق معين، بل التمتع دائماً بالروح الرياضية، وتقبل أي نتائج. فالصحة هي الأهم دائماً.

مريض اكتئاب ... ماشى على efexor 150 كبسولة الصبح 1- للاسف بمارس العادة السرية من زمان وعندى 22 سنة حاليا 2- من حوالى 10 ايام بقيت بحس بضيق نفس الى حد ما وبقيت بنهج لو عملت مجهود بسيط 3- صحيت النهارده مش فاكر انى هسافر الساعة كام لمدة خمس دقايق كدا 4- قدرة الحفظ ( متوسطة الى ضعيفة ) من زمان

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة

6 سؤال طبي مشابه تمت الإجابة عليه

أخبار ومقالات طبية ذات صلة
الأخبار الأكثر تفاعلاً
اخبار كورونا

5,774خبر ومقال طبي موثوق من أطباء وفريق الطبي

5000 طبيب يستقبلون حجوزات عن طريق الطبي.

ابحث عن طبيب واحجز موعد في العيادة أو عبر مكالمة فيديو بكل سهولة

أطباء متميزون لهذا اليوم
site traffic analytics