تأثير مشاهدة المباريات على القلب

يتفق أغلب الناس على أن مشاهدة المباريات هو أمر ممتع ومسلٍ، ولكن هناك ممن قد يبالغ في التشجيع، ويأخذ الموضوع بأكثر جدية وأقل متعة. فيكون أثناء مشاهدة المباراة، تحت ضغط كبير وتوتر، وتصبح مشاهدة المباريات لديهم كنوع من الإدمان.

والسؤال الأهم هنا، هل مشاهدة المباريات يمكن أن تؤثر سلباً على عضلة القلب وعملها، في حال كان الشخص يتأثر جداً خلال مشاهدة المباريات؟

هل ترغب في التحدث إلى طبيب نصياً آو هاتفياً؟

في الدراسات التي أجريت حول تأثير مشاهدة المباريات على القلب، أوضحت نتائجها أن الأشخاص الذين يتفاعلون بشدة خلال تشجيع فريقهم، تكون عضلة القلب لديهم أكثر إرهاقاً وإجهاداً، خصوصاً عند الأشخاص الذين يعانون من مشاكل في القلب.

وذلك بسبب الزيادة التي تحدث في نبض القلب لديهم، والتي تكون بمقدار 75 بالمئة.

مرض «رينود» يصيب الأطراف في فصل الشتاء

كما تبين خلال الدراسات، أن هذا التأثير الذي ينتج من مشاهدة المباريات على عضلة القلب، يكون في أوقات المباريات النهائية، أو عند تسجيل الهدف، سواء كانت مشاهدة المباراة مباشر على الشاشة أو في المعلب، وسواء كان الفريق الذي يتم تشجيعه فائز أو خسران.

فمن الأفضل عدم أخذ موضوع تشجيع الفريق بهذه الحدية، وعدم التحيز لفريق معين، بل التمتع دائماً بالروح الرياضية، وتقبل أي نتائج. فالصحة هي الأهم دائماً.

شعرت من يومين بألم حاد جدا ناحية القلب في الجانب الأيسر من الصدر ولم استطع التحدث او التنفس بطبيعية إلا بعد ان ذهب الألم..أجريت ايكو على القلب وكان سليم ولكن رسم القلب كانت هذه نتيجته..ممكن تفسير لها من فضلكم؟ وشكرا

الدكتور مالك الجمزاوي

الدكتور مالك الجمزاوي أخصائي الأمراض الباطنية /البورد الاردني زميل أمراض القلب والشرايين/الجامعة الأردنية بكالوريوس الطب العام والجراحة/ الجامعه الاردنيه أخصائي الأمراض الباطنية مستشفى الأمير حمزة سابقا عضو جمعية أطباء القلب الأردنية الأمراض المعالجة: علاج أمراض القلب وتصلب الشرايين، علاج ضعف عضلة القلب وتجمع السوائل، علاج عدم انتظام ضربات القلب (الخفقان)، علاج امراض القلب الالتهابي، علاج اعتلال صمامات القلب، علاج ارتفاع الضغط الشرياني ومضاعفاته، علاج ارتفاع الدهنيات ومضاعفاتها، تصوير القلب بالأشعة فوق الصوتية (ايكو)، إجراء وتقييم فحص الجهد ، الإشراف على جميع الفحوصات التكميلية لتشخيص وعلاج أمراض تصلب الشرايين

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة

الم في القفص الصدري مع نغزات بالقلب ومشاهده دقات قلبي في صدري مع الم في الرقبه وخمول في اليد اليسرى

مراجعة طبيب الاسرة ,قد تتعلق باختلال في الشعور بنقص الأكسجين أو الهواء بسبب انقباض الحجاب الحاجز وانقباض عضلات جدار البطن مما يؤدي للتقلص بين الاضلاع والالمبسبب الاجهاد والتوتر, قد تحتاجين لفحص الدم والفيتامين,ب ,د , وصورة اشعة سلامات
see-answer-arrow

أخبار ومقالات طبية

6,664خبر ومقال طبي موثوق من أطباء وفريق الطبي

أمراض القلب و الشرايين
دهون القلب
أمراض القلب و الشرايين دهون القلب 16 فبراير 2021
أمراض القلب و الشرايين
مزيل الرجفان القلبي
أمراض القلب و الشرايين مزيل الرجفان القلبي 30 نوفمبر 2019
أمراض القلب و الشرايين
تأثير الطقس البارد على صحة القلب
أمراض القلب و الشرايين تأثير الطقس البارد على صحة القلب 19 أكتوبر 2019
أمراض القلب و الشرايين
ما بعد الجلطة القلبية
أمراض القلب و الشرايين ما بعد الجلطة القلبية 12 يونيو 2017
أمراض القلب و الشرايين
هبوط القلب لدى الأطفال
أمراض القلب و الشرايين هبوط القلب لدى الأطفال 3 أبريل 2016
أمراض القلب و الشرايين
احتشاء القلب : ما هي ؟ و كيف تعالج ؟؟ الجلطة القلبية
أمراض القلب و الشرايين احتشاء القلب : ما هي ؟ و كيف تعالج ؟؟ الجلطة القلبية 15 أبريل 2010
أطباء متميزون لهذا اليوم
الأخبار الأكثر تفاعلاً
اخبار كورونا

6,664خبر ومقال طبي موثوق من أطباء وفريق الطبي

5000 طبيب يستقبلون حجوزات عن طريق الطبي.

ابحث عن طبيب واحجز موعد في العيادة أو عبر مكالمة فيديو بكل سهولة