Sperm antibodies فحص الأجسام المضادة للحيوانات المنوية

نوع الفحص الأجسام المضادة للحيوانات المنوية
العينة البول
وحدة القياس غم/ ديسيلتر
المعدل الطبيعي للرجل اقل من 60
المعدل الطبيعي للمرأة --
فحص الأجسام المضادة للحيوانات المنوية

تعريف الأجسام المضادة للحيوانات المنوية

الفحص المخبري الذي يكشف عن وجود الأجسام المُضادة للحيوانات المنوية في مصل الدم وفي كلاً من السائل المنوي أو الافرازات المخاطية المهبلية , ويتم تحديد معيار هذه الأجسام وطبيعة jتخثرها . يُوصى بهذا الفحص لتقييم خصوبة الرجل وتحديد العوامل المُسببة لتأخر الحمل أو عقم الرجل .

5000 طبيب يستقبلون حجوزات عن طريق الطبي

ابحث عن طبيب واحجز موعد في العيادة أو عبر مكالمة فيديو بكل سهولة

اعرف نتيجة فحصك الان

*ادخل نتيجتك المخبرية رقماً و اذا كانت نتيجتك فقط ايجابي او سلبي، ادخل 0 للسلبي و 1 للايجابي

أسباب ارتفاع قراءة تحليل الأجسام المضادة للحيوانات المنوية

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة

سؤال من أنثى

في الصحة الجنسية

هل فعلا قد يكون اجسام مضادة موجودة عند بعض النساء تقتل الحيوانات المنوية للرجل و ما يسبب العقم ان هذه النظرية غير حقيقية

نعم، إنتاج الأجسام المضادة للمنويات هو شكل من أشكال المناعة الذاتية . على الرغم من أن الأجسام المضادة للمنويات غير ضارة للفرد الذي يحملها، لكن هناك أنواع من المضادات الذاتية قد تكون خطرة، وهناك فئة كاملة من الأمراض تسمى 'أمراض المناعة الذاتية'. لم يتم تضمين الأجسام المضادة للمنويات بين هذه الأمراض وليس لها علاقة في تطوير مثل هذه الأمراض على الإطلاق.تؤدى الأجسام المضادة إلى التصاق الحيوانات المنوية مع بعضها البعض مما يؤدى إلى نقص القدرة على الحركة.وفي بعض المرضى لا تؤثر الأجسام المضادة على الحيوان المنوي في السائل المنوي،للمزيد راجع أجسام مضادة للمنويات.

سؤال من أنثى

في الصحة الجنسية

هل الحيوانات المنويه تعيش فى الدبر ام تموت وما هيه مدتها حتى تموت وماهي المضادات اللى تعمل على قتل الحيوانات المنويه فى الدبر

بشكل عام، يمكن الحيوانات المنوية أن تعيش في البيئة الصحيحة لمدة تصل إلى 5 أيام.في بيئات معينة والبيئة المناسبة تكون داخل الرحم وعنق الرحم. أنابيب عنق الرحم والرحم وقناة فالوب ولهذا السبب يمكن للمرأة أن تحمل إذا كانت الإباضة في غضون 5 أيام بعد الجماع. معظم الحيوانات المنوية، تموت في غضون 1-2 أيام بعد القذف، حتى داخل الرحم. في بيئات أخرى، حتى داخل المهبل، تعيش الحيوانات المنوية لبضع ساعات فقط وخارج جسم الإنسان،تموت عندما تتعرض للهواء الطلق في غضون دقائق.

سؤال من أنثى

في الصحة الجنسية

ما حل الاجسام المضاده التى تقتل الحيوانات المنويه

التغلب على صعوبة الحمل في حال وجود أجسام مضادة للحيوانات المنوية: يمكن التغلب على معظم المشاكل مع الأجسام المضادة الحيوانات المنوية: الإخصاب المخبري (IVF): حتى الآن، فإن الطريقة الأكثر موثوقية هي استخدام تقنيات الإخصاب في المختبر (IVF): حيث يتم حقن المنويات بواسطة في البويضات مخبرياً، وتسمى هذه العملية حقن الحيوان المنوي داخل الهيولي.

سؤال من ذكر

في الصحة الجنسية

هل صحيخ ان بلع سائل المنوي يؤدي ال العقم لدى المراة عبر تكون اجسام مضادة للحيوانات المنوية و ماهو مصير الحيوانات تامنوية داخل الجهاز الهضمي

عندما تدخل المنويات إلى الجهاز الهضمي تتحلل كأي بروتينات أو أغذية أخري بواسطة الأحماض والعناصر الهضمية وتختفي، وبالتالي لا يمكن أن تسبب عقم أو غيره.

أحدث الفيديوهات الطبية

عرض كل الفيديوهات الطبية
أطباء متميزون لهذا اليوم
البحث في المختبرات الطبية
حاسبات الطبي