د. محمد هايل النعيمات اخصائي في جراحة العظام والمفاصل

د. محمد هايل النعيمات

Verified

جراحة العظام والمفاصل

تقييم الطبيب
لا توجد معلومات
location

عمان ، الاردن

عمارة النعيمات - مقابل حلويات النجمه

لم يتم العثور على نتائج.
لم يتم العثور على نتائج.

أطباء في جراحة العظام والمفاصل

الدكتور محمد حميدي
تقييم الطبيب

-الدكتور محمد حميدي , اخصائي اطفال و خداج , البورد العربي لطب الاطفال. - الخدمات الطبية/سابقا , ا...

الاردن، الزرقاء

الزرقاء الوسط التجاري شارع الملك عبدالله مجمع صيدلية الحكمة الطابق الاول

اطلب استشارة طبيب الآن

جرب الخدمة بشكل مجاني لمدة يوم كامل

ببساطة أدخل الأعراض التي تعاني منها وسيتحدث الطبيب معك خـــلال دقائق

ابدأ الآن

محتوى طبي متنوع وهام

سؤال طبي مشابه تمت الإجابة عليه

سؤال من female ,27

أمراض نفسية
سلامتك ورحم الله والدك. هناك بالطبع فترة من ردة الفعل العاطفيه تجاه الفقد وتختلف من شخص لآخر ومن ظرف لاخر ولكن ومع الدعم ومرور الوقت تبدأ بالانحسار تدريجيا كنوع من التأقلم كون ان هذه من طبيعة الحياه واستمراريتها وليس من باب تقليل شان الفقد.. ولا يوجد مصطلح علمي مقبول لكلمة الطاقه السلبيه وبالرغم من شيوع هذه الكلمه فهي غير علميه وغير حقيقيه فقد تقصدين بها المشاعر المؤلمه اوالسلوك العصبي التجنبي او غير ذلك. لم تذكري منذ متى حصل هذا الفقد؟ وبجميع الأحوال فإن كانت هذه المشاعر مستمره ومتفاقمه ولاكثر من ستة أشهر مثلا وتؤثر بهذا الشكل السلبي فلا بأس من استشارة طبيب نفسي مختص ليدرس الحاله بشكل أشمل وادق ويقدم لكِ النصح المباشر راجيا لكِ موفور الصحة والعافية.

سؤال من male ,23

تغذية

إن الأحماض الأمينية هي جزيئات تستخدمها معظم الكائنات الحية من أجل صنع البروتينات في الجسم، ومن أجل العمل بالشكل الصحيح يحتاج الجسم إلى ما يقارب 20 نوعاً من الأحماض الأمينية، و هناك 9 من هذه الأحماض الأمينية تسمى الأحماض الأمينية الأساسية حيث يتم الحصول عليها من الطعام، ولذا قد يتسائل البعض أين توجد الأحماض الأمينية في الطعام؟

 

وعلى الرغم من قدرة الجسم على صنع العديد من الأحماض الأمينية، إلا أن الجسم لا يمكنه صنع الأحماض الأمينية الأساسية ويجب الحصول عليها من الطعام، مثل الهيستيدين واللايسين والتريبتوفان وغيرها. ويمكن الحصول على الأحماض الأمينية من مصادر البروتينات الحيوانية خاصة، مثل لحم البقر أو الدجاج أو البيض، حيث أنها سهلة الامتصاص والاستخدام في الجسم. 

 

ويمكن تقسيم البروتينات من حيث احتوائها على الأحماض الأمينية الأساسية، كما يلي:

  • البروتينات الكاملة، حيث أنها تحتوي على جميع الأحماض الأمينية الأساسية التسعة: ومنها لحم البقر، والدجاج، والأسماك، والبيض، ومنتجات الألبان، وفول الصويا، والكينوا، والحنطة السوداء.
  • البروتينات غير الكاملة، حيث أنها تحتوي على بعض وليس كل الأحماض الأمينية الأساسية، ويستلزم الأمر تناول عدة أنواع منها للحصول على كافة الأحماض الأمينية الأساسية: ومنها المكسرات، والبذور، والفول، وبعض الحبوب.

للمزيد:

سؤال من male ,23

أمراض الأسنان
warning

هذا الطبيب لا يستقبل حجوزات عن طريق موقع الطبي