لا توجد معلومات
location

عمان ، الاردن

الشميساني -خلف م. التخصصي -

لم يتم العثور على نتائج.
لم يتم العثور على نتائج.

أطباء في القلب والاوعية الدموية

د. اشور يوحنا اسحاق

د. اشور يوحنا اسحاق

Verified

القلب والاوعية الدموية

لا توجد معلومات

الولايات المتحدة، تكساس

العراق

warning

هذا الطبيب لا يستقبل حجوزات عن طريق موقع الطبي

اطلب استشارة طبيب الآن

جرب الخدمة بشكل مجاني لمدة يوم كامل

ببساطة أدخل الأعراض التي تعاني منها وسيتحدث الطبيب معك خـــلال دقائق

ابدأ الآن

محتوى طبي متنوع وهام

أسئلة مشابهة

سؤال من male ,24

أنف، أذن وحنجرة

نعم بصورة عامة لا يعد التهاب الجيوب الأنفية من الالتهابات الخطيرة في معظم الحالات، ولكن في حال كانت شديدة أو مزمنة أو تم تركها بدون علاج مناسب فإنها قد تكون خطيرة ويرافقها العديد من المضاعفات، وقد يظهر ذلك على هيئة العديد من الأعراض المختلفة ومن أهمها ما يلي:

  • التورم في العيون أو في محيط ومحجر العين، حيث يمكن أن يكون ذلك دليل على العدوى والخراج في محيط العين.
  • الألم الشديد في الجيوب الأنفية والأذنين والرأس والعيون.
  • الشعور بالدوار والصعوبة في فتح العيون، حيث يمكن أن يكون ذلك دليل على التهاب السحايا.
  • الصداع مع جحوظ العين والحساسية الشديدة للضوء، حيث يمكن أن تكون هذه الأعراض دليل على خثار الجيب الكهفي.
  • الاضطرابات في حاسة الشم.

كما يجب الإشارة إلى التهاب الجيوب الأنفية يمكن أن يكون أكثر خطورة في حال كان الشخص يعاني من المحارة الفقاعية أو انحراف الوتيرة وغيرها، حيث يمكن أن تسبب هذه تفاقم لأعراض التهاب الجيوب الأنفية.

 

في حال كنت تعاني من أي من الأعراض السابقة بالتزامن مع التهاب الجيوب الأنفية يفضل أن تراجع الطبيب المختص بأسرع وقت ممكن حتى تتجنب أي مضاعفات أو مخاطر محتملة، وحتى يتم تقييم العلاج المستخدم واستجابة الحالة له أو الحاجة لاستبدال أي علاج أو إضافة أي علاج آخر.

للمزيد:

سؤال من female ,18

أمراض نفسية
سلامتك. هذه الحاله وبالرغم انها مزعجه وبخاصه عندما تكون متكرره لا تشكل خطوره صحيه بمعنى الخطوره وقد تترسب بفعل وجود توتر او قلق او ضغوطات نفسبه وانشغالات حياتيه ضاغطه خلال فترة النهار. انصح باتباع عادات النوم الصحي وممارسة الاسترخاء وكذلك اتباع عادات النوم الصحي واساليب الحياه الصحيه. فإن بقيت تتكرر فلا بأس من مراجعة طبيب نفسي ليقيم الحال وقد يوصف بعض العلاجات لمكافحتها راجيا لكم الصحة والعافية

انخفاض ضغط الدم يمكن أن يسبب مجموعة من الأعراض والمشكلات الصحية، ولكنه ليس بالضرورة مرضًا مزمنًا كارتفاع ضغط الدم، ومن الأمراض المرتبطة بانخفاض ضغط الدم ما يلي:

  • أمراض القلب.
  • أمراض الكلى.
  • الإصابة نتيجة السقوط.
  • الأعراض المرتبطة بهبوط الضغط، مثل الدوخة والدوار.

بالنسبة لعلاج انخفاض ضغط الدم فإن يعتمد الأمر على السبب الأساسي، وقد يكون انخفاض ضغط الدم حالة مؤقتة نتيجة لعدة عوامل مثل الجفاف، أو يمكن أن يكون عرضًا لمشكلة صحية أخرى، وعلاج انخفاض ضغط الدم يمكن أن يشمل:

  • تغيير نمط الحياة مثل زيادة تناول السوائل، وتناول وجبات صغيرة متكررة.
  • في بعض الحالات، قد يصف الطبيب أدوية لرفع ضغط الدم أو لتحسين عمل القلب والأوعية الدموية.
  • إذا كان انخفاض ضغط الدم ناتجًا عن حالة طبية أخرى، فإن علاج هذه الحالة يمكن أن يحسن من انخفاض ضغط الدم.

بعض حالات انخفاض ضغط الدم قد تكون مزمنة، لكنها عادة ما تكون أقل شيوعًا ويمكن إدارتها بشكل فعال بالعلاج المناسب، وفي معظم الحالات يمكن تحسين ضغط الدم المنخفض وعلاج الأعراض المرتبطة به من خلال تغييرات في نمط الحياة أو العلاج الطبي المحدد بناءً على الحالة الأساسية.

 

للمزيد:

انخفاض ضغط الدم يمكن أن يؤثر على القلب بطرق مختلفة، ويعتمد تأثيره على مدى وشدة الانخفاض وأسبابه، وفيما يلي بعض النقاط التي توضح تأثير انخفاض ضغط الدم على القلب:

  • تدفق الدم إلى القلب: عندما ينخفض ضغط الدم بشكل كبير، يمكن أن يقل تدفق الدم إلى القلب وبقية الأعضاء الحيوية، وهو ما قد يؤدي إلى نقص التروية الدموية للقلب وانخفاض وصول الأكسجين، مما يمكن أن يسبب ألمًا في الصدر أو نوبة قلبية في الحالات الشديدة، وتلف في عضلة القلب على المدى البعيد.
  • عمل القلب: القلب قد يعمل بجهد أكبر لتعويض انخفاض ضغط الدم، خاصة إذا كان الانخفاض شديدًا أو مستمرًا، وهذا الجهد الزائد يمكن أن يؤدي إلى إضعاف القلب على المدى البعيد.

من المهم متابعة حالتك مع الطبيب لإجراء التقييم اللازم، ويمكن للطبيب تحديد سبب انخفاض ضغط الدم وتقديم العلاج المناسب إذا كان هناك حاجة، والعلاج قد يشمل تغيير نمط الحياة، مثل زيادة تناول السوائل والملح، أو استخدام أدوية معينة لرفع ضغط الدم إذا كان ذلك ضروريًا.

 

يمكنك أيضًا الحصول على استشارة طبية فورية عن بعد عبر خدمة الاستشارات الطبية المقدمة من الطبي.

 

للمزيد:

warning

هذا الطبيب لا يستقبل حجوزات عن طريق موقع الطبي