الدكتور علي أبو نعمة أخصائي علاج عصب الأسنان وحشوات الجذور , حصل على شهادة البكالوريوس في طب جراحة الأسنان من الجامعة الأردنية عام 2004 , قام بعد ذلك بدراسة الماجستير في علاج العصب وحشوات الجذور في جامعة مانشستر - المملكة المتحدة عام 2007 , وحصل بعدها الدكتور أبو نعمة على الزمالة في علاج عصب الأسنان وحشوات الجذور أيضا من الجامعة الأردنية عام 2012 وحصل في نفس العام على شهادة المجلس الطبي الأردني في أختصاص علاج عصب الأسنان وحشوات الجذور – البورد الأردني .
الدكتور أبو نعمة بخبرته الواسعة التي تزيد عن 12 عام وتحمل سجلا حافلا في طب الأسنان القائم على الأدلة والأساس الأكاديمي القوي يمتلك رؤوية عميقة قي تشخيص ومعالجة الحالات الصعبة المتعلقة في علاج قنوات الجذور موازيا فيها بين الفن واستخدام الاساليب والمواد القائمة على الأدلة العملية المثبتة . وقد مكنت الدكتور أبو نعمة خبرته العملية طوال هذه السنوات من استخدام مهاراته المهنية وخبراته في علاج مشاكل الأسنان والوجه .

الدكتور علي أبو نعمة أخصائي علاج عصب الأسنان وحشوات الجذور , حصل على شهادة البكالوريوس في طب جراح...

+ قراءة المزيد

location

عمان ، الاردن

عمان، شارع المدينة المنورة، دوار الواحة - شارع المدينة المنورة -مبنى البداد القابضة- عمارة رقم 219 -مركز Dentalounge

077770XXXX

0777705555 اضغط لإظهار الرقم
لم يتم العثور على نتائج.
لم يتم العثور على نتائج.

أطباء في طب اسنان

لا توجد معلومات

الولايات المتحدة، اوهايو

, مركز عيادات الأمين الطبي , (الرياض - عكاظ)طريق ديراب,

warning

هذا الطبيب لا يستقبل حجوزات عن طريق موقع الطبي

اطلب استشارة طبيب الآن

جرب الخدمة بشكل مجاني لمدة يوم كامل

ببساطة أدخل الأعراض التي تعاني منها وسيتحدث الطبيب معك خـــلال دقائق

ابدأ الآن

محتوى طبي متنوع وهام

أسئلة مشابهة

سؤال من female ,28

امراض العيون

لا يمكن الجزم بوجود نزيف داخلي في الدماغ من قبل أي شخص بغض النظر عن الأعراض التي يعاني منها إلا من قبل الطبيب المختص، حيث يجب القيام ببعض الفحوصات المهمة من أجل تشخيص نزيف الدماغ ومنها ما يلي:

  • الفحوصات السريرية والكشف عن أي أعراض تعاني منها بعض التعرض للضربة أو أي من أسباب نزيف الدماغ.
  • التصوير بالرنين المغناطيسي أو الفحص بالأشعة المقطعية من أجل تحديد موقع وشدة نزيف الدماغ.
  • التصوير الخاص بالأوعية الدموية من أجل تحديد تدفق الدم في الأوعية الدموية.
  • تصوير الأوعية الطبقي المبرمج، من أجل تصوير الأوردة والشرايين في الدماغ.
  • التحليل الخاص بالسائل النخاعي عن طريق البزل القطني، حيث أن وجود دم قد يشير إلى وجود نزيف.

ينصح بضرورة الرجوع للطبيب المختص بأسرع وقت ممكن للقيام بالفحوصات السابقة لتأكيد أو نفي وجود أي نزيف داخلي في الدماغ من قبل الطبيب، حيث أنه على الرغم من أن نزيف الدماغ قد يرافقه العديد من الأعراض إلا أنه يصعب تمييز أن هذه الأعراض مرتبطة بنزيف داخلي في الدماغ، ومن هذه الأعراض ما يلي:

  • وجود صداع شديد يظهر بصورة مفاجئة ولم تتم الإصابة به مسبقاً.
  • الوخز أو التنميل في اليدين أو القدمين.
  • الشعور بالغثيان الشديد وحدوث القيء.
  • الدوخة.
  • الصعوبة في الكلام.
  • التعب الشديد.
  • الاضطرابات الحركية.

للمزيد:

سؤال من male ,24

أمراض الدم

عند الحديث عن إمكانية شفاء مريض الاعتلال الدماغي الكبدي والعمر المتوقع للعيش مع الاعتلال الدماغي الكبدي، يجب مراعاة كل مما يلي:

  • إن تلقي علاج الاعتلال الدماغي الكبدي في الوقت المناسب يحسن من عملية الشفاء بالاعتماد على شدة الحالة ودرجة الاعتلال، إلا أن ذلك قد يختلف من حالة لأخرى.
  • حتى مع تلقي علاج الاعتلال الدماغي الكبدي، إلا أن هذه الحالة قد تكون مزمنة وقد تنتكس أو تتكرر مرة أخرى في أي وقت من حياة المريض.
  • قد يصعب تحديد متوسط العمر المتوقع للمريض المصاب بالاعتلال الدماغي الكبدي لأن ذلك يعتمد على العديد من العوامل وأهمها الأسباب والحالات الصحية المرتبطة، بمعنى أن المريض المصاب بالاعتلال الدماغي الكبدي إلى جانب الفشل الحاد في الكبد على سبيل المثال قد تكون حالته أخطر من فشل الكبد الحاد لوحده.
  • في حال شفاء الاعتلال الدماغي الكبدي يكون متوسط العمر المتوقع للشخص طبيعي كالأشخاص غير المصابين به.
  • في حال الإصابة بالاعتلال الدماغي الكبدي مع فشل الكبد المزمن، فإن متوسط العمر المتوقع للشخص قد يصل حتى عامين، إلا أن ذلك قد يتغير من شخص لآخر وقد يصبح متوسط العمر المتوقع أطول في حال إجراء عملية زراعة الكبد.

ينصح بضرورة الالتزام بالعلاج المحدد مع ضرورة متابعة المريض الذي يعاني من الاعتلال الدماغي الكبدي مع الطبيب المختص بصورة دورية، حتى يتم تحديد خطة العلاج الصحيحة وتتبع استجابة المريض للعلاج وتحسن الحالة والتحسين من فرصة الشفاء والتعافي بصورة كاملة بدون أي مضاعفات.

للمزيد:

سؤال من male ,23

أمراض نفسية
سلامتك. نعم على الأغلب لها علاقه بأعراض الانسحاب عن الدواء. انصح ان تتابعك مع طبيبك واتحاور معه بشأن هذه الأعراض كون لديه تفاصيل صحيه شامله والتشخيص وأسباب التخفيف العلاجي راجيا وافر الصحة لكم
warning

هذا الطبيب لا يستقبل حجوزات عن طريق موقع الطبي