د. سوزان الاعرج اخصائي في طب عام

د. سوزان الاعرج

Verified
طب عام
لا توجد معلومات
location

عمان ، الاردن

شارع المخيم - بجانب صيدلية النهضة

لم يتم العثور على نتائج.
لم يتم العثور على نتائج.

أطباء في طب عام

طبيب بشري بمستشفي الحميات والامراض المتوطنة

الولايات المتحدة

Aswan

warning

هذا الطبيب لا يستقبل حجوزات عن طريق موقع الطبي

لا توجد معلومات

الولايات المتحدة، تكساس

امريكا

warning

هذا الطبيب لا يستقبل حجوزات عن طريق موقع الطبي

لا توجد معلومات

الولايات المتحدة، كاليفورنيا

test test

warning

هذا الطبيب لا يستقبل حجوزات عن طريق موقع الطبي

اطلب استشارة طبيب الآن

جرب الخدمة بشكل مجاني لمدة يوم كامل

ببساطة أدخل الأعراض التي تعاني منها وسيتحدث الطبيب معك خـــلال دقائق

ابدأ الآن

محتوى طبي متنوع وهام

أسئلة مشابهة

سؤال من male ,

ارتفاع ضغط الدم

نعم، يرتفع ضغط الدم بشكل مؤقت أثناء الركض بسبب زيادة نشاط القلب والعضلات والاحتياجات الأيضية، هذا الارتفاع مؤقت ويعد استجابة طبيعية للجسم عند ممارسة التمارين الرياضية.

 

بالنسبة لمرضى ارتفاع ضغط الدم، تعتبر ممارسة التمارين الرياضية أمراً مهماً جداً للتحكم في مستويات الضغط والحفاظ على صحة القلب والأوعية الدموية، ولكن يجب مراعاة بعض النقاط الأساسية:

  • استشارة الطبيب: من الضروري أن يستشير مرضى ضغط الدم الطبيب قبل البدء في أي برنامج رياضي، بما في ذلك الركض، وبدوره الطبيب سوف يقدم نصائح شخصية بناءً على حالة المريض الصحية.
  • البدء ببطء: من الأفضل أن يبدأ مرضى ضغط الدم بممارسة التمارين الخفيفة مثل المشي ثم التدرج إلى التمارين الأكثر شدة مثل الركض إذا كانت حالتهم الصحية تسمح بذلك.
  • مراقبة الحالة الصحية: يجب على المرضى مراقبة ضغط الدم بانتظام، والانتباه إلى أي أعراض غير عادية مثل الدوار أو ضيق التنفس أثناء التمرين.
  • التمارين المناسبة: في بعض الحالات، قد ينصح الطبيب بممارسة التمارين الأقل شدة مثل المشي السريع، والسباحة، أو ركوب الدراجات بدلاً من الركض.

بشكل عام ممارسة الرياضة بانتظام، سواء كان الركض أو المشي يمكن أن يكون مفيدًا لمرضى ارتفاع ضغط الدم، والمشي يعتبر خياراً آمناً ويمكن أن يساعد في تحسين مستويات الضغط بشكل تدريجي ودون التسبب في زيادة كبيرة ومفاجئة في ضغط الدم كما يحدث مع الركض.

 

للمزيد:

سؤال من male ,20

أمراض نفسية
سلامتك. مع ان التشخيص غير مكتوب لكتي أعتقد أنه مرض ذهاني (من خلال نوع العلاجات المكتوبه) انصح بان تتبع نصيحة طبيلك فهو الاعلم بتفاصيل الصحيه والتشخيص.. ولا بأس من إيقاف Largactil فقد يساهم ايقافه في تخفيف اعراض الخمول وبخاصه ان هناك علاج Olanzapine يعوض عنه مع انه يساهم في الخمول.. كما اتفقنا ان المتابعه الشخصيه مع طبيبك هي الأولى. راجيا لك الصحه والمعافاة
warning

هذا الطبيب لا يستقبل حجوزات عن طريق موقع الطبي