لا توجد معلومات
location

، مصر

مدينة نصر : الميثاق - زهراء مدينة نصر

لم يتم العثور على نتائج.
لم يتم العثور على نتائج.

أطباء في جراحة عامة

د. علي خاكي

د. علي خاكي

Verified

جراحة عامة

لا توجد معلومات

الولايات المتحدة، تكساس

الولايات المتحدة

warning

هذا الطبيب لا يستقبل حجوزات عن طريق موقع الطبي

د. حسن المشبري

د. حسن المشبري

Verified

جراحة عامة

لا توجد معلومات

الولايات المتحدة، تكساس

امريكا

warning

هذا الطبيب لا يستقبل حجوزات عن طريق موقع الطبي

اطلب استشارة طبيب الآن

جرب الخدمة بشكل مجاني لمدة يوم كامل

ببساطة أدخل الأعراض التي تعاني منها وسيتحدث الطبيب معك خـــلال دقائق

ابدأ الآن

محتوى طبي متنوع وهام

أسئلة مشابهة

سؤال من female ,28

أمراض نفسية
سلامتك Zoloft من العلاجات وهو Sertraline يثبط ارتداد ناقل السيروتونين الي الخليه العصبيه في الدماغ مما يزيد من مستوى الناقل في الفراغ البيني في التشعبات العصبوني الدماغيه مما يعالج اعراض القلق والتوتر والاكتئاب ايضا وهو علاج أمن وفعال ويفضل الاستمرار به لمده لا تقل ما بين 6الي 9 أشهر. هناك وفي البدايه قد تظهر بعض الأعراض كالغثيان والانتفاخ او الإسهال لكنها ستتناقص وتزول ويجب الانتظار لفتره ما بين الأسبوعين او اكثر حتى تظهر النتائج العلاجيه الايجابيه. ينصح أيضا بالعلاج المعرفي السلوكي مع العلاجات الدوائيه لضمان نتائج افضل راجيا لكم الصحة والسلامه.

يعاني مريض عرق النسا من ظهور نوبات متكررة بصورة دورية من الألم الذي يتفاقم ويظهر بين الحين والآخر في جانب واحد فقط من الجسم، إلا أنه ظهوره بصورة متكررة وشديدة يستدعي الرجوع للطبيب من أجل معاينة الحالة وتقييمها. ويمكن توضيح مدة استمرار التهاب العصب الوركي، كما يلي:

  • قد تكون حالات التهاب العصب الوركي إما حادة تستمر مدة تصل إلى أسبوعين قبل أن تختفي على مدار عدة أسابيع، أو تكون مزمنة حيث يعاني فيها المريض من ألم عرق النسا بصورة منتظمة مدى الحياة إلا أن الألم قد يكون أخف من الحالات الحادة.
  • في معظم الحالات لا تستمر هجمة التهاب العصب الوركي مدة تزيد عن 6 أسابيع تقريباً، وإن استمرارها مدة تزيد عن ذلك يتطلب التدخل الطبي الفوري بالعديد من الخيارات ومنها التدخل الجراحي.

ومن المؤكد أن حالات عرق النسا أو التهاب العصب الوركي يمكن أن ترتبط بالعديد من المضاعفات المختلفة، ومنها ما يلي:

  • الشعور بالألم المزمن المرتبط بالتهاب العصب الوركي.
  • الضعف الشديد في العضلات الذي يؤثر على التوازن والقدرة على المشي.
  • الاضطراب في القدرة على الإحساس بالساقين.

للمزيد:

يجب أن يتم علاج حالات التهاب النخاع الشوكي فور تشخيصها من قبل الطبيب المختص، حيث يمكن أن تشمل خطة العلاج على المدى القصير لحالات التهاب النخاع الشوكي ما يلي:

  • إن خط العلاج الأول يجب أن يكون جرعات عالية من الجلوكوكورتيكويد عن طريق الوريد والتي تنتمي لمجموعة الستيرويدات، لمدة 3-5 أيام على الأقل أو أكثر من ذلك حسب ما يحدده الطبيب المختص، حيث أن لها دور في التخفيف من الالتهاب في الحبل الشوكي.
  • استخراج البلازما أو تبادل البلازما، حيث يتم استبدال البلازما أي الجزء السائل من الدم ببلازما من شخص آخر متبرع، ويساعد هذا العلاج في التخلص من الأجسام المضادة والبروتينات التي يعتقد أن لها دور في التهاب النخاع الشوكي. كما قد يتم اللجوء لهذا العلاج، في حال فشل العلاج عن طريق الجلوكوكورتيكويد.
  • علاج عن طريق الجلوبيولين المناعي الوريدي، حيث يتم إعطاء أجسام مضادة عن طريق الوريد تساعد في تقليل التفاعلات الالتهابية في الحبل الشوكي عن طريق الارتباط بالأجسام المضادة المسببة للالتهاب.
  • أدوية تثبيط جهاز المناعة، حيث يتم اللجوء لهذا الخيار من العلاج في حال عدم نجاح أي من الخيارات الثلاثة السابقة.
  • أدوية تساعد في السيطرة على الأعراض التي يعاني منها المريض سواء الألم، أو التنميل، أو التشنجات العضلية، أو المشاكل في المسالك البولية، أو اضطرابات الوظيفة الجنسية وغيرها.

يفضل أن يتم مراجعة الطبيب المختص حتى يتم تحديد سبب التهاب النخاع الشوكي ووضع خطة العلاج اللازمة بناء على ذلك.

للمزيد:

سؤال من female ,

أمراض نسائية

أجاب عن السؤال

د. محمد عمار
warning

هذا الطبيب لا يستقبل حجوزات عن طريق موقع الطبي