camellia sinensis, citrus paradisi, glycerol, matricaria chamomilla, melaleuca alternifolia, nigella sativa, olea europea salicylic acid
speaker speaker

نبات الكاميليا جريب فروت جليسرول بابونج مستخلص شجرة

ما هو دواء نبات الكاميليا جريب فروت جليسرول بابونج مستخلص شجرة

دواء مركب يحتوي على: نبات الكاميليا: يستخدم لعلاج ارتفاع ضغط الدم, وهشاشة العظام, وارتفاع مستوى الكوليسترول, وحالات العدوى التنفسية والانفلونزا, والأكزيما والصدفية وحب الشباب وضعف الجهاز المناعي وهشاشة الشعر وفقدانه وقشرة الرأس. الجريب فروت: يستخدم لسد الشهية وحرق الدهون, والتحكم في سكر الدم, وعلاج فيروس الانفلونزا وعلاج تليف الكبد وعلاج الملاريا, والمفاصل والأرق, وتساعد في علاج التهاب الحلق, وعلاج مشاكل المعدة. جليسرول: يستخدم في تطهير الأمعاء وتعزيز صحة الجهاز المناعي, ومضاد للشيخوخة. البابونج: يفيد في علاج اضطرابات القلق, المُساعدة على النّوم, يُساعد في علاج المغص, كما أنّه يُستعمَل في علاج الأمراض الالتهابيّة في الجهاز الهضميّ والتي ترتبط بالتقلُّصات، كما أنّه يُساعد في علاج اضطرابات المعدة التي تشمل ارتجاع الحمض المعديّ، وألم المعدة، والتقلّصات، والغثيان، والقيء, ويعتبر عِلاجاً مُوافَقَاً عليه للرّشح والحرارة, رفع المناعة، ومُقاومة البكتيريا والأمراض, كما له تأثيرات مُقاومة للخلايا السرطانيّة, وتأثيرات وقائيّة من أمراض القلب والأوعية الدمويّة, ويُقلّل من أعراض ضغط الدّم, والسّيطرة على مرض السكريّ. مستخلص شجرة الشاي: له خصائص مضادة لمختلف مُسببات العدوى من الجراثيم كالبكتيريا والفيروسات والفطريات والطفيليات، وبالتالي فهو مُفيد لعلاج الالتهابات البكتيريّة المختلفة ومنها تلك التي تصيب الأعضاء الداخليّة كأعضاء الجهاز الهضميّ من المعدة والأمعاء والقولون، وكذلك يساعد في علاج التهابات الجهاز الإخراجيّ والتهابات المسالك البوليّة، وهو مُفيد في علاج التهابات الجهاز التنفسيّ كالتهابات الحلق والرئتين وقد عُرف استخدامه لعلاج مرض السُل,ويساعد على علاج البلغم وبالتالي فهو مُفيد لحالات السعال المصاحبة للبغلم، وهو منشط لخلايا الجسم ويعمل على نمو الخلايا وتجديدها، وهو مُنشط لدّورة الدّمويّة، ومقوي لجهاز المناعة، وهو يساعد على زيادة قدرة الجسم على امتصاص العناصر الغذائيّة, ويساعد على مكافحة حب الشباب والآثار الناتجة عنه عدا عن أنّهُ يحميها من الالتهابات المختلفة التي قد تصيبها، وهو يُساعد على سرعة التئام الجروح والندوب فيقلل من أثرها على البشرة. حبة البركة: مصدر قوي للطاقة, تقوية المناعة, مواجهة الشيخوخة, لتحسين الإبصار, مقاومة السرطان, علاج السعال والربو, تعزيز الذاكرة. زيت الزيتون: يخفض خطر الإصابة بأمراض القلب, ويخفض مستوى الكوليسترول, يحسن مستويات الانسولين, يرفع مستوى مقاومة الأكسدة, يسهل عملية الهضم وامتصاص العناصر الغذائية, كما انه مقاوم للالتهابات, ويخفف الامساك, كما أن استخدامه موضعيًا يعالج مشاكل البشرة الجافة ويتخلص من التجاعيد. حمض الساليسيليك: يستخدم في علاج حب الشباب والصدفية والثآليل ويحارب الشعر الذي ينمو تحت الجلد, ويستخدم في حالة انسداد المسام في فروة الرأس والتي تسبب القشرة وضعف بصيلات الشعر, كما يعمل على توحيد لون البشرة.

أسماء تجارية لنبات الكاميليا جريب فروت جليسرول بابونج مستخلص شجرة

تيما

تيما

تصنيف الدواء:

  • Brunton, L. L., Knollmann, B. C., & Hilal-Dandan, R. G. (2018). Gilman’s the pharmacological basis of therapeutics. New York City.
  • DiPiro, J. T., Talbert, R. L., Yee, G. C., Matzke, G. R., Wells, B. G., & Posey, L. M. (2017). Pharmacotherapy: A Pathophysiologic Approach, 10 izdanje.
  • Medscape, Drugs, OTCs & Herbals. From: https://reference.medscape.com/drugs
  • Drugs.com, Drug Index A to Z. From: https://www.drugs.com/drug_information.html

طاقم الطبي
الرعاية الطبية - 2019-09-10

أحدث الفيديوهات الطبية

عرض كل الفيديوهات الطبية
أطباء متميزون لهذا اليوم
ترتيب الأدوية
حاسبات الطبي