MIDAZOLAM MYLAN

اضغط لمعرفة باقي الاسم
speaker speaker

ميدزولام ميلان

الاسم العلمي ميدازولام
تصنيف الدواء: البينزوديازيبين
الفئة: الأمراض العصبية
العائلة الدوائية: بنزوديازبين
drug_image

ما هو دواء ميدزولام ميلان

ينتمي العلاج إلى عائلة البينزوديازبين التي تمتلك تأثيراً مهدئاً و منوماً، حيث ترتبط بمستقبلات خاصة بها في الدماغ، مما ينشط عمل مستقبلات "حامض غاما امنوبوترك" التي تمتلك تأثيراً مهدئً. قد يسبب العلاج ادماناً نفسياً و جسدياً؛ لا يصرف العلاج إلا بوصفة طبيب مختص. يجب إعطاء العلاج تحت إشراف طبيب مختص بالتخدير.

ما هي استخدامات ميدزولام ميلان؟

يستخدم العلاج: كعامل مخدّر/مهدئ و مزيل للقلق، حيث يعطى قبل العمليات الجراحية أو الإجرائات التشخيصية أو التصويرية، و للمرضى الذين يرقدون في العناية المشددة. في عملية الحث على التخدير العام قبل البدء بالعملية، و للمحافظة على التخدير في أثنائها كما يستخدم الشراب المعلق في تهييء الأطفال لموعد طبيب الأسنان لتقليل القلق و الهيجان

ما هي موانع استخدام ميدزولام ميلان؟

يمنع استخدامه في المرضى الذين أظهروا فرط الحساسية للعلاج أو لأي مكون آخر من مكوناته، كما يمنع استخدامه في المرضى المصابين بالزرق مفتوح الزاوية، أو الاستخدام المتزامن للعلاجات التالية: الأمبينافير، الأتازافير، الروتانفير.

ما هي احتياطات استخدام ميدزولام ميلان؟

قد يسبب العلاج ادماناً نفسياً أو جسدياً على العلاج، بحيث يصبح من الصعب الاستغناء عنه. فئة السلامة أثناء الحمل: "دال"؛ لا ينصح باستخدام العلاج خلال فترة الحمل إذ من الممكن أن يلحق الضرر بالجنين، و يجب تجنب حدوث حمل خلال فترة العلاج. الرضاعة: يفرز الدواء في حليب الأم المُرضع الأمر الذي قد يسبب آثار ضارة على الرضيع، لذا يجب تجنب عملية الرضاعة خلال فترة العلاج. يجب الحذر عند استخدام العلاج في كبار السن، بسبب حساسيتهم الزائدة للأعراض الجانبية التي قد يسببها العلاج. قد يستمر تأثير العلاج حتى بعد التوقف عن اعطاءه في المرضى الذين يعانون من السمنة. يجب استعمال العلاج بحذر في المرضى المصابين بالفشل القلبي، أو قصور كلوي، أو أمراض تنفسية أو في المرضى المدمنين على الكحول. يجب الحذر عند استخدام العلاج في المرضى الذين أظهروا تحسس شديد لعلاج آخر من العلاجات البنزوديازبينية، حيث يكونون عادةً أكثر عرضة للتحسس للعلاج. لا يمتلك العلاج تأثيراً مخففاً للألم أو مضاداً للاكتئاب.

ما هي التداخلات الدوائية لميدزولام ميلان؟

تزيد الادويه المثبطه الاخرى للجهاز العصبي مثل (مضادات الهستامين ,الأدوية المستخدمه في الاضطرابات والاختلالات العقليه, الباربيوترات ,المخدرات,الكحول(ايثانول)) من تاثير العلاج المثبط للجهاز العصبي المركزي. اذا ينصح بتجنب تناول أي منها دون استشارة الطبيب أو الصيدلاني. لا تتناول أي علاج جديد أو مكمل غذائي دون استشارة الطبيب أو الصيدلاني. إذا كنت تتناول أي من الأدوية التالية أخبر الطبيب أو الصيدلاني ، فقد تحتاج إلى تعديل الجرعة أو إجراء فحوصات معينة : مضادات الفطريات، السيمتديدين, الفولكستين, امبرازول, كيتيكنزول, فلفوكسامين، محصرات قنوات الكالسيوم، حبوب منع الحمل.

ما هي الأشكال الدوائية لميدزولام ميلان؟

محلول للحقن :1 مغ / مل ، 5 مغ/ مل

ما هي ظروف تخزين ميدزولام ميلان؟

يحفظ العلاج في درجة حرارة الغرفة (15-25 درجة مئوية)، بعيداً عن الرطوبة و الحرارة.

كيفية استخدام ميدزولام ميلان

يعطى 30-45 دقيقة لتهدئة المريض قبل الخضوع لأي عامل قد يزيد من التوتر. هذا الدواء قد يؤثر على عملية التنفس اذا شعر بالضيق يرجى التكلم مع الطبيب هذا الدواء من الادوية المدمنة اذا كنت تستخدمه لاكثر من 10 ايام لا تقطعه فجاة بل بالتدريج و اخبر الطبيب اذا كنت اخذته.

اسم الشركة المصنعة ل ميدزولام ميلان

اسم الشركة المصنعة بالعربية مايلان
اسم الشركة المصنعة بالإنجليزية MYLAN

DI

طاقم الطبي
الرعاية الطبية - 2023-01-29
تنبيه: هذه المعلومات الدوائية لا تغني عن زيارة الطبيب أو الصيدلاني. لا ننصح بتناول أي دواء دون استشارة طبية.
أسئلة وإجابات مجانية مقترحة

سؤال من أنثى سنة

في أمراض نسائية

اعراض ميلان الرحم

1-وجود آلام مزمنة في أسفل الظهر وأسفل البطن قد تشكو منها السّيدة في الأغلب أو بفترات مقطّعة . 2- الشعور ببعض الآلام المصاحبة لعمليّة الجماع . 3- الشعور بآلام قبل فترة الحيض وقد تكون مؤلمة تصاحبها بعض التقلّصات الداخليّة المؤلمة التي تسبب عسر الطمث . 4- خلل في فترة إنتظام الحيض وتقارب المدة الفاصلة بين الدورة والأخرى . 5- نزول دم الحيض بغزارة يُصاحبها أوجاع وآلام في البطن . 6- قد يتأخر الحمل في بعض حالات ميلان الرّحم الشّديد . 7- إذا حدث الحمل قد يصاحبه الإجهاض أحياناً في حالات ميلان الرّحم الشديد.

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

ما الآثار المترتبة على اعوجاج و تقوس أو ميلان القضيب ؟

من الشائع أن ينحني القضيب صعودا طفيفا أو إلى اليسار أو اليمين عندما يكون منتصبا ومع ذلك، فقط إذا كان الانحناء في القضيب يسبب لك المشاكل، مثل الألم أثناء ممارسة الجنس، أو كنت تشعر أي كتل غير طبيعية في القضيب، يجب مراجعة الطبيب أواختصاصي المسالك البولية والصحة الجنسية، فقد يكون ذلك ضمن داء بيروني، أو تليف القضيب

محتوى طبي موثوق من أطباء وفريق الطبي

أخبار ومقالات طبية

جميع الاخبار والمقالات
فوائد البقدونس مقالات
أدوية السكري والوقاية من السرطان أخبار
علاج التهاب الانف التحسسي بالاعشاب مقالات
عرض جميع المقالات الطبية

آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين

أحدث الفيديوهات الطبية

عرض كل الفيديوهات الطبية

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد