altibbi team طاقم الطبي الرعاية الطبية

كوكوميدو بروبيل البيتين، البروبيلين غليكول، الإيثانول، بنزوات الصوديوم، زيت القرنفل، زيت المريمية، زيت المر، الفلفل

cocomido propyl betaine, propylene glycol, ethanol, sodium benzoate, clove oil, sage oil, myrrh oil, pepper

ما هو دواء كوكوميدو بروبيل البيتين، البروبيلين غليكول، الإيثانول، بنزوات الصوديوم، زيت القرنفل، زيت المريمية، زيت المر، الفلفل

بخاخ للفم فعال للآلام الفم و الحلق واللثه و يتستخدم في حالات التهاب الحلق والفم و الآلام الأسنان كما انه يستخدم مابعد خلع الأسنان حيث يعمل كمسكن ومخدر موضعي لما يحتويه على مستخلصات طبيعية مثل زيت القرنفل : يمتلك خصائص مضادة للبكتيريا ومخدرة للألم الناتج عن الإلتهاب في اللثة أو الأسنان، زيت الميريميةوزيت المر: يمتلك خصائص مضادة للبكتيريا والفطريات و تسرع عملية التئام الجروح ويمنع نزيف وتورم اللثة. الفلوريد: الذي يعمل على تقوية طبقة المينا المحيطة بالأسنان مما يؤدي إلى حماية الاسنان من العوامل الخارجية التي تؤدي إلى اضعافها وبالتالي حماية الأسنان من التسوس

تصنيف الدواء: مستخلصات طبيعية

الفئة: أمراض الأسنان

العائلة الدوائية:

ما هي استخدامات كوكوميدو بروبيل البيتين، البروبيلين غليكول، الإيثانول، بنزوات الصوديوم، زيت القرنفل، زيت المريمية، زيت المر، الفلفل؟

للتخفيف من آلام الأسنان وتستخدم بعد خلع الأسنان وللتخفيف من التهابات الفم الناتجه عن اثار التدخين الضاره وللتخفيف من تقرحات الفم

ما هي موانع استخدام كوكوميدو بروبيل البيتين، البروبيلين غليكول، الإيثانول، بنزوات الصوديوم، زيت القرنفل، زيت المريمية، زيت المر، الفلفل؟

يمنع استخدامه في حال الحساسية المفرطة للمنتج أو أحد مكوناته

ما هي الاعراض الجانبية لكوكوميدو بروبيل البيتين، البروبيلين غليكول، الإيثانول، بنزوات الصوديوم، زيت القرنفل، زيت المريمية، زيت المر، الفلفل؟

ردود فعل تحسسية لأحد المكونات الطبيعية داخل المستحضر

ما هي احتياطات استخدام كوكوميدو بروبيل البيتين، البروبيلين غليكول، الإيثانول، بنزوات الصوديوم، زيت القرنفل، زيت المريمية، زيت المر، الفلفل؟

ينصح باستشارة الطبيب قبل استخدامه في حالات الحمل والرضاعة وللأطفال

ما هي جرعات كوكوميدو بروبيل البيتين، البروبيلين غليكول، الإيثانول، بنزوات الصوديوم، زيت القرنفل، زيت المريمية، زيت المر، الفلفل وطرق الاستعمال؟

يتوفر على شكل بخاخ يرش 4 بخات من 4-6 مرات يوميا حسب تعليمات الطبيب

ما هي الأشكال الدوائية لكوكوميدو بروبيل البيتين، البروبيلين غليكول، الإيثانول، بنزوات الصوديوم، زيت القرنفل، زيت المريمية، زيت المر، الفلفل؟

بخاخ 30 مل

ما هي ظروف تخزين كوكوميدو بروبيل البيتين، البروبيلين غليكول، الإيثانول، بنزوات الصوديوم، زيت القرنفل، زيت المريمية، زيت المر، الفلفل؟

يحفظ المستحضر في درجة حرارة الغرفة (25 درجة مئوية) بعيدا عن الرطوبة وأشعة الشمس المباشرة وبعيدا عن متناول الأطفال

5000 طبيب يستقبلون حجوزات عن طريق الطبي.

ابحث عن طبيب واحجز موعد في العيادة أو عبر مكالمة فيديو بكل سهولة

المصادر والمراجع

http://originalpharmagroup.net/?product=oramax-spray-30ml

تنبيه: هذه المعلومات الدوائية لا تغني عن زيارة الطبيب أو الصيدلاني. لا ننصح بتناول أي دواء دون استشارة طبية.

طاقم الطبي
الرعاية الطبية - 2019-11-24
أسئلة وإجابات مجانية مقترحة

2016-10-13 01:35:59

مامعنى مسكن للجمله العصبيه ؟ هل يعني انه يسكر مثل الكحول ؟ (التأثير المسكن للبروبيلين غليكول لدى تناوله بكميات كبيرة يبلغ ثلث التأثير المسكن الذي يسببه الكحول )

مامعنى مسكن للجمله العصبيه هل يعني انه يسكر مثل الك التاثير المسكن للبروبيلين غليكول لدى تناوله بكميات كبيرة يبلغ ثلث التاثير المسكن يسببه الك

1

مامعنى مسكن للجمله العصبيه هل يعني انه يسكر مثل الك التاثير المسكن للبروبيلين غليكول لدى تناوله بكميات كبيرة يبلغ ثلث التاثير المسكن يسببه الك

الجملة العصبية المركزية هي الدماغ والنخاع الشوكي، الجهاز الرئيس الذي ينسق الإحساس وينظم الرد. وهذا المصطلح قادم من الآية التي تعمل بها هذه المسكنات حيث أنّ تسكين الألم لا يد أن يتم عن طريق الجهاز العصبي. الكحول والبروبيلين غليكول ليسا مسكنات ألم.

0

2016-10-13 14:37:36

see-answer-arrow

2016-09-26 20:02:36

متى نستخدم دواء يوروكلين (المحتوي بنزوات الصوديوم) وهل يغني عن المضاد الحيوي

متى نستخدم دواء يوروكلين المحتوي بنزوات الصوديوم وهل يغني عن المضاد الحيوي

1

متى نستخدم دواء يوروكلين المحتوي بنزوات الصوديوم وهل يغني عن المضاد الحيوي

مطهر ومضاد للتقلصات ومذيب لحصوات المسالك البوليه..لايغني ويعتبر مساعد للمضاد الحيوي في حالات معينه..

0

2016-09-27 14:19:21

see-answer-arrow

2012-10-15 00:17:51

ما فائدة زيت الياسمين وزيت القرنفل

ما فائدة زيت الياسمين وزيت القرنفل

1

ما فائدة زيت الياسمين وزيت القرنفل

زيت الياسمين زيت عجيب وجميل رائحته جميلة جدا، ويدهن به الجسم والبعض يستخدمه كعطر، وبعض النساء يحملنه في أمبول صغير ليتعطرن به فهو يريح النفس ويبعث السعادة والصفاء، ومن خصائص زيت الياسمين أنه سائل أصفر يميل للاحمرار، يُحل في الكحول 90% ويعطي رائحة الزهر تماماً، وإذا عُتِّق يتحول لونه إلى اللون الداكن. زيت الياسمين. زيت الياسمين في الخلطات أو في صناعة عطور البخاخ المركبة من زيت الياسمين والماء والكحل. أيضا يعتبر الياسمين مطهرا ممتازا؛ لذلك نرى كثيرا من المطهرات برائحة الياسمين، حيث يتميز زيته باحتوائه على حمض البنزويك ومركب البنزالدهيد وبنزيل بنزوات، وهي المكونات التي تعمل على التخلص من البكتيريا والميكروبات بصورة آمنة. @@فوائد زيت القرنفل: يستخرج زيت القرنفل من براعم شجرة القرنفل، وهي شجرة دائمة الخضرة، تشبه براعمها الزهرية شكل المسمار، لذا يسمى القرنفل في بعض البلاد العربية بالمسمار. وزيت القرنفل معروف منذ القدم بفوائده الصحية، ومن أهمها: • العناية بالفم والأسنان يستخدم زيت القرنفل في العناية بالفم و الأسنان نظراً لخواصه المعروفة كقاتل للبكتيريا والجراثيم، لذلك فإن زيت القرنفل فعال في تخفيف آلام الأسنان واللثة. كما يستخدم زيت القرنفل في علاج قرحة الفم، وكذلك يستعمل كغرغرة للفم – عن طريق تخفيفه بالماء – للتخفيف من آلام الحلق. وزيت القرنفل مفيد أيضاً في التخلص من الرائحة الكريهة بالفم، نظراً لرائحة القرنفل المميزة؛ لذا يدخل زيت القرنفل في صناعة العديد من مستحضرات العناية بالفم، مثل غسول الفم ومعجون الأسنان. • العناية بالبشرة يستعمل زيت القرنفل في علاج حب الشباب. • التخلص من التوتر والقلق يتميز زيت القرنفل بخواصه المهدئة، لذا فهو فعال في التخلص من التوتر والقلق، كما أنه منعش للذهن مما يساعد في التغلب على الإجهاد الذهني والبدني، والإرهاق، وأيضا في تحسين الذاكرة وعلاج الاكتئاب. كذلك يوصف زيت القرنفل لمرضى الأرق لأنه يساعد النوم. • علاج آلام الرأس والأذن يساعد زيت القرنفل على التخلص من الصداع وآلام الرأس عن طريق خلط قدر صغير من الزيت بكمية من الملح، ووضع الخليط على الجبهة، مما يعطي إحساسا بالبرودة يخفف الصداع. كما يفيد زيت القرنفل في علاج آلام الأذن عن طريق خليط من زيت القرنفل الدافئ وزيت السمسم. • علاج اضطرابات الجهاز التنفسي يساعد زيت القرنفل في علاج اضطرابات الجهاز التنفسي نظراً لما يتميز به زيت القرنفل من تأثير منعش ومضاد للالتهاب، لذا فإنه يستعمل أيضا في علاج العديد من مشكلات الجهاز التنفسي، مثل الكحة، والتهاب الشعب الهوائية، والربو، والتهاب الجيوب الأنفية، كما أن مضغ بعض حبات القرنفل يفيد في علاج التهاب الحلق. • علاج الدوار يفيد زيت القرنفل في علاج الدوار والدوخة، وكذلك في علاج القيء الذي يحدث خلال الشهور الأولى من الحمل. • تنشيط الدورة الدموية يساعد زيت القرنفل على تنشيط الدورة الدموية بالجسم، كما يساعد على تنقية الدم، وضبط مستوى السكر في الدم. كذلك يعمل زيت القرنفل على زيادة مناعة الجسم ومقاومة الجسم للأمراض نظراً لخواص هذا الزيت المقاومة للأمراض.

0

2012-11-09 14:38:35

see-answer-arrow
أخبار ومقالات طبية ذات صلة
نصائح طبية عن أمراض القلب و الشرايين

144 طبيب موجود حالياً يمكنه الإجابة على سؤالك!

الاستشارة التالية سوف تكون متوفرة خلال 4 دقائق

ابتداءً من 5 USD فقط

5000 طبيب يستقبلون حجوزات عن طريق الطبي.

ابحث عن طبيب واحجز موعد في العيادة أو عبر مكالمة فيديو بكل سهولة

حاسبات الطبي
site traffic analytics