altibbi team طاقم الطبي الرعاية الطبية

فلور زيت القرنفل الزعتر

fluorine, menthol, syzygium aromaticum, thymus vulgare

ما هو دواء فلور زيت القرنفل الزعتر

يحتوي هذا الدواء على فلور,زيت القرنفل,الزعتر.فلور هو عنصر كيميائي رمزه F, يساعد الفلور على صحة العظام, ويحمينا من التسوس إذ يستخدم في صناعة معجون الأسنان.القرنفل هو شجرة دائمة الخضرة له رائحة عطرية يستخدم كمعقم,مطهر للمعدة وطارد للحمى يستخدم لتسكين ألم الأسنان.يحتوي أيضا على الزعتر هو نوع من أنواع النباتات المزهرة يستخدم في علاج الالتهابات الفطرية.

تصنيف الدواء: الأدوية المطهرة

الفئة: أمراض الأسنان

العائلة الدوائية:

ما هي استخدامات فلور زيت القرنفل الزعتر؟

يستخدم للحفاظ على نظافة الفم والاسنان,يعمل على تقوية المينا للأسنان,له خصائص مضادة للإلتهاب,يساعد على سرعة التئام الجروح في الفم أو بعد خلع الأسنان,يعطي رائحة منعشة للفم.

ما هي موانع استخدام فلور زيت القرنفل الزعتر؟

فرط الحساسية لأي من مكونات هذ الدواء.

ما هي الاعراض الجانبية لفلور زيت القرنفل الزعتر؟

جفاف الفم.

ما هي احتياطات استخدام فلور زيت القرنفل الزعتر؟

خلال فترة الحمل والرضاعة الطبيعية لا توجد دراسات كافية حول سلامة الإستخدام, استشر طبيبك أو الصيدلاني قبل البدء بالعلاج.

ما هي التداخلات الدوائية لفلور زيت القرنفل الزعتر؟

أخبر طبيبك قبل بدء العلاج بجميع الأدوية التي تصرف دون وصفة طبية أو بوصفة طبية التي تتناولها ، بالإضافة إلى أي من المكملات الغذائية والعشبية فيتامينات أو المعادن وغيرها.

ما هي جرعات فلور زيت القرنفل الزعتر وطرق الاستعمال؟

الجرعة الموصى بها هي تأخذ معلقة كبيرة بالفم بدون تخفيف تستعمل كمضمضة لمدة دقيقة على الأقل,مرات أو ثلاث مرات يوميا.

ما هي الأشكال الدوائية لفلور زيت القرنفل الزعتر؟

محلول(غسول للفم).

كيفية استخدام فلور زيت القرنفل الزعتر

لا تخفف غسول الفم بالماء,ويجب عدم بلعه.

5000 طبيب يستقبلون حجوزات عن طريق الطبي.

ابحث عن طبيب واحجز موعد في العيادة أو عبر مكالمة فيديو بكل سهولة

الأسماء التجارية لفلور زيت القرنفل الزعتر

المصادر والمراجع

  • Brunton, L. L., Knollmann, B. C., & Hilal-Dandan, R. G. (2018). Gilman’s the pharmacological basis of therapeutics. New York City.
  • DiPiro, J. T., Talbert, R. L., Yee, G. C., Matzke, G. R., Wells, B. G., & Posey, L. M. (2017). Pharmacotherapy: A Pathophysiologic Approach, 10 izdanje.
  • Medscape, Drugs, OTCs & Herbals. From: https://reference.medscape.com/drugs
  • Drugs.com, Drug Index A to Z. From: https://www.drugs.com/drug_information.html

تنبيه: هذه المعلومات الدوائية لا تغني عن زيارة الطبيب أو الصيدلاني. لا ننصح بتناول أي دواء دون استشارة طبية.

طاقم الطبي
الرعاية الطبية - 2019-05-05
أسئلة وإجابات مجانية مقترحة

2015-03-27 22:48:03

هل القطره المكونه من زيت الزيتون والثوم والزعتر تفيد للتخفيف من السعال عند المواليد ارجوكم جاوبوني

هل القطره المكونه من زيت الزيتون والثوم والزعتر تفيد للتخفيف من السعال عند المواليد كم جاوبوني

1

هل القطره المكونه من زيت الزيتون والثوم والزعتر تفيد للتخفيف من السعال عند المواليد كم جاوبوني
لا انصح بذلك-قديستنشقها المولود فتسبب له التهاب رئوي
0
2015-03-29 16:14:27
see-answer-arrow

2015-02-25 06:23:47

هل خلطه زيت الخروع وزيت الخردل وزيت الحبه السوداء وزيت القرنفل وزيت النعناع تفيد ضيق النفق الرسغي والاعصاب عام..الخلطه من خبير اعشاب

هل خلطه زيت الخروع وزيت الخردل وزيت الحبه السوداء وزيت القرنفل وزيت النعناع تفيد ضيق النفق الرسغي والاعصاب عامالخلطه من خبير اع

1

هل خلطه زيت الخروع وزيت الخردل وزيت الحبه السوداء وزيت القرنفل وزيت النعناع تفيد ضيق النفق الرسغي والاعصاب عامالخلطه من خبير اع
لا تحسن خلطة الزيوت المذكورة من وضع العصب الاوسط ولا توسع النفق الرسغي , انصحك عمل تخطيط اعصاب الاطراف العلوية لتحديد درجة التضيق , اذا كان الضغط شديدا لابد من عملية تحرير العصب وازالة الضغط عنه , في المراحل الاؤلى يمكن الاستفادة من جلسات العلاج الطبيعي والمشد الداعم والمستخدم لهذه الحالة
0
2015-02-25 13:38:25
see-answer-arrow

2012-10-15 00:17:51

ما فائدة زيت الياسمين وزيت القرنفل

ما فائدة زيت الياسمين وزيت القرنفل

1

ما فائدة زيت الياسمين وزيت القرنفل
زيت الياسمين زيت عجيب وجميل رائحته جميلة جدا، ويدهن به الجسم والبعض يستخدمه كعطر، وبعض النساء يحملنه في أمبول صغير ليتعطرن به فهو يريح النفس ويبعث السعادة والصفاء، ومن خصائص زيت الياسمين أنه سائل أصفر يميل للاحمرار، يُحل في الكحول 90% ويعطي رائحة الزهر تماماً، وإذا عُتِّق يتحول لونه إلى اللون الداكن. زيت الياسمين. زيت الياسمين في الخلطات أو في صناعة عطور البخاخ المركبة من زيت الياسمين والماء والكحل. أيضا يعتبر الياسمين مطهرا ممتازا؛ لذلك نرى كثيرا من المطهرات برائحة الياسمين، حيث يتميز زيته باحتوائه على حمض البنزويك ومركب البنزالدهيد وبنزيل بنزوات، وهي المكونات التي تعمل على التخلص من البكتيريا والميكروبات بصورة آمنة. @@فوائد زيت القرنفل: يستخرج زيت القرنفل من براعم شجرة القرنفل، وهي شجرة دائمة الخضرة، تشبه براعمها الزهرية شكل المسمار، لذا يسمى القرنفل في بعض البلاد العربية بالمسمار. وزيت القرنفل معروف منذ القدم بفوائده الصحية، ومن أهمها: • العناية بالفم والأسنان يستخدم زيت القرنفل في العناية بالفم و الأسنان نظراً لخواصه المعروفة كقاتل للبكتيريا والجراثيم، لذلك فإن زيت القرنفل فعال في تخفيف آلام الأسنان واللثة. كما يستخدم زيت القرنفل في علاج قرحة الفم، وكذلك يستعمل كغرغرة للفم – عن طريق تخفيفه بالماء – للتخفيف من آلام الحلق. وزيت القرنفل مفيد أيضاً في التخلص من الرائحة الكريهة بالفم، نظراً لرائحة القرنفل المميزة؛ لذا يدخل زيت القرنفل في صناعة العديد من مستحضرات العناية بالفم، مثل غسول الفم ومعجون الأسنان. • العناية بالبشرة يستعمل زيت القرنفل في علاج حب الشباب. • التخلص من التوتر والقلق يتميز زيت القرنفل بخواصه المهدئة، لذا فهو فعال في التخلص من التوتر والقلق، كما أنه منعش للذهن مما يساعد في التغلب على الإجهاد الذهني والبدني، والإرهاق، وأيضا في تحسين الذاكرة وعلاج الاكتئاب. كذلك يوصف زيت القرنفل لمرضى الأرق لأنه يساعد النوم. • علاج آلام الرأس والأذن يساعد زيت القرنفل على التخلص من الصداع وآلام الرأس عن طريق خلط قدر صغير من الزيت بكمية من الملح، ووضع الخليط على الجبهة، مما يعطي إحساسا بالبرودة يخفف الصداع. كما يفيد زيت القرنفل في علاج آلام الأذن عن طريق خليط من زيت القرنفل الدافئ وزيت السمسم. • علاج اضطرابات الجهاز التنفسي يساعد زيت القرنفل في علاج اضطرابات الجهاز التنفسي نظراً لما يتميز به زيت القرنفل من تأثير منعش ومضاد للالتهاب، لذا فإنه يستعمل أيضا في علاج العديد من مشكلات الجهاز التنفسي، مثل الكحة، والتهاب الشعب الهوائية، والربو، والتهاب الجيوب الأنفية، كما أن مضغ بعض حبات القرنفل يفيد في علاج التهاب الحلق. • علاج الدوار يفيد زيت القرنفل في علاج الدوار والدوخة، وكذلك في علاج القيء الذي يحدث خلال الشهور الأولى من الحمل. • تنشيط الدورة الدموية يساعد زيت القرنفل على تنشيط الدورة الدموية بالجسم، كما يساعد على تنقية الدم، وضبط مستوى السكر في الدم. كذلك يعمل زيت القرنفل على زيادة مناعة الجسم ومقاومة الجسم للأمراض نظراً لخواص هذا الزيت المقاومة للأمراض.
0
2012-11-09 14:38:35
see-answer-arrow
أخبار ومقالات طبية ذات صلة
نصائح طبية عن أمراض القلب و الشرايين

144 طبيب موجود حالياً يمكنه الإجابة على سؤالك!

الاستشارة التالية سوف تكون متوفرة خلال 4 دقائق

ابتداءً من 5 USD فقط

5000 طبيب يستقبلون حجوزات عن طريق الطبي.

ابحث عن طبيب واحجز موعد في العيادة أو عبر مكالمة فيديو بكل سهولة

حاسبات الطبي
site traffic analytics