ZANOCIN

اضغط لمعرفة باقي الاسم
speaker speaker

زانوسين

الاسم العلمي اوفلوكساسين
تصنيف الدواء: المضادات الحيوية للعينِ
الفئة: امراض العيون
العائلة الدوائية: كوانولون
drug_image

ما هو دواء زانوسين

مضاد حيوي له نشاط واسع ضد انواع مختلفة من البكتيريا سلبية الغرام و موجبة الغرام. يستخدم لعلاج العدوى البكتيرية للعين.

ما هي استخدامات زانوسين؟

يستعمل في إصابات العينِ مثل التهاب الملتحمة والاجزاء المحيطةِ المصابة والتي سببها البكتيريا السريعة التأثير. و يستخدم لعلاج القرحة في قرنية العين.

ما هي موانع استخدام زانوسين؟

لا يستخدم في حالات العدوى فيروسية أو فطرية في العين فهو يستخدم في إصابات العينِ لتي سببها البكتيريا فقط. و لا يستعمل للمعالجةِ مَع مضادات للجراثيم موضوعية أخرى. فرط الحساسية لهذا الدواء .

ما هي احتياطات استخدام زانوسين؟

يستخدم بحذر عند القيادة ، وتشغيل الآلات، أو أداء أنشطة خطرة أخرى , فقد يسبب عدم وضوح الرؤية ففي هذه الحالة يجب تجنب هذه الأنشطة. يجب عدم استخدام العدسات اللاصقة وقت العلاج قم بإستشارة الطبيب إذا كان من الممكن استخدامها وقت العلاج و انتظر على الأقل 15 دقيقة قبل وضع العدسات اللاصقة أو حسب ارشادات الطبيب . الحمل و الرضاعة : يجب استشارة الطبيب قبل استخدام اوفلوكساسين للعين فهو غير معروف إن كان يفرز في حليب الأم أو يسبب مشاكل للجنين .

ما هي التداخلات الدوائية لزانوسين؟

لا تستخدم أدوية أخرى للعين الا بعد استشارة الطبيب و إذا كانت هنالك حاجة لإستخدام أكثر من دواء يجب الفصل بينهم مدة 5 دقائق . لا توجد دراسات كافية عن التفاعلات الدوائية عند استخدام أوفلوكساسين للعين .

ما هي الأشكال الدوائية لزانوسين؟

أقراص : 200 مغ

ما هي ظروف تخزين زانوسين؟

يخزن في درجة حرارة الغرفة , بعيدا عن الحرارة والضوء والرطوبة و عن متناول الأطفال .

كيفية استخدام زانوسين

نصائح متعلقة بهذا الدواء : عدم تفويت اي جرعة ,والاستمرار بأخذه حتى لو تحسنت الاعراض يفضل اخذه كل يوم بنفس الوقت يستخدم للعين فقط يجب رجها جيدا قبل الاستخدام يجب ازالة العدسات اللاصقة قبل وضع الدواء ويمكن ارجاعها بعد 15 دقيقة تجنب لمس علبة الدواء لعين او الجفن ارجاع الرأس للخلف ووضع القطرة بعد وضعها يجب اغلاق العين لمدة دقيقة لدقيقتين اذا كان المريض يستخدم اكثر من دواء للعين يجب الفصل بين كل دواء واخر مدة 5 دقائق. اذا كان الدواء يستخدم لعلاج تقرح في القرنية فقد تظهر طبقة بيضاء على هذا التقرح ولا داعي للقلق منها وهي تثبت ان الدواء يعمل يجب الانتباه عند القيادة لانها قد تؤدي الى غباش العين.

يجب عدم لمس القطارة أو أنبوب المرهم سواء باليد أو بالعين فهي معقمة و لمسها قد يسبب العدوى للعين, بعد وضع القطرة في العين اضغط بشكل بسيط عند طرف العين (بجانب الأنف) لمنع فقدان الجرعة.

اسم الشركة المصنعة ل زانوسين

اسم الشركة المصنعة بالعربية رانبيكسي
اسم الشركة المصنعة بالإنجليزية RANBAXY
طاقم الطبي
الرعاية الطبية - 2023-01-29
تنبيه: هذه المعلومات الدوائية لا تغني عن زيارة الطبيب أو الصيدلاني. لا ننصح بتناول أي دواء دون استشارة طبية.
أسئلة وإجابات مجانية مقترحة

سؤال من ذكر سنة

في الطب العام

ماهوالدوالي

الأوعية الدموية بالجسم هي أصلا نوعين الشرايين والأوردة. الشرايين هي التي تنبض ولها جدران سميكة وهي التي تنقل الدم الذي يحتوي علي الغذاء والأكسجين من القلب لأطراف الجسم. والأوردة هي التي تنقل الدم الغير مؤكسد من الأطراف للقلب. هذه الأوردة لها جدران خفيفة وتنضغط عند تقلص العضلات المجاورة لها مما يدفع للاعلي باتجاه القلب بعد ارتخاء العضلات بعد تقلصها تمنع صمامات الأوردة رجوع الدم للأسفل. عندما تفشل الضمانات في عملها تودي الي ارتجاع الدم بالاوردة للأطراف بسبب الجاذبية الأرضية ويحدث احتقان الدم بالاوردة السطحية وفروعها ثم تظهر الدوالي بالساق تحت الجلد.

سؤال من ذكر سنة

في أمراض القلب و الشرايين

hi all iam sending u this report to know more about this person setuation if it is good or know...

وفقاً لمَخَطَّط صَدَى القَلْب عند الخروج من المستشفى ، فإن وضعه مطمئن لأن حجم البطين الأيسر ضمن الحدود العادية ـ مع وجود تضخم جداري جانبي بسيط ، وانقباض بطيني عام جيد حيث الكَسْر القَذْفِيّ 50% ، فمجرد المتابعة للعلاج والحفاظ على مستوى مناسب من الجهد الذي يجب أن يحدد في كل زيارة أو مراجعة بما يتناسب مع نتائج الفحص الدوري ودرجة التحسن الوظيفي للمناطق التي ما زالت غير فاعلة أو قليلة الفاعلية ، مع تمنياتنا له بالشفاء العاجل .

سؤال من أنثى سنة

في أعشاب طبية

hal l malfouf youzil l iltihabeit min l ra7im

إن خضروات العائلة الصليبية مثل الملفوف والقرنبيط والبروكلي تحتوي على مادة إندول٣- كاربينول ، وهي تقلل من خطر الإصابة بسرطان الثدي من خلال تسريع عمليات حيوية في أيض هرمون الإستروجين،كما يحتوي الملفوف على مادة قاتلة للجراثيم يشبه مفعولها المضادات الحيوية، وفيها كمية كافية من الكبريت، قادرة على التطهير ومنع الالتهابات.

محتوى طبي موثوق من أطباء وفريق الطبي

أخبار ومقالات طبية

جميع الاخبار والمقالات
 التصلب العصبي المتعدد.. مرض نادر الحدوث   مقالات
أدوية السكري والوقاية من السرطان أخبار
 آلام العضلات المزمن مقالات
عرض جميع المقالات الطبية

آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين

أحدث الفيديوهات الطبية

عرض كل الفيديوهات الطبية

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد