Podophyllum Resin

اضغط لمعرفة باقي الاسم
speaker speaker

راتنج البودوفيلوم

راتنج البودوفيلوم
الاسم العلمي راتنج البودوفيلوم
تصنيف الدواء: حال الطبقة القرنية
الفئة: الأمراض الجلدية
العائلة الدوائية: -- --
كيفية صرف الدواء يصرف الدواء بوصفة طبية. (RX)
drug_image

ما هو دواء راتنج البودوفيلوم

راتين البودوفيلوم موضعيا هو دواء جلدي مصنوع من خليط من مسحوق مقتطفات من نبات يسمى اليبروح (جنس نبات من الفصيلة الباذنجانية) . يعمل على تحلل الأنسجة ، بعد ساعات قليلة من وضعه على الثؤلول، يصبح الثؤلول متبيض (يفقد لونه). في 24 إلى 48 ساعة ، وهذا الدواء يسبب موت الأنسجة. بعد 72 ساعة تقريبا ، ويبدأ الثؤلول للتنصل ويختفي تدريجيا. يستعمل للمعالجة الموضعية للثآليل التناسلية .

الاعراض الجانبية لراتنج البودوفيلوم

التأثيرات الجهازية: الامتصاص الجلدي المفرط يتضمن غثيان، , ألم في البطن, إمساك و انتفاخ بسيط. ألم طفيف و حرقان مكان وضع هذا الدواء. الأثار الجانبية الأكثر خطورة : خدر، حرق، الألم ، أو الوخز الشعور؛ كدمات أو نزف ، الضعف؛ الحمى، أو الإمساك الشديد أو تقلصات فى المعدة.

ما هي استخدامات راتنج البودوفيلوم؟

للمعالجة الموضعية للثآليل التناسلية ، الأورام الحليمية للقضيب.

ما هي موانع استخدام راتنج البودوفيلوم؟

فرط الحساسية لهذا الدواء أو لأي من مكوناته. الحمل:يمنع استعماله اثناء الحمل لأن رانين البودوفيلوم سام للجنين.

ما هي الاعراض الجانبية لراتنج البودوفيلوم؟

التأثيرات الجهازية: الامتصاص الجلدي المفرط يتضمن غثيان، , ألم في البطن, إمساك و انتفاخ بسيط. ألم طفيف و حرقان مكان وضع هذا الدواء. الأثار الجانبية الأكثر خطورة : خدر، حرق، الألم ، أو الوخز الشعور؛ كدمات أو نزف ، الضعف؛ الحمى، أو الإمساك الشديد أو تقلصات فى المعدة.

ما هي احتياطات استخدام راتنج البودوفيلوم؟

يجب استعمال مستحضرات راتين البودوفيلوم فقط تحت إشراف طبي عن كثب بسب التأثيرات السمية الموضعية والجهازية الخطيرة بصورة كامنة والتي يمكن أن تنتج عن إطالة مدة المعالجة أو فرط الاستعمال. يزداد الامتصاص الجهازي عندما تكون التطبيقات على ثآليل سهلة التفتت ونازفة. يجب عدم دهن راتين البودوفيلوم على مناطق كبيرة من الجلد وعدم استعماله في معالجة الثآليل العنقية "الإحليلية" الشرجية المستقيمية أو الفموية. يستخدم بحذر في مرضى : السكري ؛ مشاكل في الدورة الدموية؛ متلازمة رينود ؛ الحمل : لا يستخدم ، فقد يسبب تأثيرات سامة على الجنين. الرضاعة : لا يستخدم ، غير معروف إن كان يفرز في حليب الأم و يسبب أثار على الرضيع.

ما هي التداخلات الدوائية لراتنج البودوفيلوم؟

الستيرويدات مثل فلوتيكاسون، بريدنيزون، موميتازون، ديكساميثازون. الكحول

ما هي الأشكال الدوائية لراتنج البودوفيلوم؟

محلول 10-25%.

ما هي ظروف تخزين راتنج البودوفيلوم؟

يجب حفظ المحلول الموضعي في عبوات مغلقة محمية من الضوء والحرارة الشديدة. عمر الراتين على الرف متفاوت بصورة كبيرة وبعض التراكيب قد تبدأ بالتلف خلال أيام قليلة من التعرض للضوء، الهواء أو الحرارة.
طاقم الطبي
الرعاية الطبية - 2023-01-29
أسئلة وإجابات مجانية مقترحة

سؤال من ذكر سنة

في فيزيولوجيا

لماذا لا يؤثر الببسين على المعدة ما دام يفكك البروتينات

لوجود عوامل في جدار المعدة تحول دون ذلك منها 1- طبقة من المخاط تبطن جدار المعدة من الداخل 2- افراز الماد القلوية لمقاومة الاحماض الموجودة في المعدة 3- وجود شبكة غنية من الاوعية الدموية في الطبقة الولى من جدار المعدة لتسريع عملية الشفاء عند التعرض للضرر

سؤال من ذكر سنة

في أمراض الأسنان

السلام عليكم..كيف يتم تبيض الاسنان بحيث تصبح براقة ؟؟وما هو المعجون المبيض للاسنان الذي تفضلون استخدامه..وشكرا

وعليكم السلام ان تبييض الاسنان وجعلها براقه اصبح موضوعا يلقى اهتماما بالغا على مستوى العالم ويوجد طرق متعدده لتبييض الاسنان ومنها : تبييض الاسنان بواسطة الليزر فى عيادة طبيب الاسنان وخلال مدة نصف ساعه تقريبا تحصل على اسنان براقه تبييض الاسنان فى البيت بالتنسيق مع طبيب الاسنان وخلال اسبوع يتم التبييض المراد ان معاجين الاسنان لا تقوم باجراء تبييض اسنان

سؤال من أنثى سنة

في أمراض الأسنان

كم يدوم التلبيس بالسيراميك في الأسنان العلوية و هل حقا تدخل فيه بقايا الأكل رغم التنظيف مما يسبب الرائحة ؟

طالما تحافظي علي نظافة أسنانك سوف يبقي الي زمن طويل. الرائحة الكريهة فعلا من ترسيب بقايا الاكل بين الاسنان و التركيبة و لذلك تحتاج منكي الي عناية كاملة و بالاخص أستخدام "الخيط الطبي" للتنظيف بين الأسنان و التركيبة. لو كان التركيبة معمولة بالشكل الصحيح و انت تنظف بشكل صحيح فلن يكون هناك أي رائحة كريهة. و يمكن وجود مصادر اخري للرائحة الكريهة كتسوس الاسنان و بقايا الاكل بين الاسنان بعيدا عن التركيبة

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد