OFTHALMOLOSA CUSI CHLORAMPHEN.OINT 1%

اضغط لمعرفة باقي الاسم
speaker speaker

اوفتالمولوزا كوسي كلورامفين 1% مرهم

الاسم العلمي كلورامفنيكول
تصنيف الدواء: المضادات الحيوية للعينِ
الفئة: امراض العيون
العائلة الدوائية: مضادات حيوية متنوعة
drug_image

ما هو دواء اوفتالمولوزا كوسي كلورامفين 1% مرهم

مضاد حيوي له نشاط واسع ضد انواع مختلفة من البكتيريا سلبية الغرام و موجبة الالهوائية و الاهوائية, و بالتالي يستخدم لعلاج العدوى البكتيرية للعين .يجب عدم لمس القطارة أو أنبوب المرهم سواء باليد أو بالعين فهي معقمة و لمسها قد يسبب العدوى للعين ، بعد وضع القطرة في العين اضغط بشكل بسيط عند طرف العين (بجانب الأنف) لمنع فقدان الجرعة. يفضل استخدام الكلورامفنيكول فقط في حال عدم وجود دواء اخر بديل و ذلك بسبب اثره الجانبية .

ما هي استخدامات اوفتالمولوزا كوسي كلورامفين 1% مرهم؟

يستعمل في إصابات العينِ والاجزاء المحيطةِ المصابة في الملتحمة أو القرنية والتي سببها بكتيريا حساسة لكلورامفينيكول فهو فعال ضد البكتيريا الشائعة التي تسبب التهاب العين مثل المكورات العنقودية الذهبية ، العقدية ،كالعُقدِيّة الرِئوِيّة ، الإِشْريكِيّةٌ القولونية ، المُسْتدْمِية النزْلِية، الكْلِبْسِيلة / الأمْعائِيّات ، مُوراكْسِيلة لاكواناتا ،النيْسرِيّة .الكلورامفينيكول لا توفر تغطية كافية ضد :الزائفة الزنجارية أو السِرّاتِيّة الذابِلة. يمكن استخدامه كواقي بعد الجراحةِ. يستعمل في الإلتهابات الخطيرة التي لا تستجيب للمضادات الأخرى

ما هي موانع استخدام اوفتالمولوزا كوسي كلورامفين 1% مرهم؟

لا يستخدم في حالات العدوى فيروسية أو فطرية في العين فهو يستخدم في إصابات العينِ لتي سببها البكتيريا فقط. و لا يستعمل للمعالجةِ مَع مضادات للجراثيم موضوعية أخرى. فرط الحساسية لهذا الدواء .

ما هي احتياطات استخدام اوفتالمولوزا كوسي كلورامفين 1% مرهم؟

يستخدم بحذر عند القيادة ، وتشغيل الآلات، أو أداء أنشطة خطرة أخرى , فقد يسبب عدم وضوح الرؤية ففي هذه الحالة يجب تجنب هذه الأنشطة. يجب عدم استخدام العدسات اللاصقة وقت العلاج قم بإستشارة الطبيب إذا كان من الممكن استخدامها وقت العلاج و انتظر على الأقل 15 دقيقة قبل وضع العدسات اللاصقة أو حسب ارشادات الطبيب . الحمل و الرضاعة : يجب استشارة الطبيب قبل استخدام الكلورامفنيكول للعين فهو يفرز في حليب الأم و قد يسبب مشاكل للجنين .

ما هي التداخلات الدوائية لاوفتالمولوزا كوسي كلورامفين 1% مرهم؟

لا تستخدم أدوية أخرى للعين الا بعد استشارة الطبيب . و يجب إخبار الطبيب عن أي دواء تتناوله خصوصا فينيتوين، مميعات الدم مثل الوارفارين , بعض أدوية السكري مثل كلوربروباميد وتولبوتاميد فالكلورامفنيكول قد يزيد من تأثير هذه الأدوية . أما إعطاء فينوباربيتال أو ريفامبيسين بآن واحد مع كلورامفينيكول، قد ينقص تراكيزه في البلازما. الكلورامفنيكول قد يقلل من تأثير الحديد و فيتامين ب 12 في المرضى الذين يعانون من فقر الدم، وأحيانا يضعف عمل وسائل منع الحمل عن طريق الفم.

ما هي الأشكال الدوائية لاوفتالمولوزا كوسي كلورامفين 1% مرهم؟

مرهم للعين (3غ , 1%)

ما هي ظروف تخزين اوفتالمولوزا كوسي كلورامفين 1% مرهم؟

يخزن في درجة حرارة الغرفة , بعيدا عن الحرارة والضوء والرطوبة و عن متناول الأطفال . يجب التخلص من المحاليل العكرة .

كيفية استخدام اوفتالمولوزا كوسي كلورامفين 1% مرهم

يعطى في المستشفى عن طريق الحقن بالوريد ويعطى على شكل قطرات في العين او الاذن يتم تطبيق قطرات العين كلورامفينيكول مرهم العين مباشرة للعين المصابة. يجب وضع قطرة واحدة للعين في العين المصابة كل ساعتين في 48 ساعة الأولى ومن ثم كل 4 ساعات. استخدام هذا الدواء لمدة خمسة أيام حتى لو تحسنت الاعراض راجع طبيبك إذا الأعراض لم تتحسن في غضون 48 ساعة أو إذا زادت سوءا. عدم ارتداء العدسات اللاصقة أثناء العلاج العين

اسم الشركة المصنعة ل اوفتالمولوزا كوسي كلورامفين 1% مرهم

اسم الشركة المصنعة بالعربية الكون سوسي
اسم الشركة المصنعة بالإنجليزية Alcon Cusi
طاقم الطبي
الرعاية الطبية - 2023-01-29
تنبيه: هذه المعلومات الدوائية لا تغني عن زيارة الطبيب أو الصيدلاني. لا ننصح بتناول أي دواء دون استشارة طبية.
أسئلة وإجابات مجانية مقترحة

سؤال من أنثى سنة 22

في علم الصيدلة

كريم Whlte soft paraffln

هو مطري مما يعني أنه يساعد الجلد على الاحتفاظ بالرطوبة. يحتوي على البارافين الناعم الأبيض النقي يستخدم لعلاج أمراض الجلد الجافة بما في ذلك: الأكزيما (التهاب الجلد مع احمرار وجفاف وحكة). حكة كبار السن (الحكة والجفاف المصاحب لشيخوخة الجلد). السماك (الجلد الجاف المتقشر). ينتج الجلد الجاف عن نقص الماء في الطبقة الخارجية من خلايا الجلد المعروفة باسم الطبقة القرنية (الطبقة العليا من الجلد). عندما تصبح هذه الطبقة جافة ، تتشقق وتتقشر وتثير الحكة في بعض الأحيان. يعمل البارافين الأبيض الناعم كمطريات عند وضعه على الجلد. يشكل البارافين الأبيض الناعم طبقة دهنية على الجلد تساعد على منع الماء من التبخر من سطح الجلد ، خاصة عندما يكون الجلد رطبًا بالفعل بعد الاستحمام أو الاستحمام. لا تستخدم White soft parrafin: إذا كنت تعاني من حساسية (شديدة الحساسية) تجاه البارافين الأبيض الناعم أو أي من مكونات إذا كان ما سبق ينطبق عليك ، أو إذا لم تكن متأكدًا ، تحدث إلى طبيبك أو الصيدلي قبل استخدام الكريم. المحاذير والإحتياطات: لا تستخدم الكريم على الجلد المكسور ، مثل الجروح والآفات التي ينز منها الدم أو السوائل أو القيح. الحمل والرضاعة يمكن استخدام الكريم من قبل المرضى الحوامل أو المرضعات. للاستخدام الخارجي فقط. يجب أن يطبق فقط على الجلد. لتحقيق أقصى فائدة يجب استخدام الكريم بعد غسل الجلد. لا تفرط في الاستخدام لأن ذلك قد يجعل البشرة دهنية.

سؤال من ذكر سنة

في علم الصيدلة

هل مرهم Alcon TObraDex بديل مرهم DexaGel ؟؟

Tobradex مرهم يحتوي علي مادتين هما : tobramycin +dexamethasone مادة Tobramycin عبارة عن مضاد حيوي يعالج الالتهاب البكتيري في العين و وجود مادة ال dexamethasone يسرع من الشفاء و يمنع حصول مقاومة من البكتيريا للعلاج و يقلل اعراض التهاب العين الظاهرة سريعا لكن جل Dexagel يحتوي فقط على مادة : dexamethasone و يستخدم لتقليل الحكة, الاحمرار,الحرارة و الانتفاخ في العين الناتج عن التعرض للمواد الكيميائية , الحرارة , الاشعاعات ا, الحساسية او دخول اي جسم غريب على العين و يمكن استخدامه ايضا بعد العمليات الجراحية في العين .

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد