altibbi team طاقم الطبي الرعاية الطبية

أكسيد الزنك، خلاصة الكاموميل، زيت زيتون، بانثينول، زيت جوجوبا، خلاصة الصبر الحقيقي، زيت جنين القمح، أفوكادو

Zinc oxide, chamomile extract, olive oil, panthenol, jojoba oil, aloe vera extract, wheat germ oil, avocado

ما هو دواء أكسيد الزنك، خلاصة الكاموميل، زيت زيتون، بانثينول، زيت جوجوبا، خلاصة الصبر الحقيقي، زيت جنين القمح، أفوكادو

كريم مرطب للبشرة، يعمل على إعادة المرونة، والحيوية، والنضارة للجلد، يحتوي على العديد من المواد الفعالة الغنية والمؤثرة بالجلد من أهمها ما يلي: 

  1. أكسيد الزنك: يستخدم في العلاج والوقاية من طفح الحفاض وغيرها من الالتهابات الجلدية مثل الحروق متوسطة الشدة ، والجروح، والحكاك. يعمل أكسيد الزنك عن طريق تكوين طبقة حامية للجلد فيمنع عنه الرطوبة والمواد المهيجة ليبقى جافاً.
  2. زيت الزيتون: يستخرج من ثمار الزيتون عن طريق العصر ويكثر في بلاد حوض البحر الأبيض المتوسط، يعد من الأطعمة الغنية بالمواد الغذائية بالإضافة إلى استخداماته الطبية والتجميلية للشعر والجلد، يعمل زيت الزيتون كمضاد للأكسدة، ومرطب للجلد، كما أنه يمد البشرة بفيتامينات (أ، د، هـ، ك).
  3. بانثينول: مادة كيميائية تستخرج من حمض بانتوثينيك (بالإنجليزية: Pantothenic) ويعرف أيضا بفيتامين ب-5. يوجد بانثينول بصورة طبيعية ولكن يمكن تصنيعه من مصادر حيوانية ونباتية، يدخل في صناعة العديد من المواد التجميلية والعلاجية مثل: منتجات العناية بالجلد (علاج احمرار الجلد، والقروح، والجروح الصغيرة كقرص الحشرات)، والشعر، والأظافر.
  4. خلاصة الصبر الحقيقي (بالإنجليزية: Aloe Vera extract): الصبر الحقيقي شجيرة صغيرة ذات أوراق ملساء، وغضة، وعصارية، يستخرج منها جيل هو خلاصة الصبر الحقيقي ويدخل في صناعة الكثير من المستحضرات التجميلية والاستخدامات المتعددة مثل: علاج قرح الأقدام لمرضى السكري، وكمضاد للأكسدة والميكروبات، والوقاية من الأشعة فوق البنفسجية للشمس، وعلاج الجلد من حب الشباب والعمل على ترطيبه، ووقاية الجلد من التلف بعد المعالجة بالليزر.

 

تصنيف الدواء: مرطبات للبشرة

الفئة: الأمراض الجلدية

العائلة الدوائية:

الاعراض الجانبية لأكسيد الزنك، خلاصة الكاموميل، زيت زيتون، بانثينول، زيت جوجوبا، خلاصة الصبر الحقيقي، زيت جنين القمح، أفوكادو

  • احمرار الجلد
  • حكة جلدية
  • تورم الوجه كعرض للحساسية

هل واجهتك أي أعراض جانبية خلال استخدام دواء أكسيد الزنك، خلاصة الكاموميل، زيت زيتون، بانثينول، زيت جوجوبا، خلاصة الصبر الحقيقي، زيت جنين القمح، أفوكادو؟

أدخل العرض الجانبي الذي تعاني منه

 

ما هي استخدامات أكسيد الزنك، خلاصة الكاموميل، زيت زيتون، بانثينول، زيت جوجوبا، خلاصة الصبر الحقيقي، زيت جنين القمح، أفوكادو؟

  • ترطيب البشرة ونعومتها.
  • شد الجلد ومنحه النضارة.
  • علاج الخدوش البسيطة وتطهيرها.
  • منع التقاط الجلد للعدوى.
  • الوقاية والعلاج من طفح الحفاض.
  • الالتهابات الجلدية البسيطة للأطفال.

ما هي موانع استخدام أكسيد الزنك، خلاصة الكاموميل، زيت زيتون، بانثينول، زيت جوجوبا، خلاصة الصبر الحقيقي، زيت جنين القمح، أفوكادو؟

فرط الحساسية لأي من المكونات.

ما هي احتياطات استخدام أكسيد الزنك، خلاصة الكاموميل، زيت زيتون، بانثينول، زيت جوجوبا، خلاصة الصبر الحقيقي، زيت جنين القمح، أفوكادو؟

  • للاستعمال الخارجي فقط.
  • يفضل تجربة الكريم على جزء صغير من الجلد قبل الاستخدام لتفادي الحساسية.

ما هي التداخلات الدوائية لأكسيد الزنك، خلاصة الكاموميل، زيت زيتون، بانثينول، زيت جوجوبا، خلاصة الصبر الحقيقي، زيت جنين القمح، أفوكادو؟

يرجى إخبار الطبيب عن أي علاجات جلدية قبل الاستعمال.

ما هي جرعات أكسيد الزنك، خلاصة الكاموميل، زيت زيتون، بانثينول، زيت جوجوبا، خلاصة الصبر الحقيقي، زيت جنين القمح، أفوكادو وطرق الاستعمال؟

يدهن الكريم مرتين يومياً مع التدليك البسيط.

ما هي الأشكال الدوائية لأكسيد الزنك، خلاصة الكاموميل، زيت زيتون، بانثينول، زيت جوجوبا، خلاصة الصبر الحقيقي، زيت جنين القمح، أفوكادو؟

أنبوبة تحتوي على 50 غم من الكريم المرطب.

ما هي ظروف تخزين أكسيد الزنك، خلاصة الكاموميل، زيت زيتون، بانثينول، زيت جوجوبا، خلاصة الصبر الحقيقي، زيت جنين القمح، أفوكادو؟

يحفظ بعيداً عن الرطوبة وأشعة الشمس المباشرة.

5000 طبيب يستقبلون حجوزات عن طريق الطبي.

ابحث عن طبيب واحجز موعد في العيادة أو عبر مكالمة فيديو بكل سهولة

المصادر والمراجع

:Webmd. Zinc Oxide Ointment. Retrieved on the 16th of August, 2019, from

https://www.webmd.com/drugs/2/drug-7102/zinc-oxide-topical/details

:Joe Leech, MS. 11 Proven Benefits of Olive Oil. Retrieved on the 16th of August, 2019, from

https://www.healthline.com/nutrition/11-proven-benefits-of-olive-oil

:Truth in aging. Panthenol. Retrieved on the 16th of August, 2019, from

https://www.truthinaging.com/ingredients/panthenol

تنبيه: هذه المعلومات الدوائية لا تغني عن زيارة الطبيب أو الصيدلاني. لا ننصح بتناول أي دواء دون استشارة طبية.

طاقم الطبي
الرعاية الطبية - 2019-09-18
أسئلة وإجابات مجانية مقترحة

2016-04-30 02:22:25

ما هي الحالات التي يصلح لها آستخدام مرهم أكسيد الزنك بالفازلين .

ما هي الحالات التي يصلح لها آستخدام مرهم اكسيد الزنك بالفازلين

1

ما هي الحالات التي يصلح لها آستخدام مرهم اكسيد الزنك بالفازلين
أكسيد الزنك لامع الصباغ الأبيض، من المفيد جدا لقاعدة بيضاء غير شفافة في مستحضرات التجميل. والمعروف عن خصائص وقائية ومطهر لها، كما أنها تستخدم في المراهم ورعاية البشرة، خصوصا لالأرداف الطفل. ومن المعروف أكسيد الزنك أيضا مرشح واقية مضادة للأشعة فوق البنفسجية. كما يستعمل خليطا مع الفزيلين لانه عبارة عن بودرة يثبت بالفازلين .لحالات الهرش والصدفية ولتقشير البشرة الجافة
0
2016-04-30 14:51:35
see-answer-arrow

2012-06-15 01:25:48

سمعت كثيرا عن أهمية هذة الزيوت فهل يوجد ضرر اذا أضفت زيت اللوز الحلو مع زيت جنين القمح مع زيت الجوجوبا وزيت جوز الهند وزيت الزيتون وبعض من زيت القرنفل وزيت الورد لعمل مساج للجسم للنعومة والتخلص من الترهلات وهل له تأثير على الرضاعة الطبيعية ؟وشكرا لكم

سمعت كثيرا عن اهمية هذة الزيوت فهل يوجد ضرر اذا اضفت زيت اللوز الحلو مع زيت جنين القمح مع زيت الجوجوبا وزيت جوز الهند وزيت الزيتون وبعض من زيت القرنفل وزيت الورد لعمل مساج للجسم للنعومة والتخلص من الترهلات وهل له تاثير على الرضاعة الطبيعية و لكم

1

سمعت كثيرا عن اهمية هذة الزيوت فهل يوجد ضرر اذا اضفت زيت اللوز الحلو مع زيت جنين القمح مع زيت الجوجوبا وزيت جوز الهند وزيت الزيتون وبعض من زيت القرنفل...
فى زيوت لو انخلطت مع بعضها بتسوى اكسدة وبتضر ومابتنفع قبل لا تخلطي اى نوع زيت مع نوع ثانى يجب أن تعرفى هل يمكن خلط هذه الزيوت دون تأثير أم لا؟ فانتى تستعمليه لشعرك وليس حقل تجارب وهذه الزيوت كلها مفيدة للشعر وللبشرة ، ولكن الأفضل عدم خلطها كلها في خلطة واحدة ، لآن كثرتها قد تسبب تداخلات ةتفاعلات فيما بينها فتفقد خاصيتها المفيدة وتتحول إلى ضارة ، فيمكنك عمل خلطتين أو ثلاث خلطات أكقر أمنا للشعر.
0
2012-06-15 15:17:46
see-answer-arrow

2012-02-22 11:53:26

هل يصلح زيت جوجوبا وزيت المشمش للبشرة الجافة

هل يصلح زيت جوجوبا وزيت المشمش للبشرة الجافة

1

هل يصلح زيت جوجوبا وزيت المشمش للبشرة الجافة
زيت المشمش غني بفيتامين أي الذي يخترق الجلد بسهولة، كما أنه غني بالأحماض الدهنية الضرورية مثل حامض " oleic "،و " linoleic " ، هو زيت جيد لعلاج أعراض الشيخوخة المبكرة، والجلد الجاف والمتهيج. إنّ خصائصه الممتازة في الترطيب عظيمة للوجه واليدين والشعر. فيتامينات أي وج جيدان للجلد الجاف أو الحسّاس. كذلك يساعد زيت لب المشمش على الحفاظ على المطاطية، والوضوح، واللين وكذلك زيت الجوجوبا يطري الجلد ويقلل التجاعيد وبالتالي فهو يفبد الجلد الجاف وينعم الشعر ويطوله ويضفي على الشعر اللمعان .
0
2012-02-27 19:08:14
see-answer-arrow
أخبار ومقالات طبية ذات صلة
نصائح طبية عن أمراض القلب و الشرايين

144 طبيب موجود حالياً يمكنه الإجابة على سؤالك!

الاستشارة التالية سوف تكون متوفرة خلال 4 دقائق

ابتداءً من 5 USD فقط

5000 طبيب يستقبلون حجوزات عن طريق الطبي.

ابحث عن طبيب واحجز موعد في العيادة أو عبر مكالمة فيديو بكل سهولة

حاسبات الطبي
site traffic analytics