epinephrine, procaine

اضغط لمعرفة باقي الاسم
speaker speaker

افيدرين بروكايين

إفيدرين، بروكايين
الاسم العلمي افيدرين بروكايين
تصنيف الدواء: الأدوية الموسعة للقصبات الهوائية
الفئة: أمراض الجهاز التنفسي
العائلة الدوائية: -- --
drug_image

ما هو دواء افيدرين بروكايين

الإفيدرين يعمل على زيادة إفراز الأدرينالين في التشابكات العصبية يستخدم كمنبه وموسع للقصبات الهوائية من خلال العمل على ارتخاء العضلات المبطنة للمجاري التنفسية، بروكايين مخدر موضعي .

الاعراض الجانبية لافيدرين بروكايين

هذه الآثار الجانبية محتملة، ولكن قد لا تحدث دائما. قد يكون بعض من الآثار الجانبية نادرة ولكنها خطيرة. استشر طبيبك إذا لاحظت أي من الآثار الجانبية التالية، لا سيما إذا كانت لا تزول :التعرقق ،الارتعاش ، صعوبة التبول ، ضيق في التنفس ، ارتفاع الجلوكوز .

ما هي استخدامات افيدرين بروكايين؟

يشار إليه لعلاج الربو الحاد ،نزيف المعدة ،نزيف الأمعاء ،انخفاض ضغط الدم .

ما هي موانع استخدام افيدرين بروكايين؟

الحساسية المفرطة لأحد مكونات الدواء .

ما هي الاعراض الجانبية لافيدرين بروكايين؟

هذه الآثار الجانبية محتملة، ولكن قد لا تحدث دائما. قد يكون بعض من الآثار الجانبية نادرة ولكنها خطيرة. استشر طبيبك إذا لاحظت أي من الآثار الجانبية التالية، لا سيما إذا كانت لا تزول :التعرقق ،الارتعاش ، صعوبة التبول ، ضيق في التنفس ، ارتفاع الجلوكوز .

ما هي احتياطات استخدام افيدرين بروكايين؟

أخبر طبيبك قبل استخدام الدواء بوضعك الصحي لضمان سلامتك اذا كنت تعاني من : أمراض القلب ، الكلى ،تضخم البروستات ، ارتفاع ضغط الدم ، السكري ،الحمل والرضاعة ، الأطفال أقل من 5 سنوات .

ما هي التداخلات الدوائية لافيدرين بروكايين؟

بعض الأدوية يمكن أن تسبب تأثيرات غير مرغوبة أو خطيرة عند استخدامها مع الدواء أخبر طبيبك أو الصيدلاني قبل بدء العلاج اذا كنت تستخدم أياً منها :ديجوكسين ،لينزولايد ، ميثيلين بلو ،أميودارون .

ما هي جرعات افيدرين بروكايين وطرق الاستعمال؟

حسب إرشادات الطبيب .

ما هي الأشكال الدوائية لافيدرين بروكايين؟

يأتي على شكل حقن .

كيفية استخدام افيدرين بروكايين

إذا واجهت النعاس ، الدوار ، انخفاض ضغط الدم أو الصداع كآثار جانبية عند تناول الدواء فإنه قد لا يكون من الآمن قيادة السيارة أو تشغيل الآلات الثقيلة. تجنب تناول الكحول مع الدواء .

أسماء تجارية لافيدرين بروكايين

  • Brunton, L. L., Knollmann, B. C., & Hilal-Dandan, R. G. (2018). Gilman’s the pharmacological basis of therapeutics. New York City.
  • DiPiro, J. T., Talbert, R. L., Yee, G. C., Matzke, G. R., Wells, B. G., & Posey, L. M. (2017). Pharmacotherapy: A Pathophysiologic Approach, 10 izdanje.
  • Medscape, Drugs, OTCs & Herbals. From: https://reference.medscape.com/drugs
  • Drugs.com, Drug Index A to Z. From: https://www.drugs.com/drug_information.html

طاقم الطبي
الرعاية الطبية - 2023-01-29
أسئلة وإجابات مجانية مقترحة

سؤال من ذكر سنة

في علم الصيدلة

السلام فقطرة التوبرادكس مكوناتها كالتالي توبرامايسين المضاد الحيوي وديكساميتازون مضاد للالتهاب مشتق كرتزوني وبنزالكونيوم كلوريد الخ اما توبراكس فلا تحتوي...

نعم، ال Tobradex تحتوي على مضاد حيوي وكورتيزون، بينما Tobrex تحتوي على مضاد حيوي فقط. ولكل منهما استخدام مختلف عن الآخر حسب الحالة المرضية التي يعاني منها الشخص.

سؤال من ذكر سنة

في أمراض الفم

أقراص مص مطهرة للفم أورالجيك تركيبها الكيميائي: (ليدوكائين هيدروكلورايد + بنزوكسونيوم كلورايد) هل يوجد خطر في إعطائها للحوامل كدواء مخفف...

بنزوكسونيوم كلورايد لا يعرف اذا كان ضار ام غير ضار للحمل لذلك تلك الفئة من الادوية لا تعطى للحامل و يمكن استعمال مسكن للالم من باراسيتامول 500ملغ خبتان كل ست ساعات مع الغرغرة بماء مالح و تناول نضادات الحيوية الخاصة بالحانل و التي توصف من قبل الطبيب اذا كان التهاب البلعوم جرثومي و ليس فيروسي

سؤال من ذكر سنة

في علم الصيدلة

السلام عليكم مازال المر مبهما الي في نقطة المكونات فقطرة التوبرادكس مكوناتها كالتالي توبرامايسين المضاد الحيوي وديكساميتازون مضاد للالتهاب مشتق...

التوبرادكس مضاد حيوي + كورتيزون التوبركس مضاد حيوي فقط الطبيب يحدد مدى حاجة الالتهاب لاستخدام الكورتيزون من عدمه.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد