ادي دهون علي الكبد و الدواء يرسوفالك هل يوجد دواء اخر

icon 14 يونيو 2015
icon 2577
ادي دهون علي الكبد و الدواء يرسوفالك هل يوجد دواء اخر

إجابات الأطباء على السؤال (1)

علاج دهون اللى على الكبد يستلزم ممارسة الرياضة باستمرار وتنظيم الوجبات والبعد عن الاكل الدسم الدهنى مع العلاج 0 2015-06-15 21:54:49
د. محمد عماد الزكي
د. محمد عماد الزكي
امراض الدم والاورام
علاج دهون اللى على الكبد يستلزم ممارسة الرياضة باستمرار وتنظيم الوجبات والبعد عن الاكل الدسم الدهنى مع العلاج

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة

سؤال من أنثى

في مختبر

هل فحص لمصاب بالكبد الوبائي ب يبين نسبة العدوى اذا كانت شديدة او لا

تتعدد الفحوصات المخبرية اللازمة لتشخيص الاصابة بالتهاب الكبد الوبائي ( ب ) , اما اذا تم تشخيص الاصابة فيُوصى بالفحص الكمي للحمض النووي لفيروس التهاب الكبد الوبائي ( ب ) Hepatitis B Virus DNA quantitative وقد يُوصى بفحص العامل المُستضد السطحي للفيروس ( HBsAg ) .

سؤال من ذكر سنة 46

في مختبر

عملت فحوصات دم لانزيمات الكبد فكانت النتيجة طبيعية عد اثنين وهما globulin والطبيعي بحسب مقاييس المختبر من الي اما الثاني فهو ال alanine aminotransferase كانت

يرتبط ارتفاع أنزيم الكبد ( ALT ) بعدد من العوامل كتناول بعض العلاجات الدوائية , التهاب البنكرياس أو الاصابة باضطرابات الكبد أما بروتين الغلوبيولين فتتسبب أمراض الكبد المزمنة بارتفاعه . ننصح بمراجعة الطبيب المختص بأمراض الجهاز الهضمي والكبد .

سؤال من أنثى

في مختبر

انا اخويا كان بياخد دوا نت لوكعمل تحاليل قريب وال قاله ان فيه خلل في وظائف الكبد بس اناعاوزه التحاليل الي المفروض تتعمل نتاكدمن موضوع

يُوصى بالتحقق من سلامة وظيفة الكبد بشكل دوري عند تناول بعض العلاجات الدوائية لاحتمالية تأثيرها السلبي على تركيز أنزيمات الكبد , ننصح باستشارة الطبيب لاتخاذ الاجراء العلاجي اللازم من كاستبدال العلاج أو تخفيف الجرعة المُوصى بها .

سؤال من ذكر

في مختبر

انا عندي وادايما اعمل تحاليل وظائف الكبد ودايما يكون انزيم الصفرا هو اللى مرتفع اسمه Bilirubin Total ونسبته وصلت بدي السبب والعلاج افادكم

اذا كان الارتفاع فقط في صبغة البيليروبين دون غيره من أنزيمات الكبد فقد يكون مؤشراً على الاصابة بداء جيلبيرت وهو اضطراب وراثي لا يتسبب بأي مخاطر صحية ولا يتطلب التدخل العلاجي . ننصح بمراجعة طبيب مختص في الكبد والجهاز الهضمي لتأكيد التشخيص .

سؤال من ذكر

في مختبر

شخص مريض بداء التاهب الكبد الفيروسي نوع سي و العام ٢٠٠٤ و هو جد قلق عن صحته و خاصة و انه يوجد لديه ابناء صغار

عليه أن يتابع علاجه وفحوصاته لدى طبيب الأمراض الباطنية ويأخذ بالحسبان أن هذا الفيروس ينتقل عن طريق الجنس والدم ولهذا فليحذر أبناؤه من إستخدام شفرات حلاقته

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

2.39 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً