مخاطر الجرعة الزائدة من اقراص التيازيم

علم الصيدلة
أنثى 14 February 2014 تم تعديله في 11 December 2025 13175
ما هي مخاطر الجرعة الزائدة من أقراص التيازيم (المادة الفعالة: ديلتيازيم)؟

اجابات الاطباء

د. مرام خليل
11 December 2025 صيدلاني

أتمنى لك السلامة، الجرعة الزائدة من ديلتيازيم قد تكون خطيرة، وتستدعي عناية طبية فورية. إليك بعض المخاطر المحتملة:

أتمنى لك السلامة، الجرعة الزائدة من ديلتيازيم قد تكون خطيرة، وتستدعي عناية طبية فورية. إليك بعض المخاطر المحتملة:

  • انخفاض ضغط الدم الشديد: قد يؤدي إلى الدوار، الإغماء، وفي الحالات الشديدة، صدمة.
  • بطء معدل ضربات القلب: يمكن أن يكون خطيرًا، خاصةً إذا كان الشخص يعاني من مشاكل قلبية مسبقة.
  • مشاكل في التوصيل الكهربائي للقلب: قد تتسبب في اضطرابات في نظم القلب.
  • فشل القلب: في الحالات الشديدة، قد لا يتمكن القلب من ضخ الدم بكفاءة.
  • تشنجات وغيبوبة: في حالات الجرعات الزائدة الكبيرة.

ماذا تفعل في حالة الاشتباه بجرعة زائدة؟

  • اتصل بالإسعاف فورًا: أو اذهب إلى أقرب قسم طوارئ.
  • أخبر الطاقم الطبي: عن الدواء الذي تم تناوله والجرعة التقريبية.
السؤال 1 من 2
لمن تبحث عن إجابة هذا السؤال؟
السؤال 2 من 2
هل سبق واستشرت طبيباً لهذه الحالة؟
Avatar Logo
مئات الآلاف من المرضى وثقوا بطبيبهم هنا

اسأل طبيباً الآن, الطبيب جاهز يجيب على سؤالك في دقائق

استشر طبيب

التعليقات

آراء وتجارب من المستخدمين، ليست بديلًا عن الإجابة الطبية أعلاه.

لديك سؤال للطبيب؟

احصل على إجابة من أطباء موثوقين من منصة الطبي

تصفح خطط الإشتراك

المحتوى الطبي على الطبي لأغراض التوعية ولا يُغني عن استشارة الطبيب المختص أو التشخيص السريري. في حالات الألم الحاد أو فقدان الإحساس المفاجئ، يُرجى مراجعة أقرب طوارئ.

محتوى طبي موثوق من أطباء وفريق الطبي

أخبار ومقالات طبية

جميع المقالات
مخاطر الجو الحار على الرياضيين مقالات طبية
قناع الضوء الأحمر للوجه أخبار طبية
شاهد جميع المقالات

آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين

أحدث الفيديوهات الطبية

عرض كل الفيديوهات الطبية