لقد عدت لدواء انتابرو بعد انقطاع لأشهر هل هذا يؤذيني واحتجت للعودة له بسبب تعرضي لضغوط عمل
اجابات الاطباء
دواء انتابرو كغيره من الأدوية المضادة للاكتئاب التي تعمل على رفع مادة السيراتونين في الدماغ المسؤولة عن تحسين المزاج، ما... اقرأ المزيد
دواء انتابرو كغيره من الأدوية المضادة للاكتئاب التي تعمل على رفع مادة السيراتونين في الدماغ المسؤولة عن تحسين المزاج، ما يجب أن تعلمه ان هذه الأدوية تغير من الحالة المزاجية عن طريق تغيير كيمياء الجسم ويرافق تغيير مكون واحد في الجسم إلى حلقة من التغييرات الأخرى في هرمونات ونواقل عصبية أخرى ومنها ينتج الأعراض الجانبية.
لا يمكن تحديد أفضل طريقة لتحسين المزاج لشخص ما دون الإطلاع الكامل على وضعه وما يناسبه، ولكن المهم هو أن تعلم أنه لوكان بإستطاعتك الحصول على النتيجة نفسها من دون استخدام الدواء أو أي ماده أخرى خارج الجسم سيجنبك الأعراض الجانبية والاعتماد على الدواء والاحتياج لا قدر الله في المستقبل لزيادة الجرعة أو إضافة أدوية أخرى وبالتالي إعتماد أكثر وأعراض جانبية أكثر.
نصيحتي لك هي الإطلاع على أساليب أخرى لتحسين الحالة المزاجية والتعامل مع ضغوط العمل كالعلاج السلوكي المعرفي من خلال تعلم سلوكيات وتغيير نمط التفكير ونمط الحياه بما يمكنك من الحصول على نفس النتائج أو حتى ربما نتائج افضل دون ادخال مواد كيميائية لجسمك. والنصيحة الأخرى هي عدم إيقاف الدواء فجأة، فدواء انتابرو يتطلب نزول تدريجي في الجرعة إلى حين إيقافه تحت إشراف الطبيب. ابحث وحاول في شتى الأساليب والطرق حتى تصل لما يناسبك ويلاءم حياتك. دمت بخير
السؤال 1 من 2
لمن تبحث عن إجابة هذا السؤال؟
السؤال 2 من 2
هل سبق واستشرت طبيباً لهذه الحالة؟
مئات الآلاف من المرضى وثقوا بطبيبهم هنا
اسأل طبيباً الآن, الطبيب جاهز يجيب على سؤالك في دقائق
استشر طبيبلديك سؤال للطبيب؟
احصل على إجابة من أطباء موثوقين من منصة الطبي
المحتوى الطبي على الطبي لأغراض التوعية ولا يُغني عن استشارة الطبيب المختص أو التشخيص السريري. في حالات الألم الحاد أو فقدان الإحساس المفاجئ، يُرجى مراجعة أقرب طوارئ.
آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين
التعليقات
آراء وتجارب من المستخدمين، ليست بديلًا عن الإجابة الطبية أعلاه.