سؤال من ذكر 26 سنة

علم الصيدلة

هل الدابوكستين يضهر بتحليل المخدرات

icon تم إنشاؤها في 19 يونيو 2026
icon تم تعديله في 22 يونيو 2026
icon 6
عندي تحليل وانا مستخدم الدابوكستين هل يضهر بتحليل المخدرات

إجابات الأطباء على السؤال

لا، الدابوكستين لا يظهر في تحليل المخدرات الروتيني، فمادة الدابوكستين (Dapoxetine) تنتمي لعائلة مضادات الاكتئاب المعروفة بـ (SSRIs)، وهي تُستخدم أساساً لعلاج سرعة القذف. هذا الدواء ليس مادة مخدرة، ولا يسبب الإدمان، وليس من المواد الجدول الخاضعة للرقابة.

 

تحاليل المخدرات المعتادة تبحث عن عائلات معينة من المواد المخدرة والمؤثرات العقلية مثل: (الحشيش/القمب، الأمفيتامينات مثل الكبتاجون والشابو، الأفيونات مثل الترامادول والهيروين، الكوكايين، والمهدئات من عائلة البنزوديازيبين). الدابوكستين لا ينتمي لأي من هذه العائلات.

 

في حالات نادرة جداً، قد تتداخل بعض الأدوية الطبية كيميائياً مع الفحص السريع الأولي وتعطي نتيجة إيجابية خاطئة لعائلة أخرى. لذلك، احرص دائماً على إبلاغ الطبيب أو فني المختبر قبل إجراء التحليل بجميع الأدوية التي تناولتها خلال الأيام الأخيرة،

0 2026-06-22T10:37:34+00:00 2026-06-22T10:37:34+00:00

لا، الدابوكستين لا يظهر في تحليل المخدرات الروتيني، فمادة الدابوكستين (Dapoxetine) تنتمي لعائلة مضادات الاكتئاب المعروفة بـ (SSRIs)، وهي تُستخدم... اقرأ المزيد

لا، الدابوكستين لا يظهر في تحليل المخدرات الروتيني، فمادة الدابوكستين (Dapoxetine) تنتمي لعائلة مضادات الاكتئاب المعروفة بـ (SSRIs)، وهي تُستخدم أساساً لعلاج سرعة القذف. هذا الدواء ليس مادة مخدرة، ولا يسبب الإدمان، وليس من المواد الجدول الخاضعة للرقابة.

 

تحاليل المخدرات المعتادة تبحث عن عائلات معينة من المواد المخدرة والمؤثرات العقلية مثل: (الحشيش/القمب، الأمفيتامينات مثل الكبتاجون والشابو، الأفيونات مثل الترامادول والهيروين، الكوكايين، والمهدئات من عائلة البنزوديازيبين). الدابوكستين لا ينتمي لأي من هذه العائلات.

 

في حالات نادرة جداً، قد تتداخل بعض الأدوية الطبية كيميائياً مع الفحص السريع الأولي وتعطي نتيجة إيجابية خاطئة لعائلة أخرى. لذلك، احرص دائماً على إبلاغ الطبيب أو فني المختبر قبل إجراء التحليل بجميع الأدوية التي تناولتها خلال الأيام الأخيرة،

التعليقات

0 تعليق

كن الأول في مشاركة رأيك!

شارك تجربتك أو رأيك مع الآخرين

محتوى طبي موثوق من أطباء وفريق الطبي

أخبار ومقالات طبية

جميع المقالات
تحليل الكروموسومات مقالات طبية
النعاس نهارا وارتفاع ضغط الدم أخبار طبية
تحليل الهرمونات للنساء مقالات طبية
شاهد جميع المقالات

آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين

أحدث الفيديوهات الطبية

عرض كل الفيديوهات الطبية
هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيدا؟
altibbi logo

احصل على إجابتك خلال ثوانٍ مع سينا

اسأل الآن سينا يقدم لكِ الإجابة في ثوانٍ

starts اسأل سينا الآن go to Sina
download sina banner
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من ذكر 29 سنة

اعاني حالة تتكرر كل عند بداية فصل الشتاء من حويصلات مؤلمة او حبوب اسفل الجلد تحت الجلد في اطراف اصابعي تظهر في الشتاء وتزداد عند اي دفء مثل اليدين في الجيب او الفراش مصاحبة حكة شديدة وسخونة اي عند دفئ اليدين تبدا شدة الحكة الحويصلات تختفي تدريجيا مع الربيع ارفقت صورة للتشخيص