تناولت دواء برملوت نور مغ لمدة ايام وبعد توقيفه انتظرت ايام و لم تنزل

تناولت دواء برملوت نور مغ لمدة ايام وبعد توقيفه انتظرت ايام و لم تنزل
icon 31 يناير 2012
icon 948
تناولت دواء برملوت نور(5 مغ ) لمدة 7 أيام وبعد توقيفه انتظرت 6 أيام و لم تنزل الدورة الشهرية. هل هذا أمر طبيعي؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

يحتوي العلاج على مادة النورإيثنديون (Norethindione) و التي تستخدم كمانع حمل، أو لعلاج حالات إنقطاع الطمث، أو لعلاج بعض حالات نزيف الرحم. و قد تستخدم لحالات أخرى يحددها الطبيب. تختلف كيفية أخذ العلاج باختلاف الحالة التي يرجى علاجها؛ فعند استخدامها مكانع حمل يؤخذ العلاج بجرعة أقل، و مرة في اليوم، يومياً بدون توقف، و في حال استخدامها لعلاج إنقطاع الطمث أو نزيف الرحم فيؤخذ العلاج بالجرعات التي يحددها الطبيب مرة في اليوم و لمدة 5 - 10 أيام أثناء النصف الثاني من الدورة الشهرية. لذا ينصح بمراجعة الطبيب لعمل الفحوصات اللازمة. 1 2012-02-01 13:10:34
طاقم الطبي
طاقم الطبي
يحتوي العلاج على مادة النورإيثنديون (Norethindione) و التي تستخدم كمانع حمل، أو لعلاج حالات إنقطاع الطمث، أو لعلاج بعض حالات نزيف الرحم. و قد تستخدم لحالات أخرى يحددها الطبيب. تختلف كيفية أخذ العلاج باختلاف الحالة التي يرجى علاجها؛ فعند استخدامها مكانع حمل يؤخذ العلاج بجرعة أقل، و مرة في اليوم، يومياً بدون توقف، و في حال استخدامها لعلاج إنقطاع الطمث أو نزيف الرحم فيؤخذ العلاج بالجرعات التي يحددها الطبيب مرة في اليوم و لمدة 5 - 10 أيام أثناء النصف الثاني من الدورة الشهرية. لذا ينصح بمراجعة الطبيب لعمل الفحوصات اللازمة.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بعلم الصيدلة

سؤال من ذكر سنة 16

في علم الصيدلة

السلام عليكم, نتيجة تحليل فيتامين د كانت 12 فطلب من الطبيب أن أخذ حقنة ديفارول ٢٠٠٠٠٠ وحدة مرة كل أسبوعين...

تتم هذه الممارسة الطبية في بداية العلاج للتسريع من رفع مستوى فيتامين د في الدم نظرا للانخفاض الشديد، ثم العودة الى الحقن كل شهر إلى 6 أشهر حسب مستوى نقص فيتامين د، فالبعض يحتاج الحقنة كل شهر والبعض كل 3 أشهر والبعض الآخر كل 6 أشهر حسب مستوى نقص فيتامين d. وللإجابة على سؤالك بما يتعلق بأخذ الجرعة أعلاه مرتين شهريا، فقد تكون هذه الممارسة مناسبة للبعض ولا يمكن القول أنها صحيحة أو خاطئة بالمطلق، ولكن في ضوء المعطيات المتعلقة بوزنك وعمرك فالأفضل أخذ الجرعة مرة شهريا، ثم مرة كل ٣ أشهر ثم مرة كل ٦ أشهر. وتحدد المدة الزمنية بين تغيير الجرعات وفقا لنتائج فحص الفيتامين. مع أطيب الأمنيات بالشفاء

سؤال من ذكر سنة

في علم الصيدلة

متى يبدأ مفعول امتربتلين؟ فأنا أعاني من القلق الشديد وقد وصف لي الطبيب دواء امتربتلين منذ أسبوع ولم أشعر بتحسن...

سؤال من أنثى سنة 21

في علم الصيدلة

هل تناول ثلاث حبات دواء عيار 25 نفس الشيء عند تناول دواء عيار 75

يكون ذلك صحيحا في حال كانت حبة الدواء من نوع immediate release و في هذه الحالة لايكون مكتوب على علبة الدواء رمزي (XR) أو (SR) أي أن حبة الدواء غير مغلفة بطبقات ويحدث امتصاصها في الجسم بشكل مباشر في هذه الحالة يمكن قسم حبة الدواء لقسمين مثلا أو تناول اكثر من جرعة لتكافئ جرعة أكبر، أما في حال كانت حبة الدواء extended release أو Sustained release، يكون مكتوب على علبة الدواء (XR) أو(SR) وهذا يعني أن حبة الدواء مغلفة بطبقات تؤثر على امتصاصها بحيث يحدث خلال فترة أطول وفي هذه الحالة يكون للجرعة القليلة فاعلية أكبر او تكافئ الجرعات العالية بدون طبقات مغلفة. مثال: دواء بعيار 750XR ملغم مفعوله أطول من نفس الدواء 850 ملغم بدون XR.

سؤال من ذكر سنة

في علم الصيدلة

موتوفا بلص هل يزيد الوزن؟ لأني بدأت باستخدامه منذ شهر تقريبًا وأخاف أن يسبب لي زيادة بالوزن

لا، لن يسبب استخدام مكملات موتوفا بلص زيادة في الوزن، بل على العكس من ذلك فإن البعض قد يلاحظ انخفاض بسيط في الوزن بعد استخدام مكملات موتوفا بلص بسبب دورها في زيادة معدلات الاستقلاب في الجسم والمساهمة في تحويل الدهون إلى طاقة.

 

تحتوي مكملات موتوفا بلص على الحمض الأميني ل-كارنيتين (بالإنجليزية: L-Carnitine) وتساهم في عدد من الفوائد الصحية، ومنها الآتي:

  • زيادة النشاط البدني والعضلي.
  • تعزيز وظائف القلب والدماغ.
  • رفع مستويات الحمض الأميني ل-كارنيتين لدى الأشخاص الذين يعانون من عوز فيه.
  • الوقاية من بعض أمراض القلب والكلى.
  • تعزيز مستويات الخصوبة لدى الرجال والنساء.

أنصحك في حال استخدام مكمل موتوفا بلص لأهداف علاجية باستشارة الطبيب أولًا، وفي حال معاناتك من الوزن الزائد فأنصحك أيضًا باستشارة طبيب مختص بالتغذية لتحديد الطرق المناسبة لخسارة الوزن بناءً على حالتك الصحية.

 

للمزيد:

محتوى طبي موثوق من أطباء وفريق الطبي

أخبار ومقالات طبية

جميع المقالات
فوائد البقدونس مقالات طبية
دواء جديد لخفض الكوليسترول الضار أخبار طبية
علاج التهاب الانف التحسسي بالاعشاب مقالات طبية
شاهد جميع المقالات

آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين

أحدث الفيديوهات الطبية

عرض كل الفيديوهات الطبية
اللولب play

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً