كيف اني مصاب بل الملوية البوابية

كيف اني مصاب بل الملوية البوابية
icon 3 يناير 2011
icon 1543
كيف اعرف اني مصاب بل الملوية البوابية

إجابات الأطباء على السؤال (1)

هناك فحص مخبري للكشف عن الملوية البوابية، راجع طبيبك. 1 2011-01-04 01:16:43
طاقم الطبي
طاقم الطبي
هناك فحص مخبري للكشف عن الملوية البوابية، راجع طبيبك.
24/7 اطباء متوفرون لمساعدتك
تحدث مع الطبيب بخصوصية

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة

سؤال من أنثى

في علم الأحياء الدقيقة

اعاني من رطوبة في منزلي وقطط في الحديقة مما ادى الى ظهور البراغيث علما باني لا احب القطط ولا اقترب منها ولا تدخل البيت كيف

سبب الطاعون ميكروب عصوي الشكل يسمى اليرسينية الطاعونية Yersinia pesti طريقة انتقال العدوى ينتقل الميكروب إلى الإنسان من خلال عض حيوان مصاب مثل الفئران أو من خلال لدغ البراغيث التي تعيش على أجسام الحيوانات المصابة والتي تشمل أنواع متعددة منها الفئران و القطط و الكلاب المستأنسة و السنجاب و الأرانب و الجمال و الخرفان و يطلق على الحيوانات المصابة لفظ العائل للمرض .،إذن البراغيث التي تنقل الطاعون هي التي تعيش في أجسام الحيوانت المصابة بالطاعون ،أما إذا لم تكن مصابة فلا تنقل المرض، والحيوان الذي يصاب بالطاعون يموت فتخرج منه البراغيث حاملة الجرثومة فتلدغ الإنسان فيصاب بالمرض، فالقطط والبرغيث تنقل المرض في حال وجود المرض ، وفي هذا الوقت المرض غير موجود إلا نادرا والقطط سليمة فلا خوف من الإصابة بالطاعون. أما الحشرات الناقلة فيطلق عليها لفظ الوسيط وهو في العادة البراغيث التي تعيش على أجساد الفئران وتوجد حشرات أخرى من الممكن أن تنقل العدوى منها القمل والقراد. كما يمكن انتقال العدوى عن طريق الاستنشاق سواء كان الاستنشاق للرذاذ الصادر من الأشخاص المصابين بالطاعون الرئوي أثناء السعال, أو للهواء الملوث بالميكروب الذي يطلق أثناء حوادث إرهاب . الوقاية من الطاعون يجب تجنب أماكن تواجد الحيوانات العائلة للمرض - وأهمها الفئران- ويجب التخلص منها ومن الحشرات الناقلة - وأهمها البراغيث- عند تواجد الطاعون والطريقة الممكنة للتخلص من القطط هي جمعها في كيس أو صندوق ونقلهافي سيارة إلى منطقة نائية وإطلاقها هناك لأن القطط لديها خاصية العودة إلى مكانها الأول من مسافات بعيدة ، وكذلك رش المنزل بالمبيدات الحشرية للقضاء على البراغيث، ووضع المناخل على الشبابيك ، وعدم السماح للقطط بالتبرز داخل المنزل، وضرورة مكافحة الفئران لأنها الناقل الرئيسي للمرض

سؤال من ذكر

في علم الأحياء الدقيقة

البكتيريا التي تسبب الاسهال

كثيرة هي الجراثيم التي تسبب الإسهال وتسبب أشكال مختلفة من التهابات المعدة والأمعاء ، وبعضه تخترق أنسجة الأمعاء وتنتشر في الدم والجهاز اللمفي والأجهزة الداخلية مسببة مجموعة من الأمراض الهامة وأهم الأنواع هي: الإشريكية القولونية والكلبسيللا والمتحولات والسالمونيللا، والشيغيللا والكوليرا واليرسينيا وغيرها. 

سؤال من أنثى

في علم الأحياء الدقيقة

هل علاج فعال للقضاء على جرثومة الملوية البوابية

يوجد علاج فعال للقضاء على الملوية البوابية يتكون من ثلاثة إدوية ١- الأموكسيسيلين٥٠٠ كل ست ساعات ٢- المترونيدازول ٥٠٠ كل ست ساعات ٣- أوميبرازول ٤٠ حبة يومياً راجعي القاموس حول الأدوية المذكورة ، وراجعي طبيبك للوصفة الطبية.

سؤال من أنثى

في علم الأحياء الدقيقة

هل المبيضه البيضاء خطره وكيفيه العلاج منزلي ام اذهب الى ه نساء وولاده

الآفات المتوجدة في الفم تستجيب بصورة عامة لمستحضرات موضعية مثل هلامة ميكونازول أو معلقات فموية لنيستاتين أو أمفوتيريسين (ب). المطهرات الفموية التي لها طيف تأثير أوسع بما فيها Polyvidone Chlorhexidie Iodine أيضاً لها تأثير مضاد للمبيضات ويجب أن لا تبتلع لأنها سامة خصوصاً للرضع. في مرضى الإيدز قد يكون من الضروري استعمال كيتوكونازول أو فلوكينازول لمعالجة الحالات المقاومة للمعالجة والحاجة للمعالجة يجب أن تستمر بصورة غير محدودة أو يكون النكس السريع تقريباً غير عكوس. معظم حالات داء المبيضات المهبلي تعالج بغرازج نيستاتين 100 ألف وحدة دولية. فرزجين كل ليلة لمدة أسبوعين تكون عادة فعالة إلا أن في بعض الحالات قد هنالك ضرورة لجرعات ليلية تصل إلى مليون وحدة دولية. يمكن الحصول على الشفاء أسرع بمستحضر إيميدازول أكثر كلفة مثل رهيم الميكونازول 200 مغ تطبق داخل المهبل يومياً لمدة 3 أيام أو جرعة إفرادية من رهيم كلوتريمازول 50 مغ أو فرزج 50 مغ يدخل إلى أعلى المهبل. تخريش الفرج يمكن التخلص منه باستعمال النيستاتين الموضعي أو رهيم كلوتريمازول. يجب معالجة رجعة المرض بعد فترة قصيرة من المعالجة البدئية لفترة أطول بمركب إيميدازول مثلاً كلورتريمازول 100 مغ يومياً لمدة 12 يوماً كلا الانتانات الحادة والمتكررة يمكن الآن معالجتها بأقصى سرعة وبصورة مؤكدة بجرعة إفرادية فموية من الفلوكونازول 150 مغ أو بجرعتين من إيتروكونازول 200 مغ تؤخذ بنفس اليوم إلا أن هذه المعالجات مكلفة. بنفسجية الجانسيان المطبقة موضعياً يمكن أن تكون فعالة إلا أنها قد لا تكون مقبولة من قبل المرضى لأنها تصبغ الجلد. اختصار معاودة الانتان: يمكن إنقاصها باستعمال موانع حمل حائلة رهيمات مضادة للفطر والانتباه إلى التصحح أو النظافة. وفي حال معاودة التهاب المبيضات يجب أيضاً معالجة الشريكين الجنسيين لأن الرجال قد يصابون بالعدوى دون أعراض. وهنالك عوامل أخرى يحتمل أن تعرض للعدوى تتضمن استعمال مانع حمل فموي وألبسة ضيقة أو عازلة وهذه يجب مناقشتها مع المرض. أية حالة جلدية مستوطنة مثل التهاب الجلد الحفاظي (المزح) أو أكزيماثنيات الجسم يجب معالجتها بنفس الوقت كالتهاب مبيضات ثانوي. التهاب الجلد الناتج عن الحفاظ (المذح) يعالج بكل بساطة وبصورة فعالة بإزالة الملابس المسببة لعدم التهوية. الحالات المعندة عادة تستجيب لدهن مرتين يومياً لرهيم إميدازول مثل كلوتريمازول. هذه المعالجة فعالة بالتهاب الجلد ألحفاظي. التهاب المبيضان الجلدي المشاهد بأفراد مصابين بالداء السكري يستجيب عادة للدهن مرتين يومياً. لمرهم أورهيم النيستاتين 100 ألف وحدة دولية بالغرام أو رهيم إيميدازول. داحس المبيضات المزمن الذي يؤدي بالنهاية إلى تخرب الظفر يكون أقل استجابة للمعالجة. إذا كان هنالك عوامل مسببة مستوطنة مثل عمل رطب أو تعرض لمدة طويلة للصابون والماء هذه العوامل يجب استبعادها. رهيمات تحتوي على كلوتريمازول أو مركبات إيميدازول أخرى تدلك يومياً في الجليدة لعدة أشهر تكون أحياناً فعالة.

5000 طبيب يستقبلون حجوزات عن طريق الطبي

ابحث عن طبيب واحجز موعد في العيادة أو عبر مكالمة فيديو بكل سهولة

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

5 USD فقط

ابدأ الان ابدأ الان ابدأ الان