هل الكونترمال من الاديوية الممنوعة اي الادية المدرجة في جدل المخدرات

icon 10 يوليو 2016
icon 1060
هل الكونترمال من الاديوية الممنوعة اي الادية المدرجة في جدل المخدرات
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

نعم انه كذلك. شكرا 0 2016-07-11 21:01:44
الدكتور علي الخفاجي
الدكتور علي الخفاجي
طب الاسرة
نعم انه كذلك. شكرا

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بصحة عامة

سؤال من أنثى سنة 30

في صحة عامة

السلام عليكم انا اشك في شخص عزيز علي انه يتعاطى نوع من انواع المخدرات ..كيف ممكن اعرف واتاكد مع العلم...

المخدرات تؤثر علي المتعاعطي سلوكيا واجتماعيا وماليا وعقليا وجسدين ومن تصرفاته تستطيعي ان تكتشفي انه مدمن مخدرات ولاتستطيعي ان تحسمي الامر الا في التحاليل الدم والبول

سؤال من ذكر سنة

في صحة عامة

السلام عليكم هل يمكن ان استخدم عشبة الجنسنج يوميا لتقوية الذاكرة وماهي افضل انواع الجنسج وهل الغالي افضل ام الرخيص...

يمكن تناول الجنسنغ يوميا بجرعة خفيفة لتفادي ظهور التأثيرات الجانبية وإرهاق الحهاز العصبي، وهناك نباتات طبيعية قد استخدمها اخصائيو الأعشاب الصينيون مثل: - الجنكة والتي تزيد تدفق الدم الى المخ ولأجزاء أخرى من الجسم، لعلاج مشكلات المخ والجهاز الدوري. ويوصي به لعلاج مشكلات الذاكرة. - الزنجبيل: المواد التي يتكون منها الزنجبيل تساعد المخ على الوصول لأفكار جديدة، كما أنه يساعد على تخفيف الدم حتى يتدفق بسهولة أكبر إلى المخ مما يسمح بدخول كمية أكبر من الأكسجين. لتقوية الذاكرة وللحفظ وعدم النسيان. - المرمية: تقوي الذاكرة الضعيفة وتعيدها في وقت قصير، وقد اكد الباحث الانجليزي هذه المقولة حيث اثبتوا أن المرمية تهبط الأنزيم المسئول عن تحطيم استيايل كولين الدماغ والذي يسبب الزهايمر. - الزبيب : ينفع للحفظ وتقوية الذاكرة وطريقته أن يأكل كل يوم في الصباح إحدى و عشرين زبيبة نظيفة. - حبوب اللقاح : استخدمت حبوب اللقاح بنجاح تام في علاج الاضطرابات العصبية ومنها: التوتر العصبي ، الإرهاق والتعب الشديد ، حالات الانهيار العصبية مع صورة صحية متدهورة ، اضطرا بات الذاكرة . - القرفة " الدارسين " : وقيل هي نافعة للنسيان وتقوية الذاكرة . - الجوز " عين الجمل" : ولعلاج ضعف الذاكرة الذي يشكو منه الابناء خلال فترة الدراسة، ينصح بالإكثار من تناول عين الجمل والصنوبر والزبيب، وكذلك شرب مغلي لبان الذكر والزنجبيل والحبة السوداء (حبة البركة) وحب الفهم (المسمى البلادر) والهندباء البرية فور الاستيقاظ من النوم أي قبل تناول أي شيء آخر، مع تحليته بعسل النحل الذي جعله الله شفاء للناس. - فيتامين (ج ) : فيتامين "ج "يحمي من أمراض الأوعية الدموية المخية .. مضاد للتأكسد.. ينشط الأداء الذهني. - الزعتر:منبة للذاكرة والتركيز . - الجزر: يقوي الذاكرة لأنه ينشط عملية التمثيل العضوي في المخ. - الأناناس: يحتوي على كميات كبيرة من فيتامين اللازم عند حفظ موضوع أو نص طويل، كما أنه يحتوي على المنجنيز وهو عنصر آخر مهم. - الأفوكادو: مفيد للذاكرة على المدى القصير. يحتوي على العديد من الأحماض الدهنية المهمة. - الكمون: الزيوت المتبخرة التي يحتوي عليها الكمون تحفز الجهاز العصبي من أجل التفكير المبدع.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً